مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:51 صباحاً

  

قال انهم حالما يصلون إلى كرسي السلطة يشعرون أنهم وحدهم الجنوبيون.. الشعيبي: جنوبيي الشرعية هم الأشد عداوة وحقدا على القضية الجنوبية
تواصل استقبال المعزين بوفاة المرحوم
شرطة التواهي: سجن مطلقي نار في حفلي زفاف وإحالتهما للتحقيق
أمن ميناء المعلا : ضبط عملات فضية يعود تاريخها لعام 1780م
مؤسسة شباب أبين تدشن حملة توعية في المدارس بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين
مدير عام خنفر يزور مؤسسة شباب أبين ويشيد بجهودها المجتمعية
مؤسسة شباب أبين توزع خزانات مياه للنازحين في مديرية خنفر
أخبار المحافظات

مأرب: مكتب التربية يختتم الفعاليات الصيفية لمراكز دعم الطلاب لكفايات التعليم

الجمعة 12 أكتوبر 2018 12:32 صباحاً
مأرب ( عدن الغد) خاص:

اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب امس الخميس ، الفعاليات الصيفية لمراكز دعم الطلاب لكفايات التعليم اللاحق والتهيئة النفسية والدورات التدريبية للمعلمين والإدارات بمراكز دعم الأطفال بتمويل من منظمة اليونيسيف.

 

واستهدفت المراكز (4000) طالب وطالبة توزعوا في 7 مراكز اقيمت في أربع مديريات هي " المدينة، الوادي، صرواح، وحريب"بمشاركة 87 معلما ومعلمة بالاضافة الى 10 موجهين و14 اداريا.

 

  وتلقى الطلاب على مدى 60 يوما دروس تعويضية في المناهج الدراسية من الصف الثالث اساسي الى الثالث الثانوي بالاضافة الى التدريب في المهارات الحياتية وتعديل السلوك وكذلك في المجال الرياضي.

وزود منظمة اليونسيف المراكز بالمستلزمات اللازمة التي تخدم تنفيذ انشطة المساحات الصديقة(ادوات المكتبة،وادوات الالعاب الرياضية والشعبية).

 

وخلال الاختتام أشار وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري الى أهمية الدورات التدريبية والمراكز الصيفية في شغل اوقات الفراغ للطلاب واكسابهم مهارات وقدرات جديدة واكتشاف مواهبهم وتحصينهم من التأثر بالأفكار المنحرفة والضالة.

 

 

واكد الباكري ان السلطة المحلية تعمل جاهدة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم من أجل تذليل الصعاب لإنجاح العملية التعليمية والتحصيل العلمي وتجويد التعليم.

 

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب ان الانشطة والدورات التي اقيمت خلال الصيف هدفت الى تقوية الطلاب في المواد العلمية وشغل أوقات فراغهم بما يكشف مواهبهم وينمي قدراتهم وابداعاتهم واكسابهم مهارات حياتية.

 

وأضاف العباب "ان مكتب التربية وبالتنسيق مع السلطة المحلية يعتزم اطلاق مسابقة في عشر مجالات علمية وفنية وابداعية وستكون لها جوائز باسم محافظ المحافظة".

 

وكان وكيل المحافظة ومدير عام مكتب التربية قد زارا معرض الأنشطة الفنية الذي احتوى على وسائل ترفيه ورسم وخرائط ومجسمات ودمى من صنع الطلاب في المراكز الصيفية.

 

 

تخلل فعالية الاختتام فقرات استعراضية للزهرات واناشيد وقصائد شعرية واستعراض خدمات فرق الجوالة نالت استحسان الحاضرين.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك