مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 09:58 صباحاً

  

العمالقة تطهّر مزارع في مدخل الحديدة
أول تعليق من ترامب على إعلان السعودية مقتل جمال خاشقجي
مهمة سهلة لبرشلونة وريال مدريد في كأس إسبانيا
برشلونة يحسم الجدل حول استعادة نيمار
عاصفة «لبان» تحدث دماراً واسعاً في اليمن
أطفال الحديدة ضحايا قناصي الحوثي
التلال يحرز كأس الشهيد ناصر الجبنة على حساب شباب ردفان
أخبار عدن

اجتماع تنسيقي بين هيئة علوم البحار وكلية العلوم – جامعة عدن

الجمعة 12 أكتوبر 2018 02:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

أقر الاجتماع التنسيقي بين الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية وكلية العلوم جامعة عدن ،الذي عقد الأربعاء العاشر من أكتوبر الجاري بمقر الهيئة بعدن دراسة مذكرة التفاهم المقدمة من الهيئة، والبحث في آلية برمجتها وتنفيذها، والعمل على إقرارها تمهيداٌ للتوقيع عليها.

 

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لاستكمال توصيف المقررات الدراسية لمستوى ثالث ورابع تخصص علوم بحار، و استيعاب مخرجات شعبة علوم البحار من الكوادر الشابة المؤهلة علمياُ في الهيئة والقطاع السمكي وتقديم محاضرات تعريفية للطلاب حول تخصص وأنشطة ومهام الهيئة وحثهم على اختيار تخصص علوم البحار لما لهذا المجال من فرص عمل في القطاع السمكي.

 

وكانت الدكتورة هناء رشيد أحمد رئيس الهيئة ، قد قدمت في بداية الاجتماع تعريفا بمهام وانشطة الهيئة، وأكدت على ايجاد علاقة شراكة بين الهيئة باعتبارها جهة بحثية متخصصة وكلية العلوم جامعة عدن.    

 

أكد الدكتور محمد عبد الله حسين الفقيرة عميد  كلية العلوم من جانبه على أهمية استيعاب تخصصات الهيئة في توصيف المقررات الدراسية لشعبة علوم البحار التي ماتزال في مرحلة التأسيس.  

 

حضر الاجتماع من قبل الهيئة كل من الباحث صالح سالم عوض نائب رئيس الهيئة  والباحث عبد الحكيم محمد سعيد القائم بأعمال مدير عام مركز أبحاث تلوث البيئة البحرية والدكتور عصام بجاش نائب مدير عام مركز تربية الأحياء المائية ، و الباحث زهير عبدالجليل شائف اختصاصي الاستزراع السمكي والباحث زكي محمد علي اختصاصي علم الأسماك.

ومن جانب كلية العلوم جامعة عدن  كل من الدكتور عبد الله عمر نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور خالد ناشر رئيس قسم الأحياء بالكلية.

                 

 

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك