مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 ديسمبر 2018 05:15 مساءً

  

رئيس الوزراء يناقش مع البحسني مستجدات الأوضاع في حضرموت
ألوية العمالقة:مليشيات الحوثي تخرق الهدنة وتستهدف مسجد في الدريهمي بالقذائف
منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم دورة تصميم الحوار المجتمعي بطور الباحة
مجلس جاليات اليمن يستنكر مقتل شاب يمني بالصومال على يد أحد حراس مخيم للاجئين
لحج: مراكز الصرافة ترفض التعامل مع العملة الوطنية فئة 200 ريال
في ورشة (نحو سلام دائم).. محافظ عدن: يؤكد رغبته بمنح.المرأة ٥٠٪بكافة المناصب الادارية
قائد عسكري: ردنا سيكون حاسم في الحديدة إذا أفشل الحوثيون جهود السلام
أخبار عدن

سليمان الزامكي يدعو إلى الزحف لساحة العروض للاحتفال بذكرى 14 أكتوبر بعدن

الجمعة 12 أكتوبر 2018 06:19 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

دعا القيادي في المقاومة الجنوبية سليمان الزامكي، أبناء وشعب الجنوب إلى إحياء الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 من شهر أكتوبر المجيد في ساحة العروض بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وقال العقيد/ الزامكي في تصريح صحفي حصلته عليه صحيفة "عدن الغد" أن الذكرى الخامسة والخمسين لـ 14 من أكتوبر المجيد أتت وسط واقع جنوبي مرير ومعاناة إنسانية واقتصادية صعبة، إلا أن لهذه الثورة قيمة تاريخية كبيرة في نفوس أبناءه لما حققته لهم من منجزات وطنية عملاقة بعد تتويجها بالاستقلال الوطني الناجز في 30 من نوفمبر من العام 1967م.

وأكد العقيد/ الزامكي إن ذكرى أكتوبر المجيدة تعبر عن المدرسة النضالية الوطنية التي استلهم منها الجنوبيون الدروس والمواقف الوطنية وتعلموا منها معاني الاعتزاز والانتماء الوطني الصادق بعد تضحيات كبيرة قدمها العشرات من الشهداء في جبال ردفان وشمسان، وضرجت دماءهم صحف التاريخ بكلمات من نور.

وأضاف العقيد/ الزامكي إننا اليوم نجتاز مرحلة تاريخية صعبة تتطلب من كل أبناء الجنوب الوعي اليقظة الوطنية وحدة الصف ونبذ دعوات العنف والفوضى التي تريد من خلالها القوى المعادية للجنوب إلى إسقاطه في مستنقع مليء بالفوضى والصراعات الدامية، التي يهدفوا من خلالها إلى إحكام سيطرتهم على ثروات ومقدرات الجنوب وإغراقه في بحر من الدماء التي ستمزق نسيجه الوطني الذي استعصى عليهم تمزيقه، وأفشل شعبنا كل مخططاتهم الحاقدة والخبيثة.

وفي ختام تصريحه حث القائد الزامكي كل أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة والقوية لإحياء فعالية الرابع عشر من أكتوبر المجيد في ساحة العروض بخورمكسر بالعاصمة عدن، لما من شأنه إيصال رسائل سياسية لكل دول العالم، والتي تؤكد تمسكنا على هدف شعبنا في الحرية والاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على أرضنا.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
342266
[1] وايه بعدها
العوذلي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 06:39 مساءً
ايه بعدها يا زامكي ، لو با تواصل وتسيطروا على الارض وتشكلوا حكومة تنقذ الناس وتفرضوا امر واقع فالف طز بالانتقالي ، لكن لو با ترجع للمهاري حقكم دي تدعوا الناس تلتف حول شرعية الدنبوع الي يقول لا للجنوب فلا تتعبوا اعماركم وواضح انه فقط من شان تقولوا ان الناس معاكم.

342266
[2] افعلها بقريتك
عنتر
الجمعة 12 أكتوبر 2018 10:35 مساءً
كل ما طلع واحد من الذين يسمون انفسهم بقيادي في المقاومه موضة هذه الايام يعلن الزحف ونتحداه ان يزحف الى قريته ويساعد الناس فيها من ضنك المعيشه والفقر ولكنه اكل شارب ولا يعرف عن قريته شىء يقلك الزحف الناس ياحبيب من الجوع مايقدروش يمشوا او يزحفوا على بطونهم لانها خاويه من الجوع الشبعان مايحس بالجيعان يا قائد اتقوا الله وفروا للناس قوتهم بعدين ازحف على راحتك وانشاء توصل بعد سنه او تضيع الطريق ونحن في زمن المقاومه


شاركنا بتعليقك