مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:38 مساءً

  

أسعيد ... لماذا قتلوك ؟
بيادق ستهلك الجنوب
لماذا عدن مدينة ذات حالة خاصة (2)
اﻹعتداء المتكرر على موظفين الرازي .. سلوك مشين لايمكن السكوت عليه!!
الخطر القادم من البحر
كسر الحلقة المقفلة في اليمن
للنناضل مـن اجل الجنوب لاغير
آراء واتجاهات

مأرب تفضح أكاذيب ساسة الجنوب!

محمد فضل مرشد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 15 أكتوبر 2018 08:39 مساءً

كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن مجددا.

قلنا سابقا ونكرر بأن الأمر لم يكن سوى (تهويش) للشرعية على الطريقة المصرية (سيب وأنا سيب) والمؤسف قبول المجلس الانتقالي بأداء هذا الدور والتحول إلى فزاعة تحركها الرياح.

حذرنا مرارا من مغبة التمادي في اللعب على وتر القضية الجنوبية، وأكدنا أيضا مرارا – حتى نكاد نصاب بالمرارة – من أن المواطنين في الجنوب لم يعودوا يطلبون سوى لقمة العيش والخدمات والأمن والاستقرار وأصبح الاستثمار السياسي المقيت لمعاناتهم مفضوح لديهم ومرفوض جملة وتفصيلا.

الشارع الجنوبي ليس غبيا كما ظن البعض، ورفضه اليوم الزج به إلى صراع (جنوبي – جنوبي) عقيم وعبثي بمثابة صفعة قوية وجهها إلى وجوه من ظلوا يستثمرون معاناته ويتاجرون بتطلعاته قبل الحرب الأخيرة وبعدها لجني مكاسب مادية شخصية بعيدة كل البعد عن قضية الجنوب وأهدافها وبذات الوقت لا تمس المتطلبات الآنية للجنوبيين في ضل ما يعانونه من تردي معيشي وانهيار اقتصادي وخدماتي وأمني.

كافة القوى ودون استثناء مطالبة بالوقوف مليا أمام الأسباب الحقيقة لفشل المجلس الانتقالي بما فيهم المجلس نفسه، واستخلاص حقيقة أن خدمة المواطنين وتحسين أحوالهم السبيل الوحيد للحصول على تأييدهم ومساندتهم، والابتعاد عن الخداع الذي لن ينطلي إلا على صاحبه أما الناس فقد أصبحوا مدركين لكافة الحقائق.

إطلاق التصريحات الرنانة، والوعود الوردية، والشعارات الثورية، جميعها أسطوانة مشروخة لا تخفض الأسعار التي تحرق كبد المواطن الغلبان، ولا توفر لمريض حبة دواء، ولا تنهي أزمات المحروقات والخدمات وانفلات الأمن، من يريد إثبات صدق وطنيته فلا سبيل أمامه سوى النزول إلى الشارع، تماما كما كان يفعل محافظ عدن الشهيد (جعفر محمد سعد) والعمل مثله من الميدان على انتشال أوضاع المواطنين وتحسينها بوطنية وشجاعة لم نراها في أحد غيره منذ تحرير عدن والجنوب وحتى اليوم، وعدا ذلك من الاستمرار في الصراع والمماحكات السياسية فلن تسفر إلا عن مزيد من الفشل وتفاقم التردي غير المسبوق الذي اشتركت جميع القوى بنزقهم السياسي في التسبب فيه.

يا معشر قادة وساسة وقوى الجنوب وعاصمته عدن المنكوبة بكم، انظروا إلى (مأرب) جيدا، ثم اسألوا أنفسكم: لماذا هناك دولة مؤسسات وهنا فوضى منعت عودة المؤسسات ونفت الدولة؟ لماذا سعر المحروقات بمأرب لا يزال (3500 ريال) ومتوفر للمستهلكين وفي عدن بـ (7800 ريال) ومنعدم؟ ولماذا الأمن في مأرب مستقر وفي عدن منفلت؟ ولماذا أطفال مأرب يدرسون وأطفال عدن يعادون إلى عصور الجهل والأمية بفرمان تجهيلي من نقابة المعلمين الجنوبيين؟ لماذا انتعش الاستثمار ونهضت صحراء مأرب وتحولت خلال عامين إلى مدينة متألقة فيما تذبح عدن بشل مفاصلها الاقتصادية؟ لماذا وظفت مأرب كافة أبنائها في محافظتهم وحرم أبناء الجنوب من حقهم في التوظيف بنطاق محافظاتهم وأصبح خيارهم الوحيد الموت برمال الساحل الغربي لتوفير معاش لأطفالهم؟ وألف لماذا ولماذا من الأسئلة التي تكشف حقيقة نجاح من يعملون هناك بمأرب فشل من يتصارعون هنا في عدن!.

باختصار.. عدن لم تعد تريد أكثر من أن تصبح بمستوى مأرب لو كنتم تعقلون أو في صدوركم ذرة من وطنية.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
342804
[1] @@@@@@@@@@@@@@@@@@
النهدي
الاثنين 15 أكتوبر 2018 09:34 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342804
[2] لان السرق والمسروقات في مارب
لن قالت
الاثنين 15 أكتوبر 2018 09:39 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342804
[3] كشف نفسك
جنوبية وافتخر
الاثنين 15 أكتوبر 2018 10:57 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@

342804
[4] في مأرب الاصلاح يا بن فضل
عدني
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 07:45 صباحاً
بيردوا عليك وبيقولوا الاصلاح الخبيث اللعين هو الذي يسير أمور مأرب ، وأنا أرد عليهم نيابة عنك : والله طالما الاصلاح اللعين الخبيث الانتهازي البراجماتي المجرم القبيح والرمه هكذا عمل في مأرب ما في عندنا مشكلة يجي يحكم عدن .

342804
[5] @@@@@@@@@@@@@
فاعل خير
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 08:14 صباحاً
مافيش. خلاص خلي رئيس الوزراء الجديد يمارس سلطه من مأرب وخلاصناء

342804
[6] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 09:00 صباحاً
لان الحكومه اصلاحيه تنعش مأرب وتركع عدن لانها تريد الحريه والعزه لان عدن لاتريد العوده لعباءة الزيديه التي تنهب الخيرات الجنوب هدي هي الاسباب يريدونا عبيد لهم لاتقارن اول شي اعرف حقيقة مايجري للجنوب

342804
[7] باختصار لأن جواسيس الأمن القومي ما زالوا يعبثون بأمن الجنوب
شاكر أبو عادل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 10:36 صباحاً
جواسيس الأمن القومي و السياسي و المركزي كل يوم والثاني يزرعوا شرائح تعقب في كل محافظات الجنوب سواء في أبين او شبوة أو البيضاء أو حضرموت و لا يمرأسبوع إلا و نسمع قصف بطائرات بلاطيار . يا ترى ليش هذه الطائرات بلا طيار لم تقصف يوم واحد في صنعاء أو المحويت أو ذمار أو إب أو حجة أو بني مطر أو الحيمة أو صرواح أو عمران أو غيرها من المناطق التي ينتمي أكثر أفرادها الى الأمن القومي أو السياسي أو المركزي ؟ المعاملة بالمثل أفضل حل ، المعاملة بالمثل أفضل حل . طالما هناك مركزية في الإدارة والنفقات والايرادات و لا تزال الايرادات و النفقات بأيدي جهلة في البنك المركزي في صنعاء و عدن فكل محافظة لها الأولوية في الاستقلال بنفسها . و كفى الله المؤمنين شر القتال . و دعوا الولايات المتحدة الأمريكية تتكفل بدفع رواتب موظفي الامن القومي و السياسي و المركزي و البطيخي و اللوزي و المقوتي وغيرهم . لكن إذا اتجهت بوصلة الجنوبيين لتلك المناطق و قاموا بتفجير عدة سيارات في مناطقهم ، عندها سيكتفي قوادي الأمن القومي و المركزي و السياسي من زرع الفتنة في الجنوب .


شاركنا بتعليقك