مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:38 مساءً

  

اختتام مؤتمر اتحاد شباب عدن الأول بحضور عدد من الشخصيات المجتمعية
عميد كلية المجتمع بعدن :  نبذل جهودا كبيرة لترتيب أوضاع الكلية والنهوض بها
الارياني : يطالب بمغادرة السفينة الإيرانية ‎سافيز فورا من المياه الإقليمية اليمنية
منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا بسبب حرب اليمن
السليماني
الصرفة يقهر نظيرة الربيعية بسباعية في دوري الناشر بالضالع
لقاء لقادة خفر السواحل بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة لبحث سبل التعاون بينهم مع قيادة التحالف العربي
شكاوى وتظلمات

مواطن يناشد أهالي الخير إنقاذ حياته من سموم ثعبان الكوبرا

الاثنين 22 أكتوبر 2018 09:52 مساءً
أبين(عدن الغد)جمال محمد حسين:

ناشد المواطن صدام عبدالله صالح أحد سكان منطقة الحصن فاعلي الخير لإنقاذ حياته ، الذي يعاني من مضاعفات صحية وتورم قدمه ،وذلك بسبب نفث ثعبان من نوع الكوبرا السم على قدمه كما أوضح لنا مما تسبب له بورم في رجله أدت إلى صعوبة في المشي.

 

والمصاب صدام من أسرة فقيرة لا يملك تكاليف العلاج... حيث طلب منه الطبيب إجراء جهاز سونار و نتيجة لظروفه الصعبة لم يتمكن من عمل الجهاز ويعاني حالياً من مضاعفات نتيجة انتشار السم في جسمه.

 

حيث أدى لتورم قدمه وهناك مخاوف من المضاعفات التي قد تنتج في حال بقاء الحالة دون علاج وعليه.

 

يناشد مكتب الصحة أبين و فاعلي الخير لإنقاذ حياته والمساهمة في علاجه من سموم هذا الثعبان بأسرع وقت ممكن.

 

الجديد بالذكر أن أفعى الكوبرا من أخطر أنواع الأفاعي وقد إنتشرت في باتيس وحالياً ظهرت في منطقة الحصن وبدأت تتكاثر مما قد يشكل خطورة كبيرة على السكان لهذا نناشد الجهات المختصة في أبين بالقضاء قبل تكاثرها وانتشارها في بقية المناطق في أبين.

 




شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
344093
[1] @@@@@@@@@@@@@@
واحد من الناس
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 07:45 صباحاً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

344093
[2] حدث معي مثله
محمد
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 09:48 صباحاً
عندما كنت صغير حدث معي تورم في الجسم كله من نفه ثعبان مر على رجلي و حدثت مضاعفات يتورم البطن اكثر والبول تغير لونه الى اللون الاحمر . والحمدلله عالجني شيخ من ال باوزير الله يغفر له ويرحمه ويسكنه الجنه . والعلاج بسيط وفعال وهو الدهان للجسم كله بماء الرشبه ( المداعه او يقولون لها النارجيله ) صباح ومساء لمده اسبوع والاكل لمده العلاج يخلط بسمن الدار ( سمن يعملونه في البيت . والله الشافي

344093
[3] الرفيق صدام كذااااااااااب. واضح أن النصب والاحتيال بدأ ينتشر في الجنوب
واحد من الناس
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 01:28 صباحاً
الرفيق صدام كذااااااااااب. واضح أن النصب والاحتيال بدأ ينتشر في الجنوب. يقول الخبر : (( ناشد المواطن صدام عبدالله صالح أحد سكان منطقة الحصن فاعلي الخير لإنقاذ حياته ، الذي يعاني من مضاعفات صحية وتورم قدمه ،وذلك بسبب نفث ثعبان من نوع الكوبرا السم على قدمه كما أوضح لنا مما تسبب له بورم في رجله أدت إلى صعوبة في المشي)). هذا الكلام غير صحيح بل كذب في كذب. الكوبرا النفاثة تنفث سمها بقوة وحتى من مسافة بعيدة وتستهدف عين الشخص حيث يكون التأثير شديد ومؤلم وقد يسبب العمى. والكوبرا لديها قدرة عجيبة على أصابة الهدف اي العيون. اما إذا نفثت سمها على الجلد، مثلا على القدم، فلا يحصل أي شيء للشخص. لذلك أنا أعتقد وأؤمن أن الرفيق صدام كذاب. ٱذا كانت عنده مشكلة في قدمه فليس السبب نفث الكوبرا على قدمه وعليه أن يقول الحقيقة. واللي مش مصدق يقرأ الفقرة التالية بالإنكليزية ليتأكد من صحة كلامي. See, spitting cobra’s venom doesn’t do anything if it just hits you on the skin or even gets in your mouth. To be of any use, the venom has to get in your eye, where it causes searing pain and can scar the corneas and leave you blind. هذه الفقرة اقتبستها من الرابط التالي حول الكوبرا النفاثة اي التي تتفل سمها بقوة فتصيب العين من مكان بعيد. للاسف الشديد كثر الكذابون مستغلين الوضع السيء في البلد فيتعاطف الناس معهم فتذهب فلوس المحسنين إليهم ويموت الشرفاء من الجوع. أسالوا نحن المغتربين فما فيش واحد فينا الا واقترص. ويا ويل تودف وتعطي واحد منهم فما تدري الا ويطاردك بالمكالمات التليفونية كل يوم ويقلبك كما يقول الصومال (عميل يا أبان) اي أنا عميلك يا ابن العم. http://mentalfloss.com/article/54842/what-spitting-cobras-are-aiming


شاركنا بتعليقك