مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:38 مساءً

  

أسعيد ... لماذا قتلوك ؟
بيادق ستهلك الجنوب
لماذا عدن مدينة ذات حالة خاصة (2)
اﻹعتداء المتكرر على موظفين الرازي .. سلوك مشين لايمكن السكوت عليه!!
الخطر القادم من البحر
كسر الحلقة المقفلة في اليمن
للنناضل مـن اجل الجنوب لاغير
آراء واتجاهات

رحيل بن دغر من رئاسة الحكومة

علي صالح العانتين
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 03:19 مساءً

لا شك اننا نعيش في هذه المرحلة المصيرية والدقيقة زمن التغييرات والاطاحات وشرب كأس العلقم والمر والندامة خاصة مع الذين انعم الله عليهم في هذه الثورة وهذه الحروب وهي الطلوع والنزول والكسب والفيد والبنيان والعمران والسحت والحرام واكل معاش الجندي الضبحان والفقران.

تابعت مثل غيري الاقالة للدكتور احمد عبيد بن دغر من قبل الرئاسة اليمنية وكان قرار مفاجئ لي ولغيري من المتابعين والسياسيين والكتاب والصحفيين والاعلاميين ورجال السياسة القرار والاحالة والتبديل بشخص من مخرجات الثورة والحوار الوطني وشارع وصندقة حميد الاحمر التي احرقت الاخضر واليابس ولم تحقق شيء للشعب بل كانت خارجة عن الدين والشرع فانا ليس دفاعا عن الدكتور بن دغر ولم يكن لي يوما من الايام التقرب اليه والجلوس على مائدته والشحت من كرمة وسخائة او ممن يريدون الدرجة الوظيفية التي حرمناها ولا نزال نتابعها .

والدكتور بن دغر رجل دولة وسياسي عاصر الجيل الاول للثورة وقياداتها وله سلبيات وايجابيات لكن في الاخير هو رجل محنك قد نختلف معه ومع ميولة ومواقفة وكل مراحل حياتة لكن يبقى الرجل القوي والحصين والذي رفض اقراءات شيوخ الامارات وما مكوثة في جزيرة سقطرى وتحدية الا موقف يحسب له ويكتب للاجيال القادمة وربما كان فخامة الرئيس متسرع في هذا القرار وعدم وجود البديل الانسب للمرحلة الدقيقة والحرجة.

تحية لذلك الرجل الذي عاصر قحطان وربيع وفتاح وعلي ناصر والبيض والعطاس وعفاش والهادي وكان الاقرب في مواقفة للرئيس الزعيم صحيح له تقلبات في الازمات والمواقف ودورات الدم والخروج مع المنتصر الا اننا اختلفنا معه في مواقفه مع الزعيم والحوثيين لكن نقدر موقفك وشجاعتك وادوارك ونضالك وقيادتك للحكومة في ظروف استثنائية واقتصادية صعبة بعد زميلك الحاذق والمراوق والمتلاعب ببيع الوطن والحكايات والفرقعات التي ليس لها وجود الا في كواليس وحكايات الف ليلة وليلة.

صحيح لم تكن في مستوى زملائك واخوانك رؤساء الحكومات السابقة امثال الدكتور الراحل فرج بن غانم والمهندس الرائع الافعى اليمنية الجنوبية التي اسماها عفاش حيدر العطاس او حتى الاستاذ عبدالقادر باجمال والعبقري السياسي عبدالكريم الارياني والاستاذ، محسن العيني وباسندوة انت خليط من الواقع المثير لللشبهات والمراوغات لكن تبقى الرجل الذي صمد وتحدى وجلس بين خصومة في محافظة خاوية على عروشها وخدماتها ومجاريها امام اعين الجميع خارجة عن الخدمات وهي كانت محافظة حاضنة لاهم الثقافات والاطياف والاعراق وكانت خدماتها قبل الوحدة في العلالي والتصميم والحداثة والتنظيم والجودة.

لقد غادرت المشهد السياسي والاقتصادي دولة رئيس الوزراء لكن ستبقى ذكرياتك خالدة انكم الحكومة الوحيدة منذ الاستقلال 1967م وحتى الان الذين تستلمون معاشاتكم وحقوقكم وحوافزكم وبدلات سفركم بالعملة الصعبة من مدير عام وحتى رئاسة البلاد لم تحصل في اي بلد عربي او عالمي الا في حكومة اليمن وتحت ضيافة خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الامين وفي قيادتكم وقيادة الرئيس اصبحتم مغتربين ومهاجرين مع عوائلكم واولادكم واقاربكم واصحابكم ومن تحبون من زبانيتكم واعوانكم وخدمكم وفسادكم وحراساتكم وبطانيتكم.

نعم ليس انت اول رئيس حكومة يغادر المنصب والجاة الرفيع والسمعة الطيبة وعليك ان تتذكر ممن هم قبلك افضل منك واسواء منك وان سنة الحياة هكذا وتلك الايام نداولها بين الناس فقد احسنت القيادة بصدق وامانة رغم ما يكتب عنك في الشبكة العنكبوتية والامتيازات والدرجات التي كنت تمنحها اقاربك واصهارك الجدد واعلم بقول الله عز وجل وقدمنا الى ما عملوا فجعناه هباءآ منثورا .

تحية لك دولة رئيس الوزراء المقيل الدكتور احمد عبيد بن دغر بس حكاية الاحالة إلى التحقيق لم نستوعبها من فخامة الرئيس هذه الايام والتي اصبحت في ورق خلف الادراج وكنا نتعشم منه التحقيقات في القوات المسلحة والامن العام والمجالس المحلية والمحاكم والمحافظات وليس في شخص احمد عبيد بن دغر .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
344215
[1] من ده يا روح ا مك
فاعل خير
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 05:15 مساءً
زواج ياسمين زبع ٨ مليار من دخل عدن و١٠٠ مليون حق عدن نت ايش من خاويه انيك خالتك من فين طلعت من أي بلاعه

344215
[2] حكومة في الهواء و المعارضة في الهواء
ابن ابين
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 04:05 مساءً
بن دغر مختص في شفط الدهون من الكروش لبعض الانسات .. مختص بتوزيع سيارات صغيرة لبعض الاوغاد ...مختص بتكون مطبخ اعلامي كبير من الانذال واصحاب الاقلام العفنة والمرتزقة...مختص بالمناكفات .... مختص بان يكون ذنب لسيد صنعاء ...


شاركنا بتعليقك