مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 نوفمبر 2018 09:38 مساءً

  

أسعيد ... لماذا قتلوك ؟
بيادق ستهلك الجنوب
لماذا عدن مدينة ذات حالة خاصة (2)
اﻹعتداء المتكرر على موظفين الرازي .. سلوك مشين لايمكن السكوت عليه!!
الخطر القادم من البحر
كسر الحلقة المقفلة في اليمن
للنناضل مـن اجل الجنوب لاغير
آراء واتجاهات

فضيحة القرن أم أزمة وتعدي ؟!

احمد يسلم صالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 11:44 مساءً

اعتقد ان مقتل خاشقجي في المكان الخطأ والتوقيت الخطأ والطريقة الخطأ أوقع السعودية في ورطة ( عرمة حلق ) بطعم الفضيحة ولهذا يمكن أن نسميها فضيحة القرن . الفريق المنفذ ترك ثغرات كبيرة وأدلة ﻻتقبل الشك جعلها تتوج ذلك بالاقرار واﻻعتراف بمقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية صحيح أن اﻻعلام المعادي والمتشفي بالسعودية بالغ كثيرا في الحديث عن الحادثة لكن ليس أمام حكام السعودية سوى ابتلاع الطعم لكن هل يستطيعون هضمه؟!

السؤال اﻻخر ماتداعيات اغتيال خاشقجي على الحرب في اليمن وهل بمقدور القيادة السعودية المواجهة على أكثر من جهة .؟! وهل أفصحت قضية خاشقجي أن ثمة خللا وأعتوارا في السياسة السعودية في تقدير الأمور والحسابات يغلب عليه الطيش والغرور ومنها طول أمد الحرب في اليمن والأزمة مع قطر وايران وتركيا هل بمقدور المملكة مواجهة كل هذه التحديات مجتمعة ؟
أردوغان اليوم في خطابه قال كلما يريد قوله بلغة الدبلوماسية والكياسة لكنه في القراءة لما وراء السطور ترك الباب مفتوحا لأسئلة تحتاج ﻻجابات من الجانب السعودي لم يلق الكيس برباطه بل احتفظ وتحفظ ببعض مايريد قوله إلى وقت الحاجة.

الحكومة السعودية تواجه عاصفة حزم من نوع أخر تحاول التقاط اﻻنفاس وامتصاص الصدمة وتداعياتها خصوصا وهناك كثر يتمنون للسعودية وقوعها في هذا الفخ ليس كافيا ايقاف اﻻشخاص المتهمين على ذمة القضية بالتاكيد هناك حالة ترقب واﻻنظار ماتزال شاخصة على مدار الساعة وجهة الرياض . نحن نتمنى للشقيقة الكبرى السعودية ان تخرج من هذه الأزمة لكن حجم الفضيحة تجاوز الحد ما قد يطيح برؤوس كبيرة ويجعل القيادة السعودية تعيد حساباتها وسياساتها على أكثر من صعيد.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
344350
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الأربعاء 24 أكتوبر 2018 11:26 صباحاً
اصابتك دعاء الاجانب ياخاشقجي : اول من طرح فكرة السعوده وكان يطالب من 2005 حتى 2017 بطرد الاجانب وخاصه اليمنيين وقفل محلاتهم في السعودية ودول الخليج هو جمال خاشقجي الرجل العنصري الحاقد بل طبع كتاب واسماه احتلال السوق السعودي


شاركنا بتعليقك