مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 03 أبريل 2020 02:26 صباحاً

ncc   

إلى قبائل الصبيحة ووجهاها العقلأ
عن حظر التجول في عدن
الاتحادية هي المخرج وماعدا ذلك عبودية وارتهان لحكم الهضبة
بئر علي يا حكومة
أمن عدن بين تاريخ ماض مشرف وحاضر يراد له البغاة أن يتخلف
معاً ًلنصنعَ من شعاعٍ بسيط ضوء وهاج
صكوك الوطنية
آراء واتجاهات

إلى نادي قضاة الجنوب ماحقيقة تنفيذ أحكام محاكم الانقلابين في المناطق المحررة ؟

يحيى غالب الشعيبي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 10 نوفمبر 2018 09:30 مساءً

الزملاء في المكتب التنفيذي لنادي قضاة الجنوب وانتم تحضرون للقاء ألتشاوري الموسع الثاني يوم السبت 10نوفمبر بالعاصمة عدن..وحيث ان هذا اللقاء لمنتسبي السلطة القضائية تحت إشرافكم يمثل نقله نوعيه واعية تنظيميا وحريصة،ومسؤولة تنطلق من مهام جسيمة تحملتموها على عاتقكم لاتصب للمصلحة الحقوقية المشروعة للقضاة فقط بل تصب بمسار انتشال وضعية القضاء والتطلع لقضاء عادل ونزيه ..وحيث ان لقائكم يأتي بظروف سياسية كبيرة تم استهداف القضاء فيها عنوة ومحاولة تجيره سياسيا لمصلحة الانقلابين فهناك تساؤلات لن تكون الإجابة الشجاعة عنها الا لديكم وأهمها اختراق محاكم الانقلابين بصنعاء لمحاكم عدن ويتداول بالأوساط القضائية والقانونية والحقوقية موضوع حدوث اختراق خطير تقوم به محاكم الانقلابين بصنعاء وبالذات وماتسمى بالمحكمة العليا للجمهورية غير الشرعية بصنعاء بتصديها لقضايا ليست من ولايتها واختصاصها بعد رفع الحصانة القضائية عن قضاتها وبعد صدور تصريحات من رئيس مجلس القضاء الأعلى الأعلى د علي ناصر سالم بعدم التعاطي مع إحكام محاكم الانقلابين بصنعاء..

تخوض حكومة الانقلابين معارك في جبهات عده وتوسع جبهاتها رغم ضعفها وانهيارها لأزالنا تخوض معركتها في الجبهة القضائية وكانت قد مهدت لهذه الحرب بهذه الجبهة بإصدار قرارات تشرعن لها نشاطها غير القانوني

وهناك تخوفات من قيام محاكم الانقلابين بصنعاء بتنسيقات مع المحكمة العليا للجمهورية التابعة للسلطة الشرعية في عدن  وعقد تفاهمات بين كبار القضاة بالمحكمتان الانقلابية والشرعية لتمرير إحكام وقرارات قضائية باطله ومنعدمة في محاكم عدن بالذات وإذا تم هذا الإجراء فأنه يعد خطير جدا رغم انه ياتي بسبب منافع وفساد مالي تديره بعض الشركات التجارية وكبريات البيوت التجارية في عدن لكنه يشكل مخاطر 

وله تبعاته السياسية والقضائية وتدفع به سلطة الانقلابين الحوثيين السياسية الانقلابية بصنعاء لتوظيفه توظيف سياسي إمام الهيئات الدولية السياسية والحقوقية لتثبت ان نفوذها لايقتصر على مناطق سيطرتها بل يمتد الى مناطق الحكومة الشرعية ..

وذهب البعض ليفسر مخاطر ذلك بالقول ان سريان ونفاذ إحكام وقرارات محاكم الانقلابين في عدن والمناطق المحررة يعني نفاذ وسريان الإجراءات الباطلة للقرارات والإحكام السياسية التي صدرت ضد الرئيس هادي من محاكم الانقلابين بصنعاء ..الخ...

في الختام نتمنى ان تجد ملاحظاتنا حيز اهتماماتكم كونها تحدد وجهتكم وموقفكم بنفس الوقت وبصفتكم رافعة التحديث والتجديد القضائي النزيه في منظور كل الشرفاء..

مع تمنياتنا للقائكم النجاح والتوفيق



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
347861
[1] القانون القضائي هو واحد في عموم اليمن.
ياسر السيلي
السبت 10 نوفمبر 2018 10:22 مساءً
الله يحفظك اخي يحي.. القانون القضائي هو واحد في عموم اليمن وقرار الرئيس هادي بتحييد القضاء واضح. فلا نطلب المستحيل لدغدغة مشاعر العامة من المساكين.. الى ان نعمل قانون خاص بنا ممكن نسمع مثل هذا الكلام... ومع هذا احب اوضح لك ان محاكم الشرعية ترفض قبول القضايا نتيجة عدم اختصاص المحكمة وتوجه المدعين الى المحاكم الواقعة في مناطق الانقلابيين وانت تطلب مالا يطاق على الناس.

347861
[2] قصة من لندن هدية للمعلق الضالعي (فاعل خير)
واحد من الناس
الأحد 11 نوفمبر 2018 06:08 صباحاً
قصة من لندن هدية للمعلق الضالعي (فاعل خير): بما أن عدن الغد تاركة للضالعي (فاعل خير) الحبل على الغارب وما يمر له تعليق الا ويشتم امهات المعلقين (مثلا يسميني ابن العاهرة) فانا مضطر ارد عليه ولكن بلباقة. اهديه هذه القصة الحقيقية .يقال والعهد على الراوي أن عدني في لندن استغرب أن صاحبه الضالعي معه ما يكفي من الفلوس ليبني بيت/حصن في مدينة زبيد بالضالع وينوي يفتح دكان ذهب في المنصورة بينما العدني طفران ولا بيسة. فسأله الضالع فين تودي فلوسك. فقال له العدني اصرفها على الايجار والأكل والملابس واللي باقي اصرفها على قحاب في حي سوهو بلندن. فقال له الضالعي هذي هي مشكلتكم يا عيال عدن تصرفوا فلوسكم على بنات النصارى. قال له العدني طيب وايش اسوي لما تجي لي الزلة وانا بدون مرة؟ فقال له الضالعي افعلوا مثلنا يا عدانية. فقال له العدني ايش تسووا يا ضليعة؟ هل تمارسوا العادة السرية؟ قال الضالعي محتجا لا لا لا هذا حرام ويسبب العمى. لكن انا (اقني ) بن عمي وبن عمي (يقنيني) والفلوس نكدها/نرسلها للبلاد. انتهت الحكاية الاولى. تحذير: إذا استمر (فاعل خير) في شتم امي فساهديه قصة الضالعية الجحافية اللي قالت كلمتها الشهيرة (ما قناك تقنيني؟!!!)


شاركنا بتعليقك