مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 07:14 مساءً

  

مستنقع الإصلاح..!!
الحراك الثوري بقيادة الزعيم باعوم يوجه رسائل مهمة خلال تظاهرتي عدن وسيئون الكبرى
الطب مهنة سامية للأسف انتزعت منها الإنسانية
المتباكون على ابين..!!
بينما العالم يحتفل باليوم العالمي لحقوق الانسان من ينقذ المدنيين في تهامة من بطش وتدمير جماعة الحوثي؟
احترموا عقولنا ولو قليل
فخامة الرئيس .. عدن دائمآ تدفع الثمن
آراء واتجاهات

(نحيب اليراع) يا دكتور عيدروس النقيب

عبدالقادر زين بن جرادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 06 ديسمبر 2018 04:13 مساءً

استمتعت بموضوعك أو بالأصح سلسلة مواضيعك المختلفة تحت عنوان همس اليراع وموضوع مشاورات السويد

حقيقة من يقرأ لك قراءة معمقة أن كلماتك فيها نبرة غصة بالحنجرة أو يلتمس فيها تلك العِبرة التي تتحشرج بالحنجرة للتجاهل الدولي والأقليمي للقضية الجنوبية والذي يعتبرونها قضية ثانوية من ضمن قضايا الأزمة اليمنية أو صدع أصاب جدار الوحدة اليمنية .

رددت أنت في موضوعك على حالة الغضب في صفحات التواصل الإجتماعي من جموع أبناء الجنوب على عدم إشراك المجلس الإنتقالي بالمشاورات موضح رأي الناس بالإستهجان للتجاهل الدولي والإقليمي للدور الجنوبي في الحرب وما حققه من نتائج لم يستطع أبناء الشمال أن يعتقوا رقابهم من المتمردين كما تفضلت وأننا وقعنا فريسة خدعة دولية وإقليمية ونكث بالوعود من قبلهم بالوقوف مع قضية الجنوب .

سيدي الفاضل ما كان أوله شرط كان أخره نور والقانون لا يحمي المغفلين المجتمع الدولي والإقليمي لم يتجاهلنا ولم ينكث بوعوده معنا لإنه إصلاً لم يوعدنا بشيئ ولم يتحدث معانا يوماً حول قضية الجنوب فقط حديثهم وقدومهم كان لنصرة الشرعية وتنفيذ المرجعيات الثلاث لحل الأزمة اليمنية .

أستغلوا عواطفنا وإندفاعنا وحبنا المتطلع للمناصب والشهرة والتفاخر والتباهي بالرتب والمناصب والسيارات والحراسات والمال والسفر والفلل والصور والأسماء الرنانة والأحاديث الملفقة والشعارات الجياشة بروح العاطفة وإندفاعاتنا بالساحات بحب قصص البطولات وتنفيذ الأوامر دون مناقشة أو معرفة الأسباب فأنعشوا في نفوسنا بكل تلك القصص والروايات وكونوا ما كونوا وحققوا ما حققوا وسيروا من سيروا وسخروا لذلك أمكانياتنا وليس إمكانياتهم .

قبضنا الدولة ومفاصلها وأعتلينا المناصب وسخرنا أنفسنا ومناصبنا للمناكفات السياسية والشعارات والتصور بمختلف البدلات والبزات ولم نحرك ساكن تجاه تثبيت أمن في عدن أصغر عاصمة من حيث المساحة ولم نقدم إي خدمة ترفع من معانات شعبنا وتبني بنية تحتية فقط نحارب بعضنا بالتراشق بالكلام والتصنيف لم نستطع نتوحد ولم يجد رشيدٌ مننا يدرك بواطن الأمور ويقبض دفة القضية وسفينة الشعب .

سنين مضت ونحن المسيطرون والحكام على أرضنا والخدمات معدومة والتفجيرات والأغتيالات شغالة والأسعار ترتفع والعملة تتأرجح حتى بلغ سعر رأس الفجل الواحد خمسمائة ريال وفي غضون أيام تبدلت الأحوال وتعافى سعر الريال وتنهال تخفيض أسعار هائل سعيد وعُصبة تجار الشمال من حليب أبقارهم وقمح ذمار وفجل وكراث وبصل وبطاط ونعنع وشكليت وشمنجم وبسكويت أبو ولد مسبب نكبة الوحدة ورفيقه عصير مانجا يماني المصنوع من قاش وقرع وعلان صنعاء .

دعماً لمن لم يكن له أسم يلمع ذات يوم أو يُعرف بالأوساط السياسية والقيادية  والمناصب الدكتور معين أو دولة رئيس الحكومة .

دكتور عيدروس أستغفلونا ونحن بالحقيقة نهوى الأستغفال نطرب ونغني لمن يدغدغ مشاعرنا ويعجبنا من يكذب علينا ويلهب فينا مشاعر الثورة وعبارة أصبح الجنوب على مشارف طاولة مجلس الأمن الدولي .

حاولت تقلل من شأن مشاورات السويد .

كان بأمكانك أختصار موضوعك بعبارة واحدة فقط .

مشاورات السويد ( لا تعنينا ) وقده شعار نتميز فيه

الشرعية لا تعنينا ، الحرب لا تعنينا ، الحوار لا يعنينا ، حتى أحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الكثيرة التي تتحدث عن اليمن وفضل أرض وأهل اليمن عن سائر الأمم لا تعنينا فنحن لسنا من اليمن نحن جنوب .

كم صرخنا يا سيدي الدكتور ونبهنا فصنفنا وما زالوا يصنفوني بالخلية العفاشية النائمة وشرذمة مؤتمر شعبي لم أدخله يوماً ووطواط ليلي لأننا نحب الجنوب وندرس بواطن الأمور ونرى الخطاء بأم أعيننا ونصرخ لتفاديه .

ولكن لا حياة لمن تنادي .

المجلس الإنتقالي لم يلد ليقود الجنوب وقضية الجنوب المجلس الإنتقالي ولد ليقلب الطاولة على كل قائد جنوبي يعتلي منصب حكومي ويحارب هادي ويسقط حكومات رؤوسها جنوبية  ويمنع الوزير نائف البكري من دخول عدن ويقيل المفلحي ويهدد بإغلاق البزبوز ويستقبل طارق عفاس ويختفي تماماً عند أول حكومة من تعز العز .

الحقيقة مُرة يا دكتور والصدق غير مقبول ولو غالطت نفسي وكتبت زوراً وبهتان لإنهالت عليا التصفيقات والتحويلات ووضعت صورتي إيقونة في كل الجروبات .

ينحب يراعي على الجنوب كمداً كما نحبت دمشقُ على قرطبة .

والله من وراء القصد

تقبل تحياتي



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
353220
[1] قلناء شمالي شحذي
فاعل خير
الخميس 06 ديسمبر 2018 06:12 مساءً
ولاجنوبي دنبوث. يا بن جرادي الصبر رعهاء رجمتناء عربهاء والروم.

353220
[2] الجنوب
عمر بن بريك
الخميس 06 ديسمبر 2018 09:09 مساءً
الجنوب لايموت مهما قلت ووضحت ماهو حاصل فهذا ليس معناه ان كل شئ انتهي لم ينتهي من 94 بعد مافقدنا كل شئ ودمركل شئ وقام المارد ودمر هم وسيدمر هم والعبره في النهايه عزيز ي ان كنت عفاشيا شي يخصك وان كنت مع الجنوب هذا واجبك اطمئن وانت تعلم يقينا ان الجوله لم تنتهي يعد

353220
[3] كيف تريد استقلال الجنوب والتوحيد غير موجود والعقول غير موجوده واعقلهم صاحب همس البراعم ثرثرة وبقبقه فاضيه لاتودي ولا تجيب
سالم
الخميس 06 ديسمبر 2018 09:54 مساءً
حتى من بعد انهيار الدوله الاسلاميه كل الحروب مصدرها إقليم أزال ..... الجنوب أو اليمن الأوسط أو مأرب أو تهامه هم ضحية حروب إقليم أزال ويشبه إقليم أزال إقليم طهران الصفوي الشيعي لمحاوله دائما لسيطرة على الحكم وللأسف الأقاليم المننتهكه والمستهدفه في اليمن نفسها المننتهكه والمستهدفه بإيران والاقليم العنصري إقليم أزال هو نفسه الأخ الشقيق إقليم طهران وللأسف الأقاليم المضطهده والمستهدفه في اليمن وإيران غير موحدين لمواجهة الاقليمين العنصريين هذه كل القصه وليس القضيه قضية الجنوب فقط

353220
[4] احييك يا بن جرادي
علي طالب
الجمعة 07 ديسمبر 2018 02:31 صباحاً
احييك يا بن جرادي ، واحيي جبهتك المشرقة واحيي الشيب الذي غزا شعر رأسك ليس مجرد بحكم السنين بل انه نتيجة معاناة الواقع ودليل على نضوج فكرك وفهمك لما يدور من مسخرة على الأرض الجنوبية على أيادي جنوبية . لقد لخصت الوضع بصدق ونصحت بحرص ولكن ربما لن تجد من يستمع ويعتبر مما حصل لان الظاهر كل القيادات الجنوبية مهووسة بالمصالح الشخصية والمناصب وصدقت حين قلت ان الجنوبيين استغلوا لانهم سذج وأغبياء والقانون لا يحمي الأغبياء .

353220
[5] باقي انور الرشيد
خالد الحارثي
السبت 08 ديسمبر 2018 04:14 مساءً
باقي أنور الرشيد وجه له الشكر لانه يكتب نفس الكلام أيضا القاسمي يكتب نفس الكلام عيدروس النقيب يدور على المصلحة اذا عقد مؤتمر لمجالس النواب إقليمي او دولي تجد عيدروس يهرول بلا فرامل من شان يكون ضمن الوفد اليمني واذا انقطعت الصرفة قال الواحدة ماتت ؟ ياعزيزي الاسطونة المشروخة ان اهل الشمال ماقدروا يحموا انفسهم هذي مردودة على من يلوكها وهو يعلم انه عفاش انسحب من عدن مقابل وعد اماراتي بعدم تحرير تعز وترك تعز فريسة لعفاش ولكن تعز صمدت وطردت الحوثي وعفاش بسلاح بسيط وشخصي اما عدن صحيح ان أهلها قاومت واستبسلوا ولكن من الي قاوم وأين هم اليوم الي في السجون والي المنفى ونايف البكري خير دليل والي تم اغتياله والي في عدن اليوم ادعيا بطولات وهميه اذا كانوا ابطال كان عدن مدينة امنة وليس مرتع للبلاطجة والباسطين على أراضي الناس وعلى الأرصفة


شاركنا بتعليقك