مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:45 صباحاً

  

المخدرات  أخطر الأدوات  التدميرية  للمجتمع
أكبر تحية لميناء الحاويات بعدن تعاونهم بسرعة تفريغ العشب الخاص لملعب الحبيشي
للــتوضـــــيح فـــقــــــط
يامنصوره يامدرسة
الإصلاح وراء فشل وفساد مشروع 90 ميجاوات
من مرحلة الدماء إلى مرحلة البناء
الوحدة اليمنية الركن اليماني للوحدة العربية
آراء واتجاهات

الانتقالي يلوح بالخيار العسكري 

جمال حيدرة
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 07 ديسمبر 2018 10:05 مساءً

 

مرة أخرى يندب الانتقالي حظه، ويلوح بالخيار العسكري، ويعلن عدم التزامه بأي نتائج قد تفضي عنها مشاورات السويد، يأتي ذلك بعد يومين من جلوس الأطراف اليمنية الفاعلة على طاولة الحوار في العاصمة السودية، ستوكهولم واستبعاد المجلس الانتقالي من تلك المشاورات.
الانتقالي ومن خلال بيان له قال إن أطرافا في الشرعية وجماعة الحوثيين مارست الضغط على المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غرفيث واقنعته بعدم مشاركة الانتقالي، لا سيما وأن غرفيث قد ابدا تفهما كبيرا للمطالب الجنوبية في أوقات سابقة وتحدث في احاطته الأخيرة لمجلس الأمن عن القضية الجنوبية معتبرا اياها مفتاح الحل للأزمة اليمنية، ومحذرا من مغبة تجاهلها.
بيان الانتقالي جاء كالعادة لتهدئة الشارع الجنوبي الذي تتناقض ثقته بالمجلس الانتقالي يوما إثر آخر بسبب خموله السياسي وعدم مقدرته على تمثيل القضية الجنوبية خارجيا.
المجلس الانتقالي أكد أنه على جهوزية كاملة لمواجهة أي طارئ وبأنه على استعداد تام لحماية إرادة الشعب الجنوبي ومؤكدا بأنه لن يسمح بأي التفاف على قضيته العادلة، وهنا يأتي السؤال عن ما يستطيع أن يفعله المجلس الانتقالي حيال الاستمرار في تجاهله وتهميشه؟

ومن الأسئلة المطروحة:- هل يعود للتصعيد مجددا ضد الحكومة الشرعية المتواجدة حاليا في عدن، لاسيما وأنه قد نجح سابقا بالإطاحة بحكومة بن دغر، أم أنه سيسحب مقاتليه من جبهات الساحل الغربي، أو أنه لديه خيارات أخرى.؟

وتجدر الإشارة إلى أن إطار المشاورات في مرحلته الأولى يركز على إجراءات بناء الثقة محددا ست قضايا رئيسية تتمثل في وضع مطار صنعاء وميناء الحديدة وإطلاق الاسرى وفك حصار مدينة تعز وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية ومنع الانهيار الاقتصادي.

وهنا يأتي الغياب الكامل للقضية الجنوبية التي لطالما وتحدث الجميع عن ضرورة حلها حلا عادلا، ودأب الجميع أيضا على تجاهلها تجاهلا كاملا على اعتبار أن الوقت ليس مناسبا لها، وهنالك ما هو أهم ويتمثل في إنهاء الانقلاب، وهذا الرأي تتبناه الحكومة الشرعية والاشقاء في التحالف العربي، فما هو رأي الجنوبيين وممثلهم المجلس الانتقالي؟



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
353415
[1] الانتقالي لو كان فيه رجال (دولة ) لكان تعلم من الحوثيين كيف أقاموا (دولة ) اعترف بها الجميع ؟!
سامي
الجمعة 07 ديسمبر 2018 11:12 مساءً
ولكن فاقد الشيء لا يعطيه ... فهؤلاء الشعبويون في المجلس الإنتقالي سيفرحون بوصفي لهم شعبويون! !! لأنهم لايفرقون بين معنى (شعبوي ) = فوضوي = غوغاء ، وعلميا = (ديماغوجي) ومعنى شعبي اي جماهيري مرتبط بنبض الشعب أو مايعرف بنبض وإرادة الشارع الجنوبي !!! فكيف تتوقع منهم بناء ( دولة ) في الجنوب وهم يهمشون 90% من القوى السياسية والاجتماعية والمدنية والمناطقية والقبلية الجنوبية .... والعالم كله والأمم المتحدة يعرفون عنه تصرفه الأحمق هذا والتحالف والشرعية كذلك يعرفون وعيدروس والبن بريكين وشطارة والنقيب فقط هم الذين لايعرفون هذه الحقيقة .... وعندما يعرف صناديد الإنتقالي هذه الحقيقة سوف يتم الاعترف بهم من القوى المذكورة أعلاه ؛ وحينها ستتم دعوتهم للمشاركة في الحوار : اليمني - اليمني ، أما هم فما يزالون لايعرفون انهم يمنيين فكيف يدعوهم لمؤتمر حوار (يمني ) .... فلينتظروا (محلك سر ) لحين انعقاد حوار (جنوبي - شمالي ) حينها يمكن أن يدعوهم كأحد الفصائل التي تمثل (الجنوب ) هذا إذا لم يكن قد فاتهم القطار كما فات غريمهم عفاش وعرابهم البيض !!!!!

353415
[2] حرب 94 ما زالت مستمرة ضد الجنوب
جنوبي
الجمعة 07 ديسمبر 2018 11:15 مساءً
معارك عدوانية شبه يومية على منطقة لودر وايضا في الحدود مع لحج وايضا الضالع ..كما تتواجد قوات شمالية في بيحان بشبوة واخرى في وادي حضرموت والوديعة . وما خفي اعظم .

353415
[3] قالوا للحرامي احلف!!!!!!!
حنظله الشبواني/ العولقي
السبت 08 ديسمبر 2018 11:25 صباحاً
المجلس الفانوسي لا يملك قدره عسكريه ولا سياسبه، في الجنوب لان تركيبته ترتبط بالراتب آخر الشهر، والمخصص الشهري للمخصين ممن تم اعدادهم وجلبهم من الشوارع الخلفيه والمنافي التاريخيه، هم يكذبون كما وجيههم ، فلا تصدقون ما يقولون وقد سمعتم منهم الكثير من التهريج منذو تم وضعهم في البترينه وعلى مشاجب استايل الاوضاع في الجنوب،،!!! فتراهم بسس يوماً وقطط متنمّره احيانا حسب التوجيه من هناء المجلس الافلاسي افلس تماما وتم حرف انظار النار اليه، ليس بفعل فاعل، وانما بفعل هولاء الكراتين الدجالين المشعوذين، حتى ان الناس لم تعد تستمع لما يقوله هذا التجمّع المفلس، وهم يعرفون او عرفوا انه مربوط من وقبته كما الكلب الأليف ، وينتظر الاشاره بالحركه والسكون:/ خلاص يا عيدروس انت قبضت الفلوس والمبادى والشهامه عمرها ما وجدت في كيس الارتزاق او الانبطاح،، الهويناء كان يمشي، كان يمشي فوق رمشي،، الهويناء اطرحوهُ، وانا اعطية نعشي!!!!!!!!!!!!


شاركنا بتعليقك