مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 04:56 صباحاً

  

انتصارات تتوالى على امتداد أرض الجنوب...!!!
سقفنا السماء وارضنا الجنوب
طريق العسكرية يافع سرار لماذا ؟
مصفوفة الدم !!
درسب ..فخ وتجريد قوى
حرب شبوة لست عدن ياقوم ؟
رسالة جنوبية..
آراء واتجاهات

وخزة مقصودة

منصور صالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 20 ديسمبر 2018 12:45 مساءً


أغرب حالة عداء هي هذه التي نشاهدها من البعض تجاه المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته الحكيمة برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي القائد والمناضل الذي لايختلف في شجاعته ونظافته ووطنيته وصدقه اثنان حتى ممن هم من أشد وأعتى خصومه.
ورغم ان أحد آوليائهم السابقين قد بشرهم من معاشيق ان المجلس قد تم احتواؤه وكذلك قال لهم الرئيس هادي عافاه الله ان المجلس بات في حكم المنتهي إلا ان هذا الذي تم احتواؤه وانتهى مازال يشكل للبعض كابوساً مرعباً ومرضاً مزمناً أفقدهم لذة الحياة وتسبب لهم بحالة قلق دائم .

بالأمس انتقدت حالة الخصومة الجنوبية وانتقدت ثقافة الاصطفاف المناطقي فتناولت ذلك عدد من المواقع وكلٌ بطريقته حتى ان أحدها اجتهد وقال ان منصور صالح اقر باحتكار المجلس الانتقالي للجنوب ، ونسب إليّ انني اعترفت بأننا ندمر الجنوب.
لا أدري ما الذي حشر الانتقالي في الأمر رغم ان الواقع يقول فعلاً ان المجلس يحتكر قلوب أغلب أبناء الجنوب وهو احتكار محمود لا اقصاء فيه ولا تهميش ويمكن للغير ان ينافس المجلس على هذه القلوب شريطة ان يتحلى بصدق ووطنية المجلس وقيادته ،

لو أن المشغولين اليوم بالهجوم على المجلس الانتقالي انشغلوا بخدمة المجتمع ومحاربة الفساد ،ووفروا المليارات التي تنفق على حملات استهداف المجلس وقيادته في عمل يخدم الناس لكان مردود ذلك أكثر تأثير ،بدلاً من انشغالهم ،بحملات التشهير والاستهداف المفضوح للمجلس ورموزه والكذب الذي سرعان ماينكشف فليجؤون إلى كذبة أخرى .

تتذكرون حملتهم عن حل المجلس وعن عودة الرئيس الزبيدي للضالع وعن احتجازه ونائبه في السعودية ثم في الامارات وعن سحب الامارات لاسلحة الحزام والنخبة، وكثير كثير آخرها دخول الشيخ هاني حفظه الله في غيبوبة ، ما لا تعلمونه ان كل تلك الاكاذيب كلفتهم الملايين لو كانت لديهم عقول لبنوا بها مستشفى بعدن وسموه (الموت للانتقالي).

ميزة الانتقالي التي أفشلت كل الحملات المجنونة ضده انه يعمل بصمت فيما هم يهرجون بضجيج وهستيريا ، هو يعتمد على العقول وهم يعتمدون على العجول ، هو يعمل للبناء وهم يعملون للتخريب ولذلك احتكر القلوب .
وما لم يفهموه حتى الآن ان سر نجاح المجلس انه يدرك ماذا يريد اليوم وماذا يريد غداً ، فيما هم يدركون من يدفع لهم اليوم ومشغولون بولي نعمة الغد.
ارحموا الجنوب من عبثكم يرحمنا ويرحمكم الله.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
355723
[1] معد معك ارض ولا بشر
صلاح
الخميس 20 ديسمبر 2018 04:17 مساءً
المجلس حقك معد له وجود في قلوب الناس وليس لديه ارض وين كنت نائم . حتى معقله الرئيسي في الضالع نصفهم يريد يلتحق بوطنهم الاصلي الشمال وشبوه معكم منها لملس وبن فريد وعندما تدخل شبوة من ضمن دولة حضرموت بيروحون وبيخلون المجلس لك اما محافظة حضرموت والمهرة وسقطرا فهي من الان شبه دوله وممنوع تطبيق التجربة العيدروسيه فيها. ايش عاده معك. عدن اهلها الان ضاقو بكم. عملتم فيهم اكثر مما عمله عفاش ويريدون حكم ذاتي. المخرج الوحيد لجنوب اليمن (المثلث ) العودة لمصالحة اخوانهم في الشمال. ستكونون ضمن دولتهم غدا او بعد غدا لامفر. وعدن للعدنيين. خلصت الحدوتة.

355723
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الخميس 20 ديسمبر 2018 02:32 مساءً
المواطن الجنوبي يحكم على الظاهر وما يخدم مصلحته أو يضر بها ، ومن يعمل بهدوء وصمت ، لا يستحق أن يمثل شعب فوضه لإستعادة الدولة الجنوبية . كان بإستطاعة قيادة المجلس الإنتقالي أن تقول لشرعية هادي، مأرب أولى بأن تكون مقراً لحكومتكم فهي محررة في قاموسكم وبها مئتا ألف جندي وضابط من الجيش الموالي لكم ومسلح بأحدث الأسلحة والمعدات الحربية وبه تستطيعون هزيمة الحوثيين إن أردتم وتتولون السلطة في عدن وتثبتون أنكم فعلاً قادرون على إدارة دولة لمرحلة إنتقالية ، فلماذا لم يحدث ذلك ؟؟ جوابكم نحن في حالة تحالف ولا نستطيع مخالفة مايمليه علينا هذا التحالف . إذا كان هذا جوابكم وتعملون بهدوء لتخريج وحدات قتالية جنوبية إستعداداً لأي مواجهات قادمة مع من يريد أن يعيد الجنوب مرة أخرى إلى حضيرته ، أين ستكون هذه المواجهة إذاً ؟؟ ألن تكون في عدن التي دمرها غزو الحوعفاشيين في ألفين وخمسة عشر؟؟ أين جهود المجلس إذاً من إعادة إعمار مادُمر في هذه الحرب ؟؟ قد يكون جوابكم نحن لسنا دولة بعد. وإسمح لي أخي منصور أن أقول بإمكانكم فعل ذلك إذا وُجدت الإرادة والكفاءة وفرض إرادة من تمثلونه . بالأمس طُرد جندي من معسكر الصولبان في حفل تخريج دفعه جديده من الكلية العسكرية لأنه رفع علم الجنوب والذي طرده وزير داخلية شرعية هادي بعد أن قال له لاتستفزنا بهذا العلم ونسيَّ الميسري أنه كان أول الهاربين عندما سمع بقدوم الحوثيين إلى عدن ، إصحوا ياقوم إذا أردتم أن تمثلوا شعب ضحَّى بالغالي والنفيس من أجل إستعادة دولته وهويته وكرامته وعزته ، وبالأمس أيضاً غرَّدت إحدى عضوات الجمعية الوطنية للمجلس بغباء وقالت أن لا وجود مهام للجمعية الوطنية بدلاً من أن تتواصل مع رئيس الجمعية وتطالبه بمهام الأعضاء وإلا سوف تستقيل ، كيف تم إختيار هؤلاء وهل الكفاءة معيار لذلك؟؟ نرجو الإجابة في مقال لاحق . في الختام لا أقول هذا عداءً للمجلس ولكن لتصحيح مساره خدمة لقضية يؤمن بها كل أحرار الجنوب .

355723
[3] سلم لنا على قيادتكم ”الحكيمة“
واحد من الدحابيش
الخميس 20 ديسمبر 2018 04:44 مساءً
أتقدم بالشكر والتقدير لناصح أفندي فقد قال عني وأوفى. وعليك الرد يا منصورصالح.

355723
[4] لن يقدر الدرهم
خالد الحارثي
الخميس 20 ديسمبر 2018 05:08 مساءً
لن يقدر الدرهم الاماراتي ان يجعل من لصوص يدعون الوطنية وهم ياتمرون بالوتس اب من اصغار ظابط اماراتي قابع تحت حماية مرتزقة كلومبيين هادي رائيس شعب منتخب وليس عميل مرتهن كما هو حال الفوانيس الذين وعلى أيديهم تم اغتيال الشرفاء الذين قاوموا الاجتياح الحوثعفاشي مهما عمل مطبلوا الانتقالي الذين يكتبون مقابل دراهم يتم صرفها لهم عيدروس وشلته لم يكونوا في عدن اثناء الاجتياح وانما كانوا في بيروت مع الحوثيين يتلقوا الدعم الإيراني وهذا هو ديدن أصحاب الشعارات الغوغائية من زمان في الستينات كان علي عنتر في الكويت ولما خرجت بريطانيا جاء وادعى انه من الابطال وهكذا هم اليوم يدعون البطولات الوهمية والذين قاوموا وسطروا البطولات وصمدوا نراهم اليوم ممنوعين من دخول عدن والي تم اغتيالهم والي في السجون الامارتية يعذبون على ايدي هؤلاء الغوغاء واراذل القوم عن أي انتقالي تتحدث عن الاجرام والبلطجة والسطو على أملاك الناس حتى الأرصفة ماسلمت من اذاهم وعربدتهم انت تلمع شلة همهم المصلحة الشخصية فقط وغدا سوف ينتهوا بعد ان يتم قطع الصرفة من قبل الكفيل الذي انشاؤهم ولن يصح الاالصحيح سوف ينتصر هادي والشرعية مهما فعل المرجفون زملاء الحوثيين احفاد المجوس

355723
[5] قال الفانوس منصور
واحد من الناس
الجمعة 21 ديسمبر 2018 12:52 صباحاً
قال الفانوس منصور (ومشغولون بولي نعمة الغد.) ونحن نقول له ) وانتم يا فوانيس مشغولون بولي نعمتكم اليوم).


شاركنا بتعليقك