مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 20 يناير 2019 06:39 مساءً

  

رقصة العرجاء
صبر القاهرة يتوج بطلا لبطولة الشهيد جعفر محمد سعد
مانشستر سيتي يجتاح هيدرسفيلد في طريقه لمطاردة ليفربول
النخعي: الجلوس مع كل القوى السياسية ضرورة لتعزيز دور الدولة بالعاصمة عدن
اليماني يكشف عن موعد اجتماعات لجنة تفاهمات تعز
صحفي جنوبي: لماذا لا يتم تدوير منصب الرئاسة في المجلس الانتقالي
تدشين تركيب وتشغيل 2 آبار في حقل المناصرة بعدن
من هنا وهناك

بيع سمكة تونة بأكثر من [3 ملايين دولار]

الأحد 06 يناير 2019 11:30 صباحاً
(عدن الغد)متابعات

 

دفع صاحب سلسلة مطاعم شهيرة في اليابان أكثر من 3 ملايين دولار لشراء سمكة تونة عملاقة في مزاد أقيم بسوق جديد للأسماك في طوكيو.
واشترى كيوشي كيمورا، صاحب شركة "كيمورا" التي تملك سلسلة مطاعم "سوشي زانماي"، سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء، البالغ وزنها 278 كيلوغراما، بمبلغ 3.1 مليون دولار.
وبذلك حطم كيمورا، الملقب بـ"ملك التونة"، الرقم القياسي الأخير، الذي دفعه في مزاد عام 2013، حين اشترى سمكة مقابل 1.4 مليون دولار.

وغالبا ما يدفع تجار الجملة وأصحاب مطاعم السوشي مبالغ باهظة، لشراء أفضل سمكة، في أول مزاد في العام الجديد. وقال كيمورا، لوكالة فرانس برس، عقب المزاد: "لقد اشتريت سمكة تونة جيدة". و أضاف: "كان الثمن أكثر مما توقعت، لكن آمل أن يتذوق عملاؤنا هذه التونة الرائعة".

و في مزادات مطلع العام الجديد لشراء أفضل سمكة خلال السنوات الثماني الماضية، فاز كيمورا بسبعة منها. وكان المزاد الذي أقيم يوم السبت هو الأول في سوق جديد للأسماك في منطقة "تيوسو" منذ افتتاحه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وكان يعتبر الموقع السابق للسوق بمنطقة "تسوكيجي"، الذي افتتح في عام 1935، أكبر سوق للأسماك في العالم، ووجهة سياحية تلقى إقبالا كبيرا. لكن مشاكل، من بينها مخاوف بشأن تقادم أنظمة مكافحة الحريق، دفعت إلى نقل السوق إلى مكان أوسع، وأكثر حداثة.
وتصنف أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء ضمن الأنواع المهددة بالانقراض، من جانب الصندوق العالمي للطبيعة. وبحسب القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض التي يصدرها الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، فإن أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء في المحيط الأطلنطي معرضة لخطر الانقراض، بينما هذا النوع من الأسماك في المحيط الهادئ عرضة للمخاطر.

وفي الشهر الماضي، أعلنت اليابان أنها سوف تستأنف صيد الحيتان للأغراض التجارية. وقالت طوكيو إنها سوف تنسحب من اللجنة الدولية لصيد الحيتان، التي حظرت الصيد التجاري للحيتان عام 1986، بعد أن أصبحت بعض أنواعها مهددة بالانقراض. وحذرت جماعات الدفاع عن البيئة، من أن تلك الخطوة سيكون لها عواقب وخيمة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك