مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 20 يناير 2019 07:02 مساءً

  

بالوكالة
١٤ أكتوبر تاريخ نضال يتجدد
محافظ أبين بين ضغوط شحه الإمكانيات وسعة احتياجات المحافظة
ان لم تتوحد الجهود فلن ننتصر....!!
الشيطنة
الناصر .. شبل تربى في عرين الأسود
عدن وقل للزمان ارجع ...!
آراء واتجاهات

طائرة العند

محمد ناصر العولقي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 10 يناير 2019 09:04 مساءً

 

*محمد ناصر العولقي*

فضلا عن الفشل اللوجستي لجيش الشرعية الذي أظهرته الغارة الجوية الحوثية صباح اليوم على منصة الاستعراض العسكري المقام في قاعدة العند فإن ثمة أمورا ثلاثة يمكن للمرء ملاحظتها بوضوح في وقائع هذه الغارة الحوثية :
1 - إن أمن وجيش الشرعية الرسمي مخترق وفيه ثغرات عديدة تخدم الخصم وتهدد بأن يصبح بعض من هذا الجيش نفسه خطرا على بعضه الآخر ويستهدف خصوصا الطرف الجنوبي وحلفاء الجنوب ، ولعل هذا الأمر قد أصبح معلوما عند التحالف العربي والإمارات تحديدا فكان اعتمادها على قوات العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي أضمن لها من سواهم ، وكان دعمها لقوات الحزام الأمني والنخبة للحفاظ على استقرار وأمن الجنوب ومحاربة الإرهاب أكثر فاعلية من لو أنها لم تقم بهذا الدور .
2 - إن القادة الجنوبيين في جيش الشرعية يتعاملون بسذاجة وغفلة عن حقيقة أن أمن وجيش الشرعية مخترق ، وزاد الطين بلة أن عدوى هذه السذاجة والغفلة قد انتقلت حتى الى القادة الذين كانوا في المقاومة الجنوبية والتحقوا ضمن نسق الشرعية ، ولعلهم فقدوا خاصية استشعار الخطر وتخلوا عن الاحتراز من الخطر والاستهداف .
3 - في ما يخص الطائرة المسيرة فإن الفيديو الذي نشرته قناة المسيرة الحوثية للعملية يوضح أن القمر الصناعي الإيراني كان حاضرا في توجيه وتصوير الطائرة المسيرة وهي تقوم بمهمتها وهذا أخطر ما في العملية برمتها .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
359573
[1] وفين كان القمر الصناعي الاماراتي
واحد من الناس
الجمعة 11 يناير 2019 06:03 صباحاً
وفين كان القمر الصناعي الاماراتي؟ لاحظ انك لم تذكر الامارات بكلمة رغم أن أجواء الجنوب وخاصة فوق قاعدة العند تحت سيطرتها. حقدك على الشرعية انساك أن المسؤول عن منع طائرات إيران من دخول أجواء الاراضي الجنوبية المحررة يقع على عاتق الامارات. المحللين الاجانب لن يتحدثوا عن فشل الشرعية في حماية الاجواء ولن يتحدثوا بتشفير عن القيادات الجنوبية التي التحقت بالشرعية. سيكون المحللين الدوليين منصب على كيف تمكنت طائرتان حوثيتان (واحدة للتنفيذ وثانية للمراقبة وتصوير العملية وليس القمر الصناعي الإيراني) من اختراق الأجواء حول وفوق أكبر قاعدة جوية إماراتية في الجنوب. انت يا عولقي من النوع الذي اذا فست الامارات فسوة تستنشقها باستمتاع وتقول يا سلام على العطر الاماراتي

359573
[2] ياسلام عليك ياواحد من الناس
عدن
الجمعة 11 يناير 2019 03:49 مساءً
شكراً للمعلق1 جئت بما في نفوس جميع أبناء عدن..وليت الأدوات الرخيصة بدراهم معدودة تتوب عن سحتها وغيها وتتعلم درس أن الوطن هو الأبقى وتحافظ على مصالحه فقط!!

359573
[3] فضل وفساد وإفساد وتأمر "السلطة الشرعية" ودول "التحالف العربي"
السفير/عبدالعزيز محمد محمد سلام
الجمعة 11 يناير 2019 06:35 مساءً
الجريمة الحوافيشية الجوية الإرهابية الفاضحه هذه، هي جريمة ناتجة عن أخطاء كثيرة لا تعد ولا تحصى، وفشل مستوطن مزمن، وفساد وإفساد عارم واضح مشترك "عسكري وأمني واستخباراتي" بين "السلطة الشرعية" ودول التحالف العربي، لعله يكون تنبيه قاس بالغ لهم كي يحتاطوا باليقظة والجاهزية والجدية والأمانة والصدق والأخلاص الوطني الفوري،،،.


شاركنا بتعليقك