مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 20 يناير 2019 06:37 مساءً

  

صبر القاهرة يتوج بطلا لبطولة الشهيد جعفر محمد سعد
مانشستر سيتي يجتاح هيدرسفيلد في طريقه لمطاردة ليفربول
النخعي: الجلوس مع كل القوى السياسية ضرورة لتعزيز دور الدولة بالعاصمة عدن
اليماني يكشف عن موعد اجتماعات لجنة تفاهمات تعز
صحفي جنوبي: لماذا لا يتم تدوير منصب الرئاسة في المجلس الانتقالي
تدشين تركيب وتشغيل 2 آبار في حقل المناصرة بعدن
الأجهزة الأمنية بتعز تلقي القبض على أحد المطلوبين أمنيا
مجتمع مدني

نسخة ثانية .. روضة 14 أكتوبر للأطفال بأبين تقيم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول

الخميس 10 يناير 2019 11:38 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ يحيى اليزيدي .. أقامت روضة 14 أكتوبر بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم الخميس حفلها الأول بمناسبة إنتهاء الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2018م - 2019م .

وفي الحفل ألقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين كلمةً عبر فيها عن سروره بإقامة هذه الفعالية لروضة 14 أكتوبر للأطفال والتي توقف نشاطها ونهبت محتوياتها وتعرضت فصولها للقصف في أحداث 2011م وتم تحويلها إلى سكن ككثير من المرافق والمنشأت الحكومية مشيراً أنه بجهود قيادة المحافظة ممثلةً بمحافظ أبين تم استعادتها وتأهيلها وعودة نشاطها مضيفاً إن المحافظ قد وجه بالاهتمام بأوضاع الروضة وتنظيمها وتشجيرها وإصلاح مظلة لساحتها كمساحة آمنه للأطفال يلعبون بها مؤكداً أن مكتب التربية لن يألوا جهداً في سبيل دعم جهود إدارة الروضة وأنشطتها ونقل همومها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل أ/ غسان شيخ فرج - مدير عام مديرية زنجبار - وأ/ علي ماسك - كلمة نيابةً عن مدير تربية زنجبار - أشادوا فيها بدور إدارة الروضة ونشاطها المكرس لفلذات أكبادنا الأطفال أعمدة المستقبل وبناته والوقوف إلى جانب إدارة الروضة في سبيل معالجة أية صعوبات قد تواجه عملها .

أسامه الموقري - مدير عام صندوق النظافة والتحسين بأبين - ألقى كلمةً أكد فيها أن صندوق النظافة قد وضع في خطة عمله روضة 14 أكتوبر للأطفال من حيث الاهتمام بتشجيرها ونظافتها وتوفير بعض الألعاب فيها .

هذا وكانت مديرة روضة 14 أكتوبر للأطفال بزنجبار أ/ منى الباهزي قد ألقت كلمة رحبت فيها بالمسؤولين والحضور وأعربت عن سعادتها بالتفاعل والحضور للمشاركة في هذا الحفل المتواضع والذي كما قالت الهدف منه هو لفت الإهتمام إلى أوضاع هذه الروضة وما يعتمل فيها من نشاط بإعتبارها ترعى الطفولة الذي تحتاج إلى أجواء مناسبة تساعدهم على النمو بشكل إيجابي .

هذا وقدمت في الحفل أناشيد لبراعم وزهرات من الأطفال في الروضة جسدت البراءة في حركاتهم والبساطة في تعابير كلماتهم نالت إعجاب الحاضرين .

كما قدمت مجموعة منتدى أنا هنا من أجلك تمثيلية قصيرة تحدثت عن معاناة روضة 14 أكتوبر والطموحات لتطوير عملها التعليمي نحو الأفضل ودور السلطة المحلية في الإرتقاء بهذا العمل النبيل نحو الأفضل بعد ذلك فتح باب التبرع لدعم الروضة .

وفي الفعالية تم تكريم المعلمات والمتطوعات بالروضة بالشهادات التقديرية نظير ماقدموه من جهد خلال الفصل الأول من العام الدراسي .

هذا وأقامت الروضة معرضاً لأعمال المعلمات والخاص بإنتاج الوسائل التعليمية الخاصة بتعليم الأطفال الدروس إضافةً لرسوم الأطفال .

حضر الحفل مستشار محافظ أبين للشؤون الرياضية الكابتن/ عمر البارك ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خلود القديري ومدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح عبدالرحمن ورئيس لجنة إغاثة زنجبار أ/ فهمي السيد ورئيس مؤسسة إبتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين أ/ حسين الهندي ورئيسة جمعية الكرستالة التنموية بأبين أ/ دينا مانع وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقادات منظمات المجتمع المدني .

* من نظيركندح 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك