مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 يونيو 2019 01:08 صباحاً

  

السلطة المحلية توضح أخر التطورات العسكرية في سقطرى
الإمارات تقدم محاليل مخبرية لمواجهة
مدير عام خنفر يتفقد أضرار السيول في منطقة عبادي
فريق السعادة يفوز بكاس دوري الشهيد العيسائي بعدن
د.بن دغر يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة أرخبيل سقطرى للأطمان على صحته ويطلع على الأوضاع في الأرخبيل
اصابة قائد حراسة نائب مدير شرطة امن المنطقة الحرة م/عدن بطلق ناري
أخبار المحافظات

فريقا طبيا يزور منطقة رخمة في يافع رصد ويؤكد خلوها من أي وباء

الجمعة 11 يناير 2019 04:39 مساءً
رصد(عدن الغد)خاص:

استجابة للبلاغ المقدم من أهالي منطقة رخمة في مديرية يافع رصد الموجه لمكتب الصحة العامة ، والترصد الوبائي تاريخ 2019/1/8م ، والخاص بانتشار حالة الاسهالات ، ومرض الصفار بشكل غير اعتيادي .. زار منطقة رخمة يوم الخميس الموافق 2019/1/10م فريقا طبيا مكون من الدكتور حسين محمد عاطف والأخ محمد صالح حسين مسؤول الاستجابة والترصد الوبائي والأخ سالم سعيد جابر مسؤول التثقيف الصحي بمكتب الصحة والأخ عادل ناصر عبادي فني مختبر .

حيث قام الفريق بمعاينة عددا من الحالات المصابة واجراء لهم الفحوصات المخبرية في الوحدة الصحية رخمة ، ثم تنقل الفريق في بعض القرى لزيارة بعض الحالات المصابة المبلغ عنها الى منازلهم للاطلاع على مصادر المياة المستخدمة والبيئة الصحية التي يعيشون فيها .

وقد خلص الفريق الطبي إلى أن جميع الحالات المصابة توجد في قرى متعددة ولها أسباب مختلفة مما يدل على استبعاد انتشار أي وباء في المنطقة .

هذا وقد اكد الفريق الطبي انه تم التعاطي باهتمام كبير مع البلاغ المقدم من أهالي منطقة رخمة من قبل وزارة الصحة ومكتبي الصحة في المحافظة والمديرية.

من جانب آخر ادلى الفريق الطبي بتصريحا صحفيا طمن من خلاله أهالي منطقة رخمة من خلو المنطقة من اي وباء ، واكدوا أن الوحدة الصحية رخمة تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين ، وبشكل غير متوقع لتلقي الخدمات الطبية ، وأكدوا على ضرورة إنشاء مركز صحي متكامل لتقديم مختلف الخدمات الطبية للمواطنين ، وشددوا على ضرورة الإسراع في إستكمال إجراءات التنازل عن أرضية المركز الصحي وتقديمها للجهات المعنية.


*من فهد حنش


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك