مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 13 ديسمبر 2019 03:30 مساءً

ncc   

تخليد ابو اليمامة
لا تنتظروا من هادي دولة ولا من السعودية خير
المنصري .. عام من الإنجازات .. ولا شيء غيره
فيصل غرامة ... قيثارة الإعلام الأبيني نسيتوه يا هادي !!
مباركة احتلال صنعاء ... وتحرير المحرر في الجنوب....!!
لا للوصاية على امكشري حقنا
عَليكُم بِأهلِ الشَّرف..
آراء رياضية

( فنكوش) اليمن ..!

محمد العولقي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 17 يناير 2019 10:48 صباحاً

 

* كل المعازيم أخذوا غلتهم من الأرقام القياسية .. المنافسين من جانب .. و اتحاد الكرة من جانب آخر .. باستثناء الجمهور اليمني الذي يدفع ثمن (مهازل) اتحاد الكرة من صحته وروحه المعنوية التي هي أصلا في الحضيض ..
* حميد شيباني .. ملأ كرشه من مائدة المنتخب اليمني .. ثم تجشأ في وجوه الجماهير اليمنية .. بعدها أحال فضيحته الإدارية والفنية إلى أستوديو تحليلي ملئ بكل أصناف التبكيت والتنكيت ..
* لم ينس الذين ركبوا سفينة المنتخب من فنيين في الوقت الضائع أن ينالهم من حب التمثيل بالوطن جانبا ..
* لجنة فنية خططها أقرب إلى (خربشة دجاج) .. لا يظهر هلالها إلا عند كل مشاركة .. لا تعرف لها رأس من رجل .. ولجنة منتخبات أقوالها كثيرة .. والفعل أخف من حبة خردل ..
* عندي لغز يا شطار .. العقل في مشكله حار ..
* من هو الفني (الفهلوي) الذي أشار على رئيس الاتحاد المشغول بالسياسة بتقديم وجبة (تناحة) فنية يسيل لها لعاب (الكباش) و (الخرفان)..؟
* وجبة (التناحة) .. خليط عجيب .. ومزيج مريب .. تتكون من المقادير التالية :
مدرب سلوفاكي .. مش عارف هل له علاقة بالكوسة والخيار .. (أنتوا خذوا الخيار كله .. وسيبوا لي (خريريارة) واحدة بس) .. على رأي زعيم الكوميديا السوداء (عادل إمام) ..
- مساعد مدرب من (تشيك) .. يجيد (عصر) المنتخب في بوفية (حميد) ..
لاحظوا أن المنتخب اليمني كان يلعب زمان باللون الخارجي للبطيخ .. وبعد أن صار يلعب باللون الداخلي للبطيخ .. حوله اتحاد الكرة (المتنح) فكرا إلى (حبحب على السكين) .. تعال أيها المهاجم الظمآن برد على قلبك في مرمى (سعود السوادي) ..
- آه .. نسيت أيضا مدرب حراس المرمى من (مصر) ..مافيش أفضل من (الكباب) حتى يجعل اتحاد الكرة ليلة الجماهير اليمنية هباب في هباب ..
- لا بأس من تدعيم الموقف ببدعة (خراط) نفسي أجنبي (نسيت جنسيته للأسف القليل) .. وهناك الرجل (الثخين) الذي ما أن يشم رائحة (الدولار) حتى يحزم حقيبته قائلا : أنا الذي والذين ..
* بصراحة طريقة لعب المنتخب اليمني تشبه دعاية (الفنكوش) .. كل لاعب .. يفنكش على مزاجه ..
* أما (الفنكوش) الحقيقي الذي خطف الأضواء من جميع (المفنكشين).. فهو دون شك (حميد شيباني) ..( لا تقل لي سري ومش مفتوش .. ما فيش أحسن من الفنكوش)..
* حاليا يعرض اتحاد الكرة (المنتهية ولايته) إعلان : (نهار اليمنيين بصل .. الفنكوش وصل) .. طبعا ليس هناك أفضل من (حميد شيباني) يقدم هذا الإعلان في بطولة أمم آسيا للتمثيل بوطن الثلاثة آلاف حضارة ..
* أسباب (التناحة) الكروية في بلد الأيمان والفقه واضحة ..لكننا لا نريد أن نراها .. ربما حتى لا نعترف ونسلم بها .. إنها الإدارة ..
* ابحث عن الإدارة تجدها وراء كل نجاح .. وأيضا خلف كل فشل ..
* الإدارة التي أقصدها .. لا تختزل في (فنكوش) واحد من (فناكيش) اتحاد الكرة ..او حتى في مجموعة (فناكيش) ..
* الإدارة الحقيقية .. نظام يؤمن به أي اتحاد يدير العمل بمفهوم احترام هذا النظام والحرص على عدم القفز على ثوابته الفنية والإدارية وحتى الأخلاقية ..
* عمر الإدارة الناجحة ما كانت (عنب في غصونه) .. يعصرها (الفنكوش) حميد .. وكأنها ملكية خاصة به .. كما أنها ليست عقدا سماويا منزلا باسم رئيس الاتحاد أو غيره ..
* وعمرها ما كانت مغامرة للتذاكي على الجماهير في سبيل بلوغ غايات على جماجم وجيوب شعب يتعاطى القات ويستهلك السجائر، لأجل دعم صندوق النشء الذي أصبح (خازوقا) خاص بالمترفين الفاسدين شمالا وجنوبا ..
* مشكلة الإدارة الكروية في هذا البلد المكنوب أنها مجرد ورقة ابتزاز وانتهازية في درج مكتب (الفنكوش) المراوغ (حميد شيباني) ..
* ما أكثر (فناكيش) الاتحاد حين تعدهم .. لكنهم في النائبات (حميد شيباني)..
* وفي ظل هذه القتامة (الفنكوشية).. على الجمهور اليمني الذي يستحق شهادة (الإيزو) في الصبر أن يبتعد مليون كيلومتر عن : مشعل الفتن .. و عاشق المحن .. و (فنكوش) منتخب اليمن ..!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك