مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 14 أكتوبر 2019 01:14 صباحاً

  

رغم شحة الامكانيات انتقالي ردفان يبذل اقصى جهوده في خدمة المديرية
أبين..ودولتي الشرعية والإنتقالي
أبين ودولتي الشرعية والانتقالي..!
مواسم بلا حصاد
مشروع ثورتنا التحررية من الاستعمار الشمالي هو مشروع وطن ديمقراطي فيدرالي  يتسع للجميع
١٤ أكتوبر .. الثورة والاستقلال والوحدة
تحية إلى كل شهداء ثورة أكتوبر الخالدة ...
ساحة حرة

العقيد المشولي قائد بارز وبطولات سطرها التاريخ

ميثاق عبده سعيد الصبيحي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 25 يناير 2019 06:03 مساءً

 

 

العقيد عبدالله عبده صالح المشولي الصبيحي ينتمي لقبيلة المشاولة بمضاربة لحج واحد قبائل الصبيحة " من مواليد 1969 م   التحق في السلك العسكري وتخرج من الكلية الحربية حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية .

 

 

 

كان قيادي بارز في اللواء 31 مدرع حتى العام 1996 - ومع حدوث حرب الانقلاب على الشرعية اليمنية التي شنتها مليشيات الحوثي في عام 2015 بعد تمددها واجتياحها لمحافظات يمنية عديدة التي بدأت تتساقط شمالا حتى سقطت محافظة عدن  وسيطرة المليشيات عليها في عدة مدن ومناطق عدن ولحج.

 

 

شارك  العقيد عبدالله عبده المشولي مع رفاق دربه الابطال من ابنا الصبيحة في تحرير جبهة المنصورة الواقعة على  الحدود التي تربط وازعية تعز بمضاربة لحج وكان حينها قائدا للدبابات " فكان رجلا بطولي قدم اعظم الملاحم البطولية اثنا دحر مليشيات الحوثي التي غزت هذه المناطق الحدودية الغربية بالصبيحة " .

 

 

شهدت له جبهات عديدة اخرى محاربا ومقاتلا ميدانيا وقائدا بارزا عنوان للنضال والتضحية ومستبسلا في الذود عن حياض الوطن ومدافعا شرسا على ترابه الطاهر وغيورا على عرضه وارضه فقدم روحة فداء في ميادين الوغاء ' .

 

 

 

فلازال يقدم عطائه العسكري وللحظة يعمل  قائد كتيبة في لوا 17 مشاة الذي يقوده اللواء احمد عبدالله تركي الصبيحي محافظ محافظة لحج ".

 

 

العقيد المشولي قائد ذات كفائه مؤهلا في المجال العسكري ومايلزم ويترتب في المجال ذاته تميز بضميره الحي مخلصا وفيا صنع المنجزات العظيمة المحققة في مسيرته التاريخية اثنا تخرجه من الكلية الحربية في فترات سابقة وحينها في لوا السابع عشر مشاه .

 

 

المشولي يحمل كل صفات الانسانية التي جمعها في طيات المرحلة رجلا خلوقا سموحا متفائلا لايكل ولا يمل اخلاقيات وادبيات وتعامل اجتماعي بعيدا عن التباهي والغرور.

 

 

 

العقيد عبدالله المشولي برز ظاهرا متفوقا يحل المرتبة الاولى في كتائب اللواء 17 مشاة نظرا للعمل الفني والترتيبات لامور التهيئة والتنسيق العملي في الكتيبة التي تخضع لقيادته.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك