مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 02 يونيو 2020 06:14 صباحاً

ncc   

لبنان بلد الجمال والرفاه يتسول المساعدات ؟!
كهرباء عدن ملف سياسي 100% والحل فقط بيد السعودية
أوقفوا الحرب، فكلفة السلام أقل
شكراً السلطة المحلية على كل ما تقدمة نتيجة تأثيرات الحالة المدارية على المهرة !
المناضل الفقيد محسن صالح العبادي ..رجل المواقف الصلبة
الخداع السياسي الذي يعيشه أبناء جنوب اليمن
صديقي وكلبته الأليفة...!
آراء واتجاهات

#لقاء_الرئيس_هادي

فتحي بن لزرق
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 26 يناير 2019 05:17 مساءً

لم أكن أود الكتابة عن لقائي بالرئيس عبدربه منصور هادي لكن نزولا عن رغبة المئات من الأشخاص الذين طلبوا الحديث عن هذا اللقاء أجدني مجبرا على الكتابة .

طوال سنوات مضت كتبت الكثير من الانتقادات عن الرئيس هادي ووصلت مؤخرا بناء على دعوة سعودية رسمية وفكرت مساء أمس بان اطلب لقاء الرئيس هادي لكنني قبل ذلك ترددت كثيرا فانا قلت في الرجل مالم يقله "مالك في الخمر" وانتقدته حد التجريح ورغم كل ماقلته ورغم أن الرجل  رئيسا للبلد ويمكنه أن يفعل الكثير بي لكنه لم يفعل شيء وكان "سموحا" .

ولم يكن يمنعني شيء من التردد إلا أن حالة من الخجل فيما كتبت رغم أنها آراء شخصية قلتها في جميع الأطراف .

عند الساعة الـ 12 من ظهر يوم السبت التقيت بالرئيس هادي في مكتبه .

تحدثنا مطولا عن أشياء كثيرة وكثيرة للغاية ، قلت للرئيس هادي ، عدن تعاني ياسيادة الرئيس والفوضى تعصف بها .

قال الرئيس :" والله ياابني أننا لن نتخلى عن عدن وعن اليمن كلها وأننا سنسعى لإخراجها مما هي لكن كما ترى مشكلة عدن سببها بعض (المزايدين) وإلا اخبرني هل ماقمنا به قليل؟ ، نحن نحاول نخدم عدن والجنوب وكل اليمن بما نستطيع ولن نسمح بظلم إي منطقة أو انتقاص من حقها وليست لدينا مشكلة مع"احد"!..

قال الرئيس :" يافتحي دخلنا مؤتمر الحوار وخرجنا بتوافق على أن تكون نصف مناصب الدولة للجنوبيين مع الفارق الكبير والهائل في عدد السكان بين الشمال والجنوب، بالنسبة لا اطمح في شيء ويشهد الله إنني لااملك لا انا ولا احد من أبنائي شيء في عدن سوى منزلي بخور مكسر.

أضاف بالقول :" نحن لسنا ضد احد في عدن ولا في غيرها ، سنحاور الجميع وسنعفو وسنصفح وسنجلس إلى طاولة واحدة وسنعلي شأن الوطن ، ليست لنا مشكلة مع إي طرف والدليل ان الحكومة الشرعية هذه فيها من كل الأطراف السياسية اليمنية ونحن أول من أنصف الحراك الجنوبي وسلمنا قياداته المناصب تلو المناصب وبالحوار والإخوة ستحل كافة المشاكل.

يضيف قائلا :" جئنا بكل مؤسسات الدولة من البنك المركزي إلى كل الوزارات إلى كل المؤسسات إلى كل المنظمات إلى البنوك التجارية إلى عدن  ولو أنهم يحبون الجنوب فعلا لاغتنموا الفرصة والتقطوها وهي نادرة ولن تتكرر لأقاموا المؤسسات وعززوا الوزارات ودعموا وجود الدولة  لكن البعض هداهم الله  بدلا عن ذلك سعوا لتدمير الدولة وأوصلوا رسالة للعالم أنهم لايريدون للدولة أن تقوم في عدن والعالم لن يسمح بالفوضى  .

يضيف بالقول :" اقسم يافتحي انه إذا صار لي شيء اليوم سيذهب المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي وسيأتون لهم بشخص لن يعطيهم شيء وسيُفرض بالقوة على الجميع ولحظتها سيعرفون إننا كنا الانصف والارحم والأصدق مع الجنوب وقضيته.

يتابع قائلا :" يافتحي حينما قررنا أن ننقل الكلية العسكرية إلى خارج صنعاء كان المقترح أن تنقل إلى محافظة غير عدن لكنني أصررت على أن تنقل إلى كلية صلاح الدين وكنا نظن أنهم سيكونون رجال دولة وسيقفون إلى جانبنا لأجل عودة مؤسسات الدولة لكن البعض ذهب إلى تعطيلها وإطلاق النار على الطلاب .. افهمني كيف يمكن أن تقوم قائمة لعدن وفيها من يفكر بهذه الطريقة ..!!؟

الوزارة التي ستشيد في عدن ليست وزارة هادي والبنك ليس بنك هادي والكلية ليست كلية هذه حقوق الناس ومكتسباتها.

طالب الكلية العسكرية او معهد القضاء الذين كان يعيش سنوات مشردا في صنعاء بات يدرس في عدن على بعد امتار من منزله، لكنهم يريدون عودته متشردا .. فإين الوطنية والمنطق في ذلك؟

قلت للرئيس هادي وماهو دوركم ؟

يقول الرئيس انه يجب مساعدة الحكومة في عدن لأجل الناس لأجل مصالحها لأجل الكهرباء لأجل رواتب الناس لأجل الأمن لأجل الاستقرار ويرى ان هذه حياة الناس وان الحكومة لن تفعل المستحيل لكنها ستبذل جهدها.

قال :" أخبرتك لن نتخلى عن عدن وعن كل اليمن وعدن وكل اليمن تستحق الأفضل ، نحن نريد الناس ونريدكم أن توضحوا للناس أن المهمة التي نواجهها صعبة وان الشعارات لن تبني وطن وأننا محتاجون للعمل لأجل عدن لأجل كل الناس في اليمن.

مايطلبه الرئيس من الناس في عدن هو العمل في حدود الممكن والممكن ليس الشعارات ولكن مساندة الدولة ولأجل الوقوف على قدميها ، ان يعلم الناس أولا وأخيرا أن الوزارة التي ستثبت أقدامها في عدن ستكون في عدن وسيكون خيرها لأهل عدن قبل أن يكون خيرها لليمنيين كافة .

يرى الرئيس هادي أن أمام الجنوبيين خيارين اثنين أما مشاريع الشعارات وأما العمل في حدود الممكن ووفق ماهو متاح ومايسمح به العالم والسعي لأجل خدمة الجنوب وأهله وانتزاع حقوقه ..

وعلى الناس أن تختار ...

على المستوى اليمني ، يرى الرئيس هادي انه ليس أمام اليمنيين إلا استعادة دولتهم ، ترك خلافاتهم جانبا حتى عودة اليمن إلى أهلها ومن ثم سيكون لكل حادثا حديثا .

قال الرجل انه يحرص ان يكون قريبا من الجميع أبا لكل السياسيين وصديقا وأخا وانه يتمنى ان يتعزز التلاحم الوطني لاستعادة صنعاء وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن.

يرى الرئيس هادي ان اليمنيين يجب ان يكونوا صفا واحدا لأجل الانتهاء من هذه المعركة وان صنعاء يجب إلا تترك لأي قوة أخرى وان الحوثيين ان أرادوا المشاركة في العملية السياسية فهم مرحبا بهم لكن بعيدا عن لغة الاستقواء بالسلاح أو خدمة إي مشروع خارجي.

قبل ان انصرف قلت للرئيس إنني أتمنى إلا ينزعج من انتقادي للشرعية وحكومتها.. ضحك وقال :" انا لست بقاتل انا رئيس دولة ولا احمل في قلبي حقد على احد اكتب ماتريد فقط كن أمينا وصادقا وأنت تكتب..

فتحي بن لزرق

26 يناير 2019



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
362568
[1] ليسوا الحوثيون وحدهم من ارتكب المجازر في عدن والجنوب عامة وإنما العفاشيون المتحالفون معهم أيضا ولن ينسى الجنوبيون شهداءهم وجرحاهم والدمار الذي لحق بهم من قبل التحالف الحوثي العفاشي منذ 2015 وقبله وبعده ولن تسقط تلك الجرائم بالتقادم . عجبا كيف يحاول البعض طمس الحقائق التأريخيه وتبرئة ساحة العفاشيين من تلك الجراىم وخاصة بعد مسرحية مقتل عفاش أو إخفائه او إختفائه لتعيد تلك المسرحية قتلة الجنوبيين الى عدن والجنوب بعد طردهم منها خاسئين ثم يكرم بعض أولئك القتله وسفاكوا دماء الجنوبيين بمناصب وزاريه في ح
ليسوا الحوثيون وحدهم من ارتكب المجازر في عدن والجنوب عامة وإنما العفاشيون المتحالفون معهم أيضا ولن ي
السبت 26 يناير 2019 10:47 مساءً
ليسوا الحوثيون وحدهم من ارتكب المجازر في عدن والجنوب عامة وإنما العفاشيون المتحالفون معهم أيضا ولن ينسى الجنوبيون شهداءهم وجرحاهم والدمار الذي لحق بهم من قبل التحالف الحوثي العفاشي منذ 2015 وقبله وبعده ولن تسقط تلك الجرائم بالتقادم . عجبا كيف يحاول البعض طمس الحقائق التأريخيه وتبرئة ساحة العفاشيين من تلك الجراىم وخاصة بعد مسرحية مقتل عفاش أو إخفائه او إختفائه لتعيد تلك المسرحية قتلة الجنوبيين الى عدن والجنوب بعد طردهم منها خاسئين ثم يكرم بعض أولئك القتله وسفاكوا دماء الجنوبيين بمناصب وزاريه في حكومة الشرعيه . لم ينس ولن ينس الجنوبيون قتلتهم وأنهم عصابات التحالف الحوثي العفاشي وبأصرار .. الحوثي العفاشي ..مهما حاول البعض تبرئة العفاشيين فإن أياديهم وضمائرهم ستبقى ملطخة بدماء الجنوبيين الى يوم الدين.

362568
[2] كيف أخذت المقسوم اهم شيء
سوكه
السبت 26 يناير 2019 05:37 مساءً
كيف أخذت المقسوم اهم شيء

362568
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 26 يناير 2019 05:48 مساءً
لو أن في ماكتبته أخي فتحي ولو بعض المصداقية لوافقتك على ما كتبته هنا ولكن للأسف إسمح لي وبدون أن تزعل بأن الطبل سبق القلم في ماكتبت ، ليضع السيد الرئيس هادي نفسه في ميزان يحتكم إليه الرؤساء ويطلب من قناه فضائيه محايدة بأن تعمل إستفتاء بأن يبقى رئيساً أو يستقيل وينهي حياته السياسية ويبرئ نفسه من ضحايا الحرب القائمة منذ أربع سنوات والتدمير الذي أحدثته ، فهل يفعل ذلك ؟؟ الرؤساء يفرضون أنفسهم بقوة دساتير الدول التي يحكمونها ولا يرضون بأن يكونوا عالة على من يستضيفهم وبإمكانهم أن يعودوا إلى جزء من البلاد التي يعتبرونها محررة وكذلك يستطيع إنهاء وجود الإمارات في الجنوب إن كان رئيساً حقاً إن منعته كما يقال من العودة إلى عدن . في الأخير عتابي على هذا الموقع الذي أعتبره جنوبي رغم بعض الملاحظات عليه هو لا يجوز حذف مقالات بعد نشرها ، إذا كان للرأي والرأي الآخر مكانة تحترم . تحياتي.

362568
[4] شكرا شكرا لقد خدمت قضية الجنوب بمقالك بدون قصد ..شكرا
فضل
السبت 26 يناير 2019 06:20 مساءً
عرفنا كيف يفكر رئيسنا شكرا جزيلا .........!

362568
[5] اكذوبة المناصفة
ابن عدن
السبت 26 يناير 2019 06:26 مساءً
يااخي فتحي نشكرك علئ توصيل قضايا الناس في عدن الئ الرئيس عبدربه ولكن المناصفة التي وعد الرئيس بها للجنوبيين هي في المرحلة الانتقالية فقط لاعداد القوانين الجديدة ولكن بعد انتهاء هذه المرحلة وانتخاب حكومة جديدة تنتهي هذه المناصفة بين الجنوب والشمال والحزب الفائز في الانتخابات هو الذي يشكل الحكومة .

362568
[6] دخلت الشبك ؟؟؟
علي طالب
السبت 26 يناير 2019 06:29 مساءً
هل يمكن ان نفهم انك دخلت الشبك ؟؟؟

362568
[7] تمخض الجبل وولد فار
علي طالب
السبت 26 يناير 2019 06:59 مساءً
بعد مقابلتك التلفزيونية مع الصرمي على تلفزيون الا خوان والمواضيع التي اشرت اليها في تلك المقابلة وبالذات الظروف والمظالم التي يعيشها شعب الجنوب ، كنا نتوقع ان تنتهز الفرصة خلال مقابلتك للرىيس وتعرض من جانب التذكير والنصح الى وضع الجنوب. وعدن على وجه الخصوص وان تستفسر منه ما الذي يمنع اعادة فتح مطار عدن وجعله مطارا فعالا في تشغيل خطوط عالمية منه واليه ؟ ما الذي يمنع تشغيل ميناء عدن بمايليق بهذا كميناء عالمي ؟ ما الذي يمنع من تشغيل مطار الريان ؟ ما الذي يمنع من اعادة تشغيل قناة عدن الفضائية ؟ ما الذي يمنع ان يطلب وهو رىيس شرعية ان يطلب من دول التحالف إنشاء محطة كهرباء تعطي احتياجات عدن. وتجنيب المواطنين حر الصيف قبل حر الآخرة ؟ ما الذي يمنع الرىيس ان يطلب من من التحالف ان يتحملوا مسؤولياتهم كدول محتلة واي كانت التسمية ان تقوم بإعادة بناء مادمرته الحرب ؟ ما الذي يمنع ويمنع ويمنع ؟؟؟ كان عليك ان تخرج ببعض الإجابات لهموم الناس هذه وغيرها من الرىيس الذي ذهبت فقط للاستماع اليه كما يبدو . لقد اصبح كل السياسين لا هدف لهم غير المكاسب الشخصية ويبدو. ان من كان لهم شان في القلم والصحافة لايختلفون عن الساسة . لماذا لم تستفسر من الرىيس ان يوضح منهم العناصر التي تقف عاىق ضد اي إصلاح بدلا من إلقاء التهم على المجهول ربما مجرد مبررات للفشل وعليه ان يعلم ان كان روسيا فعلا انه يحق للشعب بعد كل المعاناة ان يعرف من هي القوى التي يتهمها الرىيس بالمسولية وراء كل العراقيل .

362568
[8] ايش الحلوه ذي
ابو عبد الله
السبت 26 يناير 2019 07:10 مساءً
نفسي اعيط من الكلام الحلو ذا لكن الافعال على الارض من حكومتك يافخامة الرئيس صفر في كل شي

362568
[9] تمام
جنوبي
السبت 26 يناير 2019 07:34 مساءً
كم عطيك الرئيس... الفساحه..

362568
[10] حتي لا يتكرر سيناريو ليبيا و صوملالا لاند في في اليمن
احمد
السبت 26 يناير 2019 07:39 مساءً
ساندو الرئيس هادي جنوب وشمال ......فعلا وليس قولا من الاطماع اللاقليميه والدوليه في اليمن

362568
[11] يعني تشتي تقنعنا أن الدنبوع قال هذا الكلام المرتب..
مغترب
السبت 26 يناير 2019 07:40 مساءً
يعني تشتي تقنعنا أن الدنبوع قال هذا الكلام المرتب.. و نحن نعرف أنه ما يقدر يقول حتى جملة مفيدة واحدة.. لعن الله الدولار.. صار يعمي العيون.. بل و الضمائر..

362568
[12] لماذا صمت ؟
د.محمد امزربه
السبت 26 يناير 2019 09:27 مساءً
يافتحي لماذا لم تتحدث عن فساد الشرعيه لماذا لم تطالبه بشرح كامل عماذا يدعوه لصرف الملايين كرواتب لموظفين لا يعملون هم يقيمون في الفنادق ولا فائدة من بقائهم في فنادق الرياض. لماذا لم تساله عن الوية مارب وبعض المحافظات المحررة الاخرى هل تقع وتاتمر بامرته لماذا لم تساله عن حصيلة اربع سنوات لبقائه خارج الوطن وهل هذة صفات الزعيم الذي يريد ان يحكم وطن ليذهب الي الف داهية هو وطريقة حكمه للبلاد ولا يهدد الشعب بان الحاكم القادم سيكون اس اء فالشعب اجدر بالتعامل معه وليذهب الدنبوع وشلته الي مزبلة التاريخ. كما يقال لقد لحسك لحسة وانت صدقته بافتحي . ارجوا النشر .

362568
[13] الأحمق يفعل بنفسه ، ما لم يفعله به عدوه؟!
بارق الجنوب
الأحد 27 يناير 2019 10:14 صباحاً
أقرأوا التعليقات الوضيعة، والهرجلات البذيئة لبعض (الأقزام) الذين لا يخجلون مّما يفعلون. أقرأوا وستصلون إلى يقين وقناعة مفادها: أن هؤلاء قوم مغضوب عليهم ولا يفقهون، قوم غوغائيين مناطقيين وجهلة متخلّفين، قوم لا يجيّدون غير صُنع (الفشل) وإلحاق الهزائم بأنفُسهم، قوم لا يمتلكون سوى حبك المصائب والفتن ضد مصالح وطنهم ومستقبل أجيالهم، أنهم يفعلون ذلك بأيديهم ويحسبون أنهم يحسنون صنعاً وهم عابثون مفسدون في الأرض ولكنهم هم لا يعلمون، أنهم قوم سوءً وضلالً لا يهتدون.. لشديد الأسف من خلال تعليقاتهم (تستنتج) أنهم ليسوا في مستوى الوعي الوطني والثقافي، وليس لديهم أدنى النضوج الفكري والسياسي.. يا ترى هل مثل هؤلاء الغوغاء (الفاشلين) يصلحوا أن يكونوا رجال دولة و قيادات شعب، وقادرين على صُنع المنجزات التنموية والحضارية لشعب الجنوب ؟! نحن نعلم أن هؤلاء السُفهاء (الأقزام) لا يمثّلون شعب الجنوب العظيم ورجاله الشرفاء المخلصون بأي حالاً من الأحوال، كلا، أنهم لا يمثّلون إلاّ ذواتهم المنبوذة ونفسياتهم المريضة. والله المستعان على ما يصفون..


شاركنا بتعليقك