مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 10:43 مساءً

  

الاحتلال الاخواني زاد من مشاريعة الاحتلالية في الجنوب
الأمراض الوراثية.. جنبنا الله وإياكم منها
السيطرة وفرض امر واقع يا جنوبيين
إلى أبناء شبوة
سلامات الأستاذ والصحفي احمد عبدالفتاح
تاريخيا .. وجود الدولة في اليمن أكذوبة كبرى!!
مكتب صحة لحج في إجازة مفتوحة ودوره هامشي
آراء رياضية

قطر وحلم اللقب الآسيوي الأول

أحمد بوصالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 31 يناير 2019 05:30 مساءً

 

بثبات يخطو المنتخب القطري نحو معانقة الكاس الاسيوي وعطفا على مستوى العنابي في البطولة المقامة حاليا" في دولة الامارات العربية المتحدة الذي مكنه من تصدر مجموعته بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية ومن ثم تجاوز منتخبات كبيرة ذات ثقل كروي على مستوى القارة الصفراء كالسعودية وكوريا الجنوبية والحاق المنتخب المضيف بهما يدخل المنتخب القطري دائرة الترشيح بالفوز باللقب لأول مره في تاريخه.

فبعد تخطي العنابي أدوار البطولة حاصدا الفوز تلو الفوز بمستوى تصاعديا" بدأت اعراض البطولة عليه ملامح شخصية البطل بدأت تتشكل على محياه.

وتمثلت تلك الاعراض في قوة وتماسك الفريق وجماعية أدائه وصلابة خط دفاعه وقوة خط هجومه الضارب ونفسه الطويل الذي مكنه من التغلب علة البطل السابق السعودية ومجاراة الشمشون الكوري والتفوق عليه في الاخير ثم اجتياح منتخب الدولة المضيفة برباعية نظيفة والعبور بنجاح الى النهائي الذي سيجمعه بالسام وراي الذي يمني النفس بإضافة الكاس الى خزينة انجازاته .

ووصل المنتخب القطري الى النهائي باستمرار حارسه سعد الشيب في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة السادسة توالياً في البطولة. وتعزيز لاعبه المعز صدارته لترتيب هدافي البطولة برصيد ثمانية أهداف.

وحتى قبيل انطلاق المونديال الآسيوي بأيام لم يكن العنابي داخلا في حسابات احد ابدا وذلك استنادا الى تاريخه المتواضع جدا فيها على اعتبار انه لم يتجاوز الادوار التمهيدية في البطولات السابقة.

وانجاز المنتخب القطري الذي تحقق حتى الآن والذي اتمنى مواصلته ليصل ذروته بالضفر بالكاس لم يأت من باب الصدفة وبمباركة الحظ بقدر ما هو نتاج سياسة اتحاد الكرة هناك الذي بدأ منذ سنوات في اعداد فريق قوي لمنافسات كاس العالم 2022 التي ستنظمها دولة قطر .

المنتخب القطري نتاج عمل مخطط ومدروس نفذه اتحاد الكرة القطري تمثل في إنشاء اكاديميات ومدارس كرة القدم وتنظيم دوري كروي قوي وجلب العشرات من نجوم العالم الكبار ومدربين وخبراء كرويين على مستوى عالي اضافة الى إنشاء بنية تحتية رياضية من ملاعب ومقرات اندية ومراكز تدريب وتأهيل نموذجية مصحوبا بتوفير امكانيات مادية ضخمة ومؤسسات اعلامية كبيرة.

وتعد سياسة التجنيس التي انتهجها القطريون أكثر السياسات نجاعة بدليل تألق اللاعبين من ذوي الاصول غير القطرية المتواجدين ضمن تشكيلة

الإسباني السيد فليكس سانشيز مدرب العنابي ومساهمتهم الملحوظة في تحقيق الانجاز القطري على الصعيد القاري.

في كاس آسيا 2019 حمل العنابي على عاتقه أحلام العرب ووجوده كطرف في نهائي ابوظبي يلقي على كاهله مسئولية تحقيق الانجاز الكروي الآسيوي وتسجيل أسمه في قائمة الابطال العرب  الكويت والسعودية والعراق.

فالجماهير العربية تنتظر نهائي الجمعة القادمة بقلوب يمللوها الشوق لمعانقة اللقب الغائب عن الرف العربي منذ عام 2007

 عندما زف أسود الرافدين الكاس الآسيوي اليه.

كما ينتظر الجمهور العربي الجمعة مجمعا على تشجيع شباب قطر بقلوب نابضة بالحب للعنابي متطلعه للكاس واللقب والانجاز الذي تتمنى اضافته كإنجاز عربي جديد على الصعيد الآسيوي.

كل الامنيات بفوز المنتخب القطري الشقيق بكاس البطولة وكل الدعاء بالتوفيق للاعبيه الشباب بتجاوز المنتخب الياباني الكبير.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك