مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 01:39 صباحاً

  

فنجان البحسني يطفح غضبا !
تحالفات الظل !
حصار القيادة الفلسطينية واستهداف الرئيس محمود عباس
حين تصير الخدمات الضرورية  ورقة ضغط وتركيع سياسية..
المسيح الدجال
غباء بثقه..!
رسالة للمجلس الانتقالي
آراء واتجاهات

وأضم صوتي لصوتك يا جميح

عبدالحكيم الحسني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 13 فبراير 2019 03:48 مساءً

 

قرأت ما سطره يراع صديقنا الأستاذ سعيد النخعي في الرد على الدكتور محمد جميح في مناصحته للرئيس هادي حول مرحلة الغيبوبة السياسية التي يعيشها الرئيس هادي وما سببته من فشل ذريع في إدارة المرحلة الانتقالية التي جاء هادي على أساسها وأصبح رئيسا توافقيا فقط.
حيث شن أخونا سعيد على مقال الجميح هجوما كاسحا وأنه بتعبيره يقرأ كلاما أدبيا خاليا من اللغة السياسية العتيقة المتمكنة من التحليل والفرز والاستنتاج ، ولست أدري ما هي اللغة السياسية التي سيفهمها فريق الرئيس هادي حتى تتكشف لهم الحقائق .
لا أدري أي لغة تريدون لتبين مأساة الملايين الذين وصلوا الى مستوى تحت خط الفقر وأصبحوا في الدولة الراشدية الهادوية يأكلون من أوراق الأشجار وما تبقى من الأطعمة في القمامات .
صديقي سعيد ما تكلم به الجميح ليس أسلوبا أدبيا بل لقد وضع كثيرا من الحقائق والملفات الواقعية . فأي أسلوب أدبي في تصرفات لها نتائج كارثية في الواقع يشاهدها ويعيش مرارتها
الجميع . وكأن الجميح حدثنا عن خيال نسجه من خيالاته ولم يكن للواقع له نصيب ، بالعكس ما افترضته أنت أخي سعيد أن كل هذا الفشل لا يتحمله هادي بل المنظومة التي حوله هو عين الخيال والغيبوبة عن الواقع، لأن الكل يعلم من هي المنظومة التي حوله والتي هي اليوم ترسم سياسة هادي ومواقفه وقراراته . بالله لا تحدثني عن مؤسسية هادي والتوافق السياسي الذي يدير البلد به لأن الكل يعلم أن كثيرا من مستشاريه لا يستشار ولا يعلم كيف تدار الأمور لأن هادي مختطف من شلة هو صنعها حوله وبسبب هذه المنظومة يدير هادي المعركة مع كل الأطراف .
أخي سعيد الرئيس هادي رجل طيب وصدقني سينصت للأصوات الصادقة لكن أقول لكم ابتعدوا عن هذا الأسلوب المبرِروالمتفنن في الترويج للضعف والفشل أنها حنكة سياسية وتستميتون في الدفاع .
الرجل ( هادي) ربما هناك نوازع خير في داخله لا تدمروها بطريقتكم هذه . لا تعينوا الشيطان على هادي بأن تصوروا له كل نقد أنه قبيح وأنه هدفه طلب دنيا أو جاه . ما يحتاجه هادي اليوم هو صدق محمد جميح وجرأته في طرح الأمور في نصابها وليس وضع بهارات لوضع شائك ، وشائك للغاية ، البلد سقطت في أوحال الفساد والخراب وأنت ومن على شاكلتك لا تريدون أن تحملوا الطرف المسئول عن كل هذا الدمار ، أخي سعيد ستظل قناعاتي التي لن أتزحزح عنها أن هادي سبب رئيسي و كبيرفي هذا الواقع الفاشل ولو صلح هذا السبب لاختفت كثير من
الكوارث التي نشاهدها. ماطرحه الجميح كلام حقيقي وواقعي وقد أشارت تقارير الأمم المتحدة الى كثير من هذا الفشل وإلا قولوا أيضا الأمم المتحدة غير مستوعبه الوضع بمنظماتها ومؤسساتها .
الأولى لهادي أن ينصت لهذه الأصوات الصادقة التي تنصحه وتبين له عيوبه أولى
من الأصوات التي تبرر له نكباته وضعفه وتصور أن كل نقد ونصح دافعه شخصي وهذا ما كان يسير عليه عفاش والفريق الذي حوله. ، فهادي اليوم لا يحتاج يا أخي سعيد لكل هذه البهارات لتبين لنا وتقنعنا أن ما وصلت الشرعية اليه هو بسبب المنظومة التي حوله والماضي الأليم للعهد البائد الذي ورثه هادي وأن سبب فشله
جنوبيته حيث جاء من واقع مختلف . لأن السؤال البسيط لك ولأمثالك من المستميتين . من صنع هذه المنظومة؟ ومن أعاد هذه الشلل بعد أن أسقطتهم الحرب واختفوا عن المشهد طيلة أيام الحرب ثم بدأت هذه الشلل بالعودة بعد دخول هادي الى عدن فوجدت الملاذ الآمن وعادت للواجهة وتحالف فاسدي عفاش مع فاسدي العهد الجديد عهد هادي فأخرجوا لنا هذه الشرعية المعوقة المترهلة الرخوة .
وحتى أبين لك ما أريد أن أصل اليه ما يلي :
1-أن هادي رأس الحربة إذا صلح أداؤه ستحل كثير من المشاكل لكل الأطراف .
2- هادي لايحتاج الى مطبلين ومبررين ومزمرين ولكن يحتاج الى مناصحين وناصحين بكل الوسائل الخاصة والعلنية.
3- من الخطأ استعداء هادي والمبالغة في عداوته والاعتقاد أن ذهاب هادي بهذا الوضع سيحل المشاكل بل على العكس سيتعقد المشهد أكثر.
4- أدعوا الأخوة في المجلس الانتقالي الى فتح قنوات مع الرئيس هادي والحرص على التواصل لترتيب بعض المسائل المشتركة في مناطق الاحتكاك ، وليعلم إخواننا في الانتقالي أن التحالف بطرفيه يتعاملوا مع هادي بمرونة شديدة لمعرفتهم بحجمه وخطورة استعدائه فلا ينبغي للانتقالي أن يكون ورقة ضغط لغيره بعيدا عن مصالح قضيته.
5-على هادي أن يستوعب جميع الأطراف الواقفة ضد الانقلاب لأن معركته معهم واحدة وبما فيهم المجلس الانتقالي حتى ولو اختلفوا معه فهناك من المشتركات بينهم ستزيل مسافة الخلاف ، فالخلاف الكائن بين الطرفين أصبحت نتيجته كارثية في المناطق الجنوبية.
6- ليس بيني وبين هادي عداوة شخصية ولكن أنا لست مناطقيا ولا متعصبا وأترفع أن أكون في هذا الخندق ولذلك أدعوا الجميع بالتجرد لمصلحة الوطن والمواطن لأن الوضع لايحتمل النفاق والتخندق والتبريرولا المبالغة والجحود فالوسط هو العدل.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
367006
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 13 فبراير 2019 08:06 مساءً
المثل الشعبي يقول فاقد الشئ لا يعطي ، وتاريخ هادي معروف ويكفي لحظة تنصيبه رئيساً بوجود العفاش الذي أتى به وزيراً للدفاع ليدخل به الجنوب ويحتله ثم أتى به نائباً له بلا صلاحيات ومتلقي تعليمات من يخدمه ، هذه حقيقة وليس عداء لهادي ، إنظروا إليه مستحياً من الجلوس على كرسي طلب منه العفاش الجلوس عليه لتسويق ذلك لصالحه فرفض وكأن لسان حاله يقول لا أستحقه . مهزلة التطبيل لمن لا يستطيع إتخاذ قرار يُحسب له .الخلاصة تقول إن هادي لا ولن يستطيع أن يحكم من لايريدونه حاكماً لهم ، ولا يريد أن يكون حاكماً لمن يريدونه وإن لم ينتخبونه بشرط العودة لجنوبيته وعفى اللَّهُ عن ماسلف ، ومن يريد هادي أن يعود إلى عدن لتطبيق مشروع أقاليمه ، فليس مسموحاً له إلَّا بصحبة علي محسن وهذا مستحيل .


شاركنا بتعليقك