مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:03 مساءً

  

فرقة المهمات الصعبة تلقي القبض على أحد المشتركين في جريمتي إطلاق النار على شخصين بالهاشمي والسيلة
اوكسفام تنظم حلقة نقاشية بالاحتياجات الخدمية لمديرية التواهي
مراجعة منظومة العمل المشترك بين منظمة اليونسيف ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل 
راشد يكشف عن لقاءات جده وموقف الثوري منها 
دورة تدريبية لأفراد اللواء الأول صاعقة على السلاح المتوسط والخفيف
ما حقيقة تحديد موعد توقيع الاتفاقية بيع الشرعية والانتقالي بجدة؟!
أخبار عدن

السفير البريطاني : لاندعم انفصال جنوب اليمن ولهذه الاسباب يجب الا يحدث

الخميس 14 مارس 2019 10:24 مساءً
وكالات

 

قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون بأن أي رؤية مستقبلية بشأن اليمن لاتحافظ على وحدة أراضيه غير مقبولة وذلك لسبب بسيط وعملي جداً وهو أن ذلك يعني صراعات أكبر أراها بأم عيني في كل جلسة واجتماع مع جماعات جنوبية مختلفة.

وأوضح الدبلوماسي البريطاني "نراه يمناً موحداً كما تراه السعودية وقرار الأمم المتحدة ونشترك مع أميركا والسعودية في هذه الرؤية.

وأضاف آرون في حوار مطول اجرته صحيفة الرياض السعودية بأن بريطانيا توصلت لدعم هذا الخيار باعتباره الحل الأسلم بعد التعمق بطبيعة التوجهات الأخرى التي لا ترى بريطانيا أصلاً إجماعاً عليها من سكان المنطقة الواحدة.

وقال آرون : لا نرى أبداً أي موقف موحد ومنتظم مع الانفصال ويجمع عليه الجنوبيونً بالشكل الذي يحاول أن يصوره البعض.

مرجعا الموقف البريطاني الداعم ليمن موحد بأنه الخيار الصائب لأمن واستقرار المنطقة وتجنبنا لاندلاع أي حروب أخرى، إذا مافرض انفصال الجنوب بالقوة بالطبع.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
373542
[1] الجنوب من يقرر
جنوبي
الخميس 14 مارس 2019 10:31 مساءً
الجنوب هو من يقرر مصيره وليس السفير البريطاني وهذ الواقع الذي يجب أن يعرفه الشماليين ومن يناصرهم من الجنوبيين وهناك بدايل كثيره وأوراق لم يلعبها الجنوب بعد وهيا أشد ايلما على من يقف في دربه. .....

373542
[2] حاقد على الجنوب
علاء
الخميس 14 مارس 2019 10:46 مساءً
اكيد انت اصلاحي تبع بلسن من تعيييز مدعوم من قطر والدليل اسمك محرف قلك مايكل أرون والصحيح مانع قرون..

373542
[3] هههههههههههههههههههههههه
عبدالله بن هرهره
الخميس 14 مارس 2019 10:48 مساءً
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

373542
[4] هناك خياران.. الأول الاستفتاء لشعب الجنوب وهو عين الصواب .. والثاني فرض الانفصال بالقوة في حالة رفض الخيار الأول .
عبدالوكيل الحقاني
الخميس 14 مارس 2019 11:28 مساءً
ونحن بالمثل لانرى أبداً أي موقف موحد ومؤيّد للبقاء بالوحدة مع الشمال ويجمع عليه الجنوبيون بالشكل الذي يحاول أن يصوره البعض او حتى المجتمع الدولي والاقليمي .. ولهذا السبب لانمانع ان يتم الإستفتاء من قبل شعب الجنوب لكونه هو صاحب الحق في هذه الحالة وهو صاحب القرار الأول والأخير . اما القيادات الجنوبية والمجتمع الدولي برمته يصبح في هذه الحاله فقط منفّذ لماسيقرره الشعب بعد نتيجة الاستفتاء .. عدا ذلك سيبقى اليمن في دوامة الحروب الى ماشاء الله .وسيفرض الإنفصال بالقوة في هذه الحالة لكون الوحدة ايضا لايمكن فرضها بالقوة رغماً عن إرادة الشعب ! .0

373542
[5] هناك خياران.. الأول الاستفتاء لشعب الجنوب وهو عين الصواب .. والثاني فرض الانفصال بالقوة في حالة رفض الخيار الأول .
عبدالوكيل الحقاني
الخميس 14 مارس 2019 11:32 مساءً
ونحن بالمثل لانرى أبداً أي موقف موحد ومؤيّد للبقاء بالوحدة مع الشمال ويجمع عليه الجنوبيون بالشكل الذي يحاول أن يصوره البعض او حتى المجتمع الدولي والاقليمي .. ولهذا السبب لانمانع ان يتم الإستفتاء من قبل شعب الجنوب لكونه هو صاحب الحق في هذه الحالة وهو صاحب القرار الأول والأخير . اما القيادات الجنوبية والمجتمع الدولي برمته يصبح في هذه الحاله فقط منفّذ لماسيقرره الشعب بعد نتيجة الاستفتاء .. عدا ذلك سيبقى اليمن في دوامة الحروب الى ماشاء الله .وسيفرض الإنفصال بالقوة في هذه الحالة لكون الوحدة ايضا لايمكن فرضها بالقوة رغماً عن إرادة الشعب ! .0

373542
[6] هناك خياران.. الأول الاستفتاء لشعب الجنوب وهو عين الصواب .. والثاني فرض الانفصال بالقوة في حالة رفض الخيار الأول .
عبدالوكيل الحقاني
الخميس 14 مارس 2019 11:34 مساءً
ونحن بالمثل لانرى أبداً أي موقف موحد ومؤيّد للبقاء بالوحدة مع الشمال ويجمع عليه الجنوبيون بالشكل الذي يحاول أن يصوره البعض او حتى المجتمع الدولي والاقليمي .. ولهذا السبب لانمانع ان يتم الإستفتاء من قبل شعب الجنوب لكونه هو صاحب الحق في هذه الحالة وهو صاحب القرار الأول والأخير . اما القيادات الجنوبية والمجتمع الدولي برمته يصبح في هذه الحاله فقط منفّذ لماسيقرره الشعب بعد نتيجة الاستفتاء .. عدا ذلك سيبقى اليمن في دوامة الحروب الى ماشاء الله .وسيفرض الإنفصال بالقوة في هذه الحالة لكون الوحدة ايضا لايمكن فرضها بالقوة رغماً عن إرادة الشعب ! .0

373542
[7] انكعاره، مستوطن من عرب 48 زي غريفيث من مواليد البريقة كلهم دحابشة
سامي
الخميس 14 مارس 2019 11:55 مساءً
وياترى ايش كان عيدروس يسوي في البرلمان البريطاني ؟ ايش كان يوزع عليهم دوم وقات مريسي (دحباشي ) ويسمونه زورا وبهتانا قات ضالعي * يا عيدروس عارف ليش ماجزعت العبارة اللي لقنك اياها المستوطن لطفي شطارة سلف المستوطن عبدالله الاصنج أن (احتلال بريطانيا للقنوب لم يكن استعمار بل شراكة ) هههههه إذا كان الإنجليز حكام بريطانيا يقولون عنه (احتلالنا واستعمارنا لعدن ومحمياتها الغربية والشرقية = القنوب العربي ) تيجي انت تبعسس وتقول شراكة * هذول انجليز مش الهبل السقالبة اللي يخرجون في مليونياتك المزعومة !!!! لو انا منك ولاعاد باصدق المستوطن شطارة : القدسي الحقري الجبلي عرب 48 ونسيت الباقي ......

373542
[8] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الجمعة 15 مارس 2019 12:39 صباحاً
يدعم أو لا يدعم ، القرار بيد من بيده القرار وضحى من أجله وعلى السفير أن يحترم نفسه ويحترم الدولة التي يمثلها .

373542
[9] مادخل أبوك ، خليك مركز على بلادك وعلى مشروع قرار الإنسحاب من البريكست.
خيال الظل
الجمعة 15 مارس 2019 10:17 صباحاً
ياعزيزي السفير الصراعات التي تراها قدامك في المؤتمرات بين الجنوبين سببها الأول التدخل الإقليمي والخارجي،وليس أنتم من تقررون مصير الشعوب ، ويكفي من تدخلاتكم أنكم جعلتم من فلسطين وطن قومي لليهود ،أما للجنوبين في عدن فلهم الحق في تقرير مصيرهم أيها المحتوة .

373542
[10] ضرب تحت الحزام
عدني
الجمعة 15 مارس 2019 10:20 صباحاً
ضربة قوية وساحقة للمجلس (الانتقامي) .. اتمنى يصدر أي تصريح من أي قيادي فيهم يرد على كلام السفير البريطاني الذي تحدث بأسم دولته وبأسم الولايات المتحدة وبأسم المملكة السعودية بأن لاشيئ في مخططاتهم اسمه الجنوب العربي أو اليمن الجنوبي بل هناك يمن واحد موحد لا غير لامجال فيه لأي ضالعي تافه يريد أن يتحكم بجنوبه ... يعني زيارتك ياعيدروس لبريطانيا وفرحتكم بالندوة التي حضرتها في بريطانيا في قاعة مؤجرة لم تفيدكم بشيئ ويتصريح السفير البريطاني كأنهم يقولون لكم : (الرقم الذي تتصلون به خارج نطاق التغطية حاول مرة أخرى) ،، طبعا اقصد بريطانيا هي التي خارج التغطية بالنسبة لمحاولتكم الاتصال بها ... ضربة ساحقة تحت الحزان وأتمنى أسمع أي تصريح من (الانتقامي) ردا على السفير البريطاني.... ورجاء الانتباه أن بريطانيا هي الممسكة والمكلفة بملف اليمن في مجلس الأمن.

373542
[11] هذا الكلام المنطقي يا فوانيس الضالع اي انفصال سيعقبه قتل الجنوبيين في الشوارع وسحلهم من قبل القوى الجنوبية شكرا بريطانيا على هذا التفهم
ابن عدن
الجمعة 15 مارس 2019 10:26 صباحاً
هذا الكلام المنطقي يا فوانيس الضالع اي انفصال سيعقبه قتل الجنوبيين في الشوارع وسحلهم من قبل القوى الجنوبية شكرا بريطانيا على هذا التفهم

373542
[12] يبدو أن الإستعمار القديم يدعم الإستعمار القبلي المتخلف الجديد
سعيد الحضرمي
الجمعة 15 مارس 2019 11:22 صباحاً
نعم، يبدو أن الإستعمار القديم يدعم الإستعمار القبلي المتخلف الجديد.. يبدو أن بريطانيا الإستعمارية تدعم اليمن الشمالي المستعمر الجديد للجنوب بحجة أن الجنوبيين غير مجمعين على الإنفصال !! طيّب، أيها البريطانيون هل كان الشعب الأسكوتلندي مجمع على البقاء في بريطانيا ؟! لماذا إستفتيتم الشعب الإسكوتلندي على البقاء أو الإنفصال ؟! مع أن إسكوتلندا لم تكن دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة ولا عضو في الجامعة العربية ولا عضو في المؤتمر الإسلامي، ولم ينعرض شعبها للقتل والتشريد على يد بريطانيا، عكس الجنوب الذي كان دولة مستقلة جرجرها حاكمها الديكتاتوري الغبي المستبد إلى وحدة إندماجية سخيفة تسببت في قتل آلاف الجنوبيين برصاص الجيش والأمن اليمني !! أم أن بريطانيا عنصرية وترى أن الشعب الإسكوتلندي يستحق الإستفتاء، بينما الشعب الجنوبي لا يستحق ذلك، لأن بريطانيا وأمريكا والسعودية لا يدعمون إنفصاله وإستقلاله، بل يدعمون وحدته مع من قتل الآلاف من أبنائه وسرق ولا يزال ثرواته !! ما هذه المعايير المزدوجة في تطبيق حقوق الإنسان، وهذه العنصرية المقيتة في التفرقة بين الشعوب ؟! ألا يستحق الشعب الجنوبي أن ينال حقه الطبيعي في أن يختار الوضع السياسي والإجتماعي والإقتصادي الذي يستحقه، والعيش بكرامة على أرضه ؟! وما دخل بريطانيا وأمريكا والسعودية في أن يحددوا للشعب الجنوبي الحر الأبي، كيف يمكن أن يعيش ؟! وأن يفرضوا عليه الوحدة مع من شن عليه الحرب مرتين (عام 1994م وعام 2015م)، وفي كلا الحربين وقتلوا الآلاف منه وسلبوا ونهبوا ثرواته ؟! وسيظل الشعب الجنوبي يكافح ويناضل حتى يستعيد كامل حقوقه، ولن يذعن للمستعمر القديم ولا لأمريكا والسعودية، ولا للعالم كله، ما دام العالم يريد أن يفرض عليه الذل والمهانة والعيش تحت قهر إستعمار قبلي همجي متخلف.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

373542
[13] ما لك يا شريك؟
سلطان زمانه
الجمعة 15 مارس 2019 11:27 صباحاً
قد كنا حلوين بالشراكة بين المملكة المتحدة ودولة الجنوب الموعود معايا بالعذاب يا قلبي. أكيد أنت عميل لجماعة الإخونج ومدفوع منهم لقول هذه التخرصات المسيئة للشراكة التاريخية بين المملكة والجنوب الفندراري. إذا لم تعتذر فسنفسخها.

373542
[14] كلام مكرر
ايرنً فرونسجيً
الجمعة 15 مارس 2019 12:26 مساءً
كلام ً مكررً .

373542
[15] عليكم بشراء شريط اغنية (العوض على الله)
عدني
الجمعة 15 مارس 2019 04:56 مساءً
مساكين اصحاب عيدروس وأصحاب اليمن الجنوبي والله يعوض عليكم ياضليعه وعليكم بشراء اغنية الفنانة عتاب (العوض على الله)

373542
[16] تصريح قديم ومزور
ابومحمد
الجمعة 15 مارس 2019 06:22 مساءً
بطل يابن لزرق الكذب هذا الكلام والتصريح قديم جدا وفي نفس الوقت مضاف اليه بهارات بن لزرق كعادته حاقد على الجنوب وعفاشي من الدرجه الأولى

373542
[17] الجنوب جاي رغم كل التآمر علية
الوحيشي