مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 07:06 مساءً

ncc   

من حقك ايتها اليمامة ان تحزنين!!
الكاتب محمد عياش كم انت كبير ورائع في نظر الجميع!
جلسة أخوية روحية
شبوة والإمارات .
الاختلاف مع بن لزرق لايفسد للود قضية.
10 ديسمبر ... اليوم العالمي لحقوق الإنسان
هادي .. والصراع الخفي في اروقة الشرعية !!
آراء واتجاهات

قرار سليم.. فواصل المسير أيها الوزير

صديق الطيار
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 15 مارس 2019 03:54 مساءً

 


لاشك أن القرار الذي اتخذه وزير التربية والتعليم، د. عبدالله سالم لملس، مؤخراً، بإلغاء الاختبارات النهائية الوزارية للمرحلة الأساسية (الصف التاسع)، بأنه قرار صائب جداً.. ويعتبر القرار واحدة من تلك الخطوات الثابتة والموفقة التي عهدنا وزير التربية د.لملس يخطوها منذ توليه قيادة الوزارة لانتشال وضع التعليم في بلادنا الذي مرغته يد الجهل والتخلف والظلام في وحل الضياع..
فقد غدت سيادة "الغش" في الاختبارات الوزارية النهائية هي الغالبة، وأصبح الطلاب والتلاميذ ينظرون إلى "الغش" بأنه حق مكتسب لهم..
وبذلك تكون عملية الاختبارات الوزارية النهائية مجرد فرصة لإظهار الطلاب مهاراتهم وعبقرياتهم في الغش، ويتنافسون على ذلك الفعل المشين، بدلا من التنافس في التحصيل العلمي والدراسي..
فظاهرة الغش استفحلت بشكل كبير جداً، حتى أنها أفقدت الاختبارات الوزارية النهائية الكثير من دورها الهام باعتبارها عملية دقيقة لتقديم عطاء عام دراسي كامل،
وبالمقابل تهدر كل الجهود والإمكانات وتذهب هباء منثورا..
وفي الأخير، علينا جميعا أن نشد من أزر وزير التربية د. عبدالله لملس، ونبارك قرارته الجبارة التي يسعى دائماً من خلالها إلى تصحيح مسار العملية التربوية والتعليمية..
ونأمل أن يضع قرار إلغاء الاختبارات الوزارية للصف التاسع النقاط على الحروف، مع ضرورة القيام بعملية تقييم شاملة لجوهر العملية التعليمية ومجمل الأداء العام للمعلم، ومستوى استيعاب الطلاب، سعيا لتحقيق الأمثل لإجمالي الأهداف التربوية والتعليمية المنشودة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك