مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 04:04 صباحاً

ncc   

جباري وبن همام والكثير من علامات الإستفهام .
الجنوب كله شبوة في ذكرى استشهاد
بعد مخاض عسير: نادي سيئون يتسلم منشآته الاستثمارية!!
قبل أن تحل عليكم اللعنة
قطوف الكلام   من يريد إذلال الشرفاء سيذله الله
تحية لرجال الحرف الصحفي
حرب - الجماعة- على العاصمة عدن.
آراء واتجاهات

لم تعد قضية الجنوب جنوبية وإنما دولية

أنور الرشيد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 18 مارس 2019 06:23 مساءً

بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من الفعاليات والنخب الجنوبية والبريطانية في بريطانيا، بدأت عجلة الجنوب تأخذ دورانها في العواصم العالمية كحل لأزمة اليمن، وسمعنا الكثير من الآراء الدولية بهذا الشأن ولَم يتبقى إلا تطبيق ما سمعناه بشأن أحقية الشعب الجنوبي بعودة دولته.

 

لاشك لدي بأن جزء من حل الأزمة اليمنية أو حرب اليمن يكمن في عودة دولة الجنوب وحماية حدودها وتحصينها من أي أختراق شمالي او إصلاحي الذي يقوم بأعمال أرهابية من قتل وتفجير ونهب لثروات الجنوب من نفط وغاز وبقية الثروات المعدنية باسماء متعدد من القاعدة والجهادين وغيرها من اسماء لكي يُعطي أنطباع بعدم أستقرار الجنوب بما فيها اختطاف جنود سعوديون، وحسناً فعل الجيش الجنوبي بنشر كتيبة دباباته على الحدود مع الشمال لحمايتها وياحبذا لو عاد الشباب الجنوبي الذي يُقاتل خارج حدوده لحمايتها وإدماجهم بالقوات الجنوبية.

 

المرحلة القادمة هي مرحلة حسم وعزم وقرار لأستعادة دولة الجنوب ولامجال لأي مناورة من هنا أوهناك، الجنوب مُقبل على تلك المرحلة وقد أمتلك مُعظم أراضيه من المهرة لباب المندب وحان وقت إعمار الجنوب بأيدي شبابه ورجال أعماله الذين يملكون كل مقومات إعادة البناء وأهمها عودة الكهرباء بشكل دائم لتنطلق ورش البناء في كل مكان، فالجنوب ليس بحاجة لأحد بقدر ماهو بحاجة لقرار حاسم، اقول ذلك وأنا كلي ثقة بِما أقوله (سيهرول للجنوب كل دول العالم يلتمسون رضاه وسيقدمون كل أنواع الدعم منتهزين الفرصة التاريخية التي لايمكنهم الحصول عليها إلا بعد القرار الحاسم حتى ولو لم يعترف العالم ولادول الأقليم بعودة دولة الجنوب في حينها ولكنهم سيرضخون للأمر الواقع وهذه هي طبيعة الأمور .

 

فهل يكون عام 2019م عام الحسم والعزم وعودة دولة الجنوب؟

هذا ماآمله

المستشار أنور الرشيد



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
374270
[1] ما هذا الخذلان! أين ثوريتك؟
سلطان زمانه
الاثنين 18 مارس 2019 06:44 مساءً
بدلاً من تعليق الآمال بعام ٢٠١٩ بطوله كان عليك ضرب موعد محدد للحسم قريبًا، وليكن ٢٦ـ٣ـ١٩ لإعلان فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب وسحب المقاتلين فورًا ونشر كتائب المدرعات ليحضر العالم تباعًا لتقديم فروض الرضا يا عبدالرضا الكاظم. بشراكم يا قوم؛ يفصلنا أسبوع عن يوم الحلم المجيد!

374270
[2] اليد الواحدة ما تصفق ! يريد شعب الجنوب التحالف مع دولة الكويت
جنوبي
الاثنين 18 مارس 2019 06:45 مساءً
1- يريد شعب الجنوب من دولة الكويت قرض مالي بهدف طباعة العملة النقدية الجنوبية الدينار وغطاء مالي للعملة الجنوبية.-2-. ان يتم ذلك بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي قبل اعلان رسمي بفك الارتباط مع صنعاء واستعادة الدولة الجنوبية . -3- وقف شعب الجنوب مع شعب الكويت ضد الغازي صدام حسين الذي هجم عليها واحتلها ثم تم تحريرها . 4- للكويت وشعبها مصالح استراتيجية هامة دائمة مع الجنوب العربي وشعبه .. الان وليس غدا هي الفرصة المناسبة للتنسيق واتخاذ اجراءات عملية .

374270
[3] ما فيش معاكم حل الا مخاطبة اسرائيل
واحد من الناس
الثلاثاء 19 مارس 2019 05:17 صباحاً
ما فيش معاكم حل الا مخاطبة اسرائيل فالكويت مسكينة الله على قدرها فلا تحملوا فوق طاقتها الا إذا كنتم مصدقين أن الكاتب انور الرشيد سني ويمثل موقف دولة الكويت

374270
[4] أنور الرشيد
الجمل بن سعد
الثلاثاء 19 مارس 2019 08:01 صباحاً
الرجال كالجبال تحفظ الأرض أن تميد ويتميز أنور الرشيد بالعقل الرشيد يحلل من الواقع وعن الحق لايميل ولا يحيد .

374270
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الثلاثاء 19 مارس 2019 11:51 صباحاً
الحرية لا تُهدى وإنما تُنتزع وهذا ماحدث في دحر الغزو الثاني للجنوب ف


شاركنا بتعليقك