مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أبريل 2019 07:20 مساءً

  

تخاذل التحالف العربي وطائراته الصنمية
إعادة الأمل للحوثي
النتاج الصحفي السياسي !!
ملامح المستقبل وقواه
هل يُعاد بناء المشهد بمعارك يختارها الحوثيون؟
الجيش الوطني بين ميليشيات آل علي وجيش علي وعلي وعلي
ما بعد مطار الريان
آراء واتجاهات

لماذا حضور الدول المؤثرة الى عدن؟

علي نعمان المصفري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 24 مارس 2019 05:23 مساءً

في عام ٢٠١٤ حضرت ندوة في لندن للمانحين وكان متواجد فيها وزير خارجية دحباش د. أبوبكر القربي يوم تم رمية ببيضة.

على هامش الندوة فجأة سفيرة الاتحاد الأوربي وجدتنا بجانبي. تحدثت معها بالألمانية مباشرة لمعرفتي السابقة إنها ألمانية وعرف نفسي انني جنوبي عربي وافتخر ان اكون منه ودخلت في نقاش معها.

أكدت لها بضرورة ان يفهم الاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي عامة، ان المشكلة مع صنعاء بعد فشل الوحلة واحتلال اليمن للجنوب منذ ٧ يوليو ١٩٩٤ ليست محاصصة في السلطة ولكن استعادة دولة ووطن. وان المجتمع الدولي عليه ان يفقه ويفهم ذلك لأننا كنا دولة حتى يوم ٢١مايو ١٩٩٠ الأسود ولازال مقعد دولتنا شاغر حتى اللحظة في المنظمات الإقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص الأمم المتحدة وان قضيتنا ليست كما ألمانيا الشرفية والغربية كما خدعوكم أبناء اليمن الجار قسموكم بعد الحرب العالمية لدولتين ولمدة ٥٠ عام. نحن لم ولن نكن في كيان سياسي موحد مع اليمن الحار عبر التاريخ وأقرأ التاريخ.

نظرت لي بروح دبلوماسية جميلة ولكن من رنة لهجتها الأصلية الألمانية ومم نبرة حديثها نظرت لي بعطف شديد وقالت لم نكن ندرك ذلك جيدا بهذا التوضيح.

قلت لها لهذا انا اوضح لكم اليوم ذلك.

ان تريدوا تكونوا شركاء معانا احترموا إرادتنا واتركوا اعتقادكم السابق باستمرارية ان صنعاء كانت رأسمالية مع ألمانيا الاتحادية وحليفكم والجنوب مع الاشتراكية اثناء الحرب الباردة. هذه ظلت صناعة الدولة العميقة الزيدية وحلفاءها من كافة المكونات السياسية اليمنية من أقصى اليمن الى اليسار بما فيهم بعض من مدمني مشاريع الهوى القومي الكاذب والمدمر كما حدث منذ ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧ في الجنوب. الهدف هو إبقاء السيطرة على الجنوب أرض وثروة وساعدهم كثير من عرب ٤٨ من رضعوا من ثدي عدن وانكروها وعادوا الى الحبل السري المربوط بباب اليمن.

أكدت أن شعب الجنوب خرج في ٢٤ مسيرة مليونيه وكان الإقليم والعالم أصم وشعب الجنوب يذبح جهارا نهارا.

شرفاء الجنوب ونخبه المخلصة ذهبت الى الصمود خلف إرادة هذا الشعب العظيم بقوة الحق والمنطق.

اليوم تأتي زيارتها الى عدن بعد ان قص الشريط جيرمي هانت وزير خارجية بريطانيا العظمي وكان شجاعا جدا وتلاه وزير خارجية روسيا والولايات المتحدة وقريبا الصيني والفرنسي وآخرين لتكبير عدسة المشهد الدبلوماسي والسياسي للإقرار بالحق الجنوبي ووضع حل لمعاناة شعبه وان عدن اليوم حبلى بجنوبها العربي الكبير بالمفاجآت وان زمن الشعب الجنوبي قد تغير لصالح استحقاقاته في الدولة والهوية بمفهوم جدلي عميق لإحداث توازن إقليمي ودولي في المنطقة، أصبحت عدن عنوانه.

كم من جيوش غزت عدن ودخلت من بابها الكبير وتقزمت عند ذات الباب لتخيب وتغيب في عمق المحيط.

 

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
375515
[1] ايش تركت للرعاع من لغه واطيه
علاء
الأحد 24 مارس 2019 05:34 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

375515
[2] كيف وماذا قلت لها؟
سلطانوف زمانوفسكي
الأحد 24 مارس 2019 06:01 مساءً
هل قلت لها بالألماني دحباش ووحلة وزيود ومقاعد شاغرة تحن لدولتكم التي ستغيرون اسمها إلى عِراب جُُنُبي؟ حبيبي أنت يا بتاع المقاعد المراعية! تستحقون التعاطف عن جدارة.

375515
[3] جنوبي
جنوبي
الأحد 24 مارس 2019 06:27 مساءً
الجنوب العربي جنوني.

375515
[4] جنوبي
جنوبي
الأحد 24 مارس 2019 06:39 مساءً
كلام في الصميم، والدليل صراخ ابويمن.

375515
[5] كالعاده
علاء
الأحد 24 مارس 2019 09:26 مساءً
حجب ليس لانه في سب وشتم لكن لان الكلام يؤثر ويستفز الحاجب مشرف الصفحه ..تحيالتي

375515
[6] علي المصفري يتحدث عن قضية
علي طالب
الاثنين 25 مارس 2019 12:37 صباحاً
علي المصفري يتحدث عن قضية شعب ومشرف الصفحة لماذا يتضايق ؟ الوحلة سعى لها الجنوبيون عن جهل واثبت الشماليون انهم لايريدون وحدة بل ضم بعد ان تم الاتفاق وطالما وهم نقضوا الاتفاق وشنوا حرب عام ١٩٩٤ للضم بالقوة أصبحت الوحدة منتهية . شعب الجنوب لا يريد وحدة بعد اليوم ولا احد يفرط بأرضه وحقه . يستحسن ان يكون هناك عقل ومنطق ، اتركوا الشعب الجنوبي يصوت على هذه الوحدة تحت إشراف الأمم المتحدة ومراقبين منحازين ستجدون 95% من شعب الجنوب لايريدون الوحدة وال ٥٪؜ جماعة الدنبوع والأحزاب الشمالية التي زرعت في الجنوب . آل ٥٪؜ من سكان الجنوب إذا ما غيروا راءيهم اخر لحظة. هل راءي الشعب مقبول عندكم ؟؟؟؟؟ طبعا لا تعودتم على حقي بالغصب ولهذا ٢٠٠٠ سنة من أيام ذي يزن وأنتم في دوامة صراع . اخجلوا وانظروا الى العالم المتحضر . اقليم الكبيك كندا أراد الانفصال قالوا لهم مرحبا شعب الكيبك هو الحكم واجريت الانتخابات والكل قبل النتيجة . متى تصبحون وتحسبون بشر مثل بشر العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


شاركنا بتعليقك