مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 25 أبريل 2019 09:25 مساءً

  

ثيم يحجز مقعده في ربع نهائي بطولة برشلونة
نادال يتخطى فيرير ويصعد لربع نهائي برشلونة
نساء تحولن إلى أيقونات بعد تصدّيهن بشجاعة للميليشيات..(تقرير)
مدير عام مديرية الشيخ عثمان يتفقد مستشفى الإمراض النفسية والعصبية
الحكومة ترجع توقف ملف الأسرى إلى تعنت الحوثيين
أهالي حي السكنية بالمنصورة يناشدون فتح الطريق المحاذية سوبرماركت ظمران
معلمو مدرسة الإيمان يكرمون مدير المدرسة في جعار
أخبار عدن

وكيلا وزارة الزراعة والري "الزامكي والجنيد" يلتقيان السفير التركي باليمن

الثلاثاء 26 مارس 2019 03:35 مساءً
عدن ( عدن الغد ) خاص

التقى اليوم الثلاثاء وكيلا وزارة الزراعة والري م أحمد محمد الزامكي وم علي الجنيد بديوان الوزارة بالعاصمة عدن سعادة سفير الجمهورية التركية باليمن السيد فأروق بوزكوز

وفي اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في المجال الزراعي بين الجمهورية اليمنية وتركيا.حيث ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك ومايمكن ان تقدمه تركيا من احتياجات اليمن في القطاع الزراعي.واستعرض الوكيلان الزامكي والجنيد أبرز أولويات القطاع الزراعي في المرحلة الراهنة التي تعيش فيها البلاد وضعا أستثنائيا والتي تتمثل في جوانب الري والتدريب والتأهيل والتنمية الريفية وتقنية مابعد الحصاد وتسويق المنتجات الزراعية وغيره.

وجدد سعادة السفير التركي دعم الجمهورية التركية للشعب اليمن ممثلا في حكومته الشرعية معبرا عن اماله في انتها تلك الحرب التي كلفت اليمن الكثير.

من جانبه حمل الوكيل الزامكي سعادة تلسفير نقل تحيات معالي وزير الزراعة والري الاستاذ عثمان مجلي إلى معالي وزير الزراعة التركي.

وعبر الزامكي عن شكر الشعب اليمني لجمهورية التركية قيادة وحكومة وشعب على مواقفها الثابتة إلى جانب اليمن. مقدرا دعمها في مجال الإغاثة وعدد من المجالات الاخرى. متطلعا إلى تقديمها المزيد من الدعم خصوصا في الجانب الزراعي.
وخرج الاجتماع بالاتفاق على عدد من النقاط ابرزها:
استمرار التواصل بين وزارة الزراعة والري ووزارة الزراعة التركية عبر السفارة التركية فيما يتعلق بالتنسيق الثنائي ورفع أبرز احتياجات القطاع الزراعي وفقا للأولويات والاهمية وعقد لقاء او ندوة تجمع الخبراء والمختصين الزراعيين في البلدين.

حضر اللقاء السفير مثنى العامري رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية اليمنية ومن الجانب التركي الاستاذ عبدالله صبري المدير التنفيذي لوكلة التعاون التركية tika والاستاذ سليمون اوز تورك ممثل الهلال الأحمر التركي والأستاذ انصاري ممثل وزارة الاوقاف والارشاد والأستاذ سيوك بانجين ممثل وزارة الخارجية.

 


* من احمد بوصالح


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك