مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 04:56 صباحاً

  

انتصارات تتوالى على امتداد أرض الجنوب...!!!
سقفنا السماء وارضنا الجنوب
طريق العسكرية يافع سرار لماذا ؟
مصفوفة الدم !!
درسب ..فخ وتجريد قوى
حرب شبوة لست عدن ياقوم ؟
رسالة جنوبية..
آراء واتجاهات

اختصار مسافة الطريق للوصول سريعا

واثق الحسني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 09 أبريل 2019 09:17 مساءً

على الجنوبيين اختصار مسافة الطريق للوصول باسرع وقت ممكن. فهناك الكثير من الفرص المهدرة التي يجب استقلالها خصوصاً بعد العجز الكبير والفشل الذريع في ادارة المؤسسات الجنوبية من قبل الحكومة الشرعية التي لم تستطيع ان تقوم بدورها في تلبية احتياجات المواطن خدميا.

هناك اعتراف عربي ودولي بفساد وعجز الحكومة الشرعية في ادارة مهامها تعطي الجنوبيين الفرصة في السيطرة الكاملة على كافة المؤسسات الواقعة تحت سيطرة السلطة الفاسدة والعاجزة عن تلبية احتياجاتهم الأساسية.

بعد ان قام الحنوبيين بتحرير جميع المناطق الجنوبية من المليشيات الحوثية وكذلك الإرهابية بصورة اكبر فلا يسعهم سوا ادارة مهام المؤسسات الجنوبية وتقديم كافة الخدمات التي عجزت حكومة الشرعية القيام بواجبها تجاه المواطن

الفرص المهدرة لا تأتي دائماً طالما وان هناك احقية للشعوب للعيش بكرامة دون الإنتظار من التوصيات الدولية فلن تحصل عليها مادمت لا تمتلك مقوماتك الواقعة بإيادي غيرك.

البسط على الأرض عسكريا لا يكتمل بدون مقومات حقيقية على واقع الأرض فالبسط عسكريا بدون السيطرة على المؤسسات لا تعني فرض سلطة امر واقع وتحمل المسؤلية على وجه الخصوص.

على الجنوبيين تحييد المجلس الإنتقالي لعله يعاني من التزامات لدول التحالف العربي الذي خدم القضية الجنوبية بما فيه الكفاية. وهنا يعود الدور على المواطن الجنوبي والخروج للمطالبة العاجلة بتسليم المؤسسات الخدماتيه لذوي الكفاءآت الجنوبية وبذلك تكتمل مقومات الدولة وعلى اثر ذلك سيتم التفاوض مع الجنوبيين كشريك فاعل يمتلك كافة المقومات.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
378851
[1] إذا قمت بتحييد المجلس الانتقالي
واحد من الناس
الأربعاء 10 أبريل 2019 06:02 صباحاً
إذا قمت بتحييد المجلس الانتقالي خلال مرحلة الاستيلاء على مرافق ومؤسسات الدولة فهل ستقوم بعد ذلك باخراج المجلس من (ام جعبة) ليصبح الحزب الحاكم أم أن في جعبة الحاوي الاماراتي تنظيم آخر. الانتقالي يعمل المستحيل لإقناع العالم انه الآمر الناهي الفاعل التارك في الجنوب، الن يكون تحييده نسف لكل ادعاءاته انه ممثل شعب الجنوب؟ يا (واتق) يا (واتق) ما يستويش وقت الجد يتحجب الانتقالي ويتخبى خلف هدير الجماهير. المجلس هو هو القائد المفوض وعليه أن يكون في مقدمة المقتحمين للدوائر والمؤسسات الحكومية؟ هل تريد تكرار ما حصل في اكتوبر الماضي عندما دعى الانتقالي الى اقتحام المؤسسات ثم تراجع. هل تذكر الضرر الذي تعرضت له مجلسكم الفانوسي.


شاركنا بتعليقك