مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أبريل 2019 11:16 مساءً

  

مناقشة إنجاز مهام إدارتي شؤون الأفراد والضباط بوزارة الداخلية.
لماذا منعت المليشيا طالبات الإعلام من الجلوس بساحة كليتهم بجامعة صنعاء ؟
وزارة الثروة السمكية تعلن عن الإعداد لإعلان يوم احتفائي بالصياد اليمني
شهادة الدكتوراة للطالبة سالي الشيابي في طب الأطفال من جامعة الملك عبدالعزيز
الأمم المتحدة ترصد السعادة العالمية.. واليمن أتعسها
مؤسسة دعم للتنمية والحقوق تفتتح الدورة التدريبية في مجال فن الخياطة
نقل قائد عسكري بارز إلى إحدى المستشفيات بعدن أثر وعكة صحية مفاجئة 
شكاوى وتظلمات

أهالي منطقة العنبرة بمضاربة لحج يناشدون منظمة أدرا إنقاذهم

الجمعة 12 أبريل 2019 07:48 مساءً
لحج (عدن الغد ) خاص :

ناشد أهالي منطقة العنبرة (البطيح الأسفل )  الواقعة بمديرية المضاربة محافظة لحج منظمة أدرا إنقاذ حياتهم وإسعافهم بمشروع مياه إسعافي بعدما أصبحت مياه الشرب ملوثة

من جانبه تحدث شيخ منطقة البطيح والشخصية الاجتماعية والاعتبارية  للعنبرة   رشاد علي عبده هاشم عن حجم المعاناة والصعوبات التي يعيشها سكان البطيح في  الحصول على مياة الشرب  قائلا  . نمر بظروف معيشية صعبة وحياتنا أصبحت مهدد نتيجة ثلوث مياه الشرب حيث مازلنا نشرب من أبار صغيرة وسط الوادي وهذه المياة  أصبحت ملوثة ومصدر قلق للأهالي بعدما تفشى وبا الكوليرا  وأصاب أكثر من عشر حالات .

وأضاف رشاد بعد عدة مناشدات ومطالبات  تم النزول إلى المنطقة من قبل منظمة أدرا وبعد الإطلاع على حجم الكارثة التي تعا ني منها أعتمدت إنشاء مشروع مصغر مكون من لوحات شمسية. ووخزنات ولكن للأسف الشديد تم مصادر هذا المشروع من قبل مدير المضاربة محمد علي الصيني واعتماده لمنطقة أخرى دون إكتراث لمعاناتنا وفق تعبيره.

وأشار رشاد إلى الدور الإنساني الذي تبذله منضمة أدرا في جميع أنحا المديرية والمحافظة داعيا القائمين على المنظمة النظر بعين الاعتبار  إلى معاناتة أهالينا ومساعدتهم   بمشروع مياه للمنطقة كونهم  بحاجة مأسة له وفق قوله   .

داعيا مدير المديرية إلى إنصافهم والوقوف إلى جانبهم ورفع معاناتهم  والإطلاع على الوضع الكارثي لحياة السكان الذي باتوا محرومين  من أبسط الخدمات وأن ينظر بعين العدالة ويحقق حلم الأهالي الذين أصبحوا يحلمون بشربة  مياه نظيفة  وفق قوله .

الجدير ذكره إن منطقة البطيح أصابها وبا الكوليرا وخلف أكثر من عشرة حالات موبؤة نتيجة مصدر المياه الملوث ومتزالت حياتهم مددة بالوباء نتيجة إهمالهم من قبل السلطات .

وفي الأخير جدد أهالي البطيح  مناشدتهم لمنظمة أدرا ودعوهم إلى النزول إلى المنطقة ودعمهم بمشروع مياه وإنقاذ حياتهم وأطفالهم من الأوربية والأمراض التي باتت تقتلهم  .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك