مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أبريل 2019 11:25 مساءً

  

الأفارقة .. الخطر القادم من خلف البحار
الوزير الميسري سند شعب
الإسلام والإرهاب.... ما بين الحقيقة والخداع
صراع العروش!
ثورة التغيير أهداف ومقاصد
الهدف تجريدنا من قول رسول الله فينا
رأيت وجوه عدن ورصيف السواح والملكة اليزابيث في فندق كورال
آراء واتجاهات

يارب ارزقهم ضعف ما تمنوه لنا

أحمد سيود
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 14 أبريل 2019 11:04 مساءً

قبل ثورة الربيع العربي بسنوات كانت اليمن بحاجة الى 30 مليار دولار وستعالج كل مشاكلها بما فيها مظالم ابناء الجنوب 

اليوم المنظمات الدولية العاملة في اليمن تقول انها صرفت خلال الاعوام الثلاثة الماضية فقط 23 مليار دولار . دون ان تترك اثرا في الواقع يعني مليارات الدولارات تم العبث بها في اليمن دون اي مردود ايحابي ينتفع به المواطن . بل تسببت في ازدياد التفرقة والشتات والمشكلات بين افراد المجتمع واوجدت انقاسامات وفككت النسيج الاجتماعي في كل القرى والمدن والاحياء التي نفذت انشطة فيها بسبب الانتقائية في عملها والمحاباة واعتمادها على مكونات مجتمعية متحزبة اثناء تنفيذ مشاريع الاستهداف ، وهو ما تسبب في احداث مشكلات لا حصر لها وفقدان الثقة بينها وبين المواطن وبين المواطن والسلطة وبين المواطنين انفسهم .

هذه المبالغ المهولة صرفتها منظمات المقاولات الدولية .
طيب كم نتوقع ان تكون تكاليف حرب اليمن منذ بدء الحرب .
آخر التقارير تقول ان حرب اليمن الى هذا اليوم كلفت اكثر من 120 مليار دولار . ابتداءا من الجزمة حتى الصاروخ ، ومازالت الحرب في منتصف المشوار . ناهيك عن الدمار الهائل في البنية التحتية والتي تحتاج الى ما يقارب 80 مليار دولار لإعادة تأهيلها .

والارواح التي ازهقت وتزهق كل يوم في جبهات القتال والمقابر مازلت في حالة تأهب لإستقبال جثث المقاتلين من مختلف الاعمار والمناطق في البلاد كلها .
زد على ذلك صرفيات الحكومة والرئاسة والوزراء والنواب و.و.و. ورواتب الجيوش المتعددة الولاءات والانتماء .. والحرب مازالت مستمرة والحسابة بتحسب . فكل يوم ترتفع تكلفة الحرب ويعلم الله الى اين سقفها .
يعني مئات من المليارات بالعملة الصعبة ( الدولار ) كلفت وستكلف الحرب واعادة الاعمار والناس حالتها في التنك والارواح مازالت تزهق . والمقابر تفتح ابوابها كل يوم لاستقبال جثث الابناء والاباء والاخوة والاصدقاء من مختلف الاعمار والانساب والاعراق .

مالكم كيف تفكرون يا قادات العالم والخليج ودول الجوار . بل كيف تحكمون وتفكرون ان كنتم اهل تقوى وصلاح وبناء ومساعدة الجار . ام انكم ما انتم الا عصابات منظمة لصنع وادارة الحروب والاتجار بها على حساب الدول الفقيرة والشعوب التي شاء الله ان تكون تحت قيادات ظالمة وغبية وخائنة .

كانت اليمن ستعالج كل بلاويها وستخمد هيجان شعبها وستنصف المظلوم والمدعي بالحق ان كنتم اقرضتموها 30 مليار دولار بفوائدها او بدون فوائد ان كنتم ذوو نخوة وشهامة واخلاق اسلامية . مالم بفوائدها وستسدد لكم ان فرضنا انكم تتعاملون باخلاق التجار من حيث الربح والخسارة ولا نقول عنكم مرابين او اهل رباء او رياء .
لكنكم للاسف اتضح انكم اهل محن وفتن وبلاء
نسأل الله ان يصيبكم مثل ما اصابنا وان يعطيكم ضعف ما اعطيتموه لنا من مبناء واعمار او بلاء ودمار .. رب ارزقهم ضعف ما تمنوه لنا .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك