مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 22 يوليو 2019 11:50 مساءً

  

[ بعض من الحقيقة ]
د.محمد علوي أمزربه..قامة اقتصادية تستحق التقدير
حتى التاريخ لن ينصفك إن آثرت خنوعا..
مليشيات الموت والكهنوت تنتهك حقوق الانسان أحياء واموات
رسالة إلى شعب الجنوب...!
على قلوب أقفالها!
حنينهم إلى الاحتلال الشمالي ليس إلا
آراء واتجاهات

سيئون .. عاصمة البرلمان اليمني

أنور الصوفي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 14 أبريل 2019 11:49 مساءً

سيئون، سيئون، سيئون، هي حديث الإعلام، وهي قبلة السياسيين، وهوى المثقفين، هي الأصيلة الغالية التي لبت الدعوة لانعقاد البرلمان فيها، فهي عاصمة البرلمان اليمني، لقب جديد يضاف إلى ألقابها، وشرف كبير تتشرف به أن تكون هي الحاضنة لجميع اليمنيين، هي الجميلة التي تستلقي على رمال الصحراء، هي العراقة والتاريخ، هي سيئون، ويكفيها إنها سيئون.

سيئون، سيئون، سيئون، اسم يلهج به الجميع، ويردده الجميع، ويحبه الجميع، سيئون حاضرة الصحراء، وبهية الزمان والمكان، إنها سيئون، مليحة اليمن الاتحادي، هي عاصمة الشعب، ونواب الشعب، هي منزل الساسة والقادة.

سيئون من دخلها كان آمناً، فهي مدينة السلام، وعاصمة السلام، والمحبة، والوئام، مدينة الثقافة، والفن، مدينة الشعر، والشعراء، مدينة الصحراء، فهي عاصمة الوادي والصحراء.

أيها الحضارم لقد ربحتم الرهان، وفزتم في استضافة الدولة، والحكومة، والنواب، وأعضاء الشورى، وفزتم، وكسبتم إنجاز مشاريعكم، فلكِ ياسيئون يا قمر الأرض، وذهب الرمل، لكِ حبنا، ولكِ، القلب يهفو، فلابد من سيئون، وإن طال السفر، لابد من زيارة لكِ، لابد من التجول في شوارعكِ، والاطلاع على ثقافتك، وتراثك، لابد لنا من اللقاء بأهلك، لنتعلم منهم الحكمة، والثقافة، والحِلم.

سيئون هي اليوم سيدة المدن، وحاضنة السياسة، ومجمع لكل القادة، والسياسيين بمختلف مشاربهم، وأهوائهم، هي سيئون الحكمة، وهي اليوم العاصمة، عندما غابت العواصم، هي الإنسان الواعي، وهي التراث المترامي، وهي الحضارة الضاربة جذورها في جوف الصحراء، هي قبلة اليمنيين كافة، فهي عاصمة البرلمان اليمني، فأنعم بها من عاصمة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
379853
[1] محجوب
يا سعيد
الاثنين 15 أبريل 2019 08:08 صباحاً
محجوب

379853
[2] شكرا
الجنوب
الاثنين 15 أبريل 2019 10:39 صباحاً
سيون مديرية من مديريات حضرموت ولا يوجد فيها امن كل يوم نصحي ع حادث قتل والعسكر لي فيها اكثر من سكانها اي امن تتحدث عنة وزادوها بعدد من الوية النحالف علي شان مجموعة عجزة لا يهشو ولاينشو نصيحة لكل صحفيين ومثقفين ووجها ابين انيهتمو ويسخرو كتباتهم لمصاحة ابين ابين تان ونتو تجرون ورا ان انفا ق للاسف وكل يوم ونتة فخامتة طلع نزل يا اخي ابين تان من يوم دخلت جحافل الشمالين في اربعة وتسعين ابن مشلولة وين اهلاها ليمايوقف مع ابين بعد اللة يعجم لاسانة يكفيكم مجاملات ع حساب محاقظتكم عد حديقوا يالوماة فيكم ياصوفي هل حال ابين يرضيك ردبكل امانة رجاي بطل مد في المسولين لانة في غير مكانة وتشجعةم ع الخراب ودمار ربي يدمرهم

379853
[3] شكرا
الجنوب
الاثنين 15 أبريل 2019 10:43 صباحاً
محجوب

379853
[4] محجوب
محجوب
الاثنين 15 أبريل 2019 03:08 مساءً
محجوب

379853
[5] العهر الصحفي
الشريف بركات
الاثنين 15 أبريل 2019 11:48 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@2

379853
[6] الله يحجبكم من على وجه الارض يا عبدة درهم الزيود القتلة
يا سعيد
الثلاثاء 16 أبريل 2019 04:27 مساءً
الله يحجبكم من على وجه الارض يا عبدة درهم الزيود القتلةالسرق صهاينة العصر الحديث لكم يوم و ليس ببعيد


شاركنا بتعليقك