مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أغسطس 2019 01:17 صباحاً

  

اجتماع مرتقب لرؤساء اللجان التصعيدية بمديريتي المكلا والإرياف لمناقشة الاستعدادات لتدشين مخيم الاعتصام بالقرب من شركة بترومسيلة
مبارك الزواج للأخ المقاوم محمد سباح حلبوب
الاتحاد السعودي يضع قدما في دور 16 من بطولة الملك محمد السادس للأندية العربية
نقابة الصحفيين الجنوبيين: حرية الصحافة بعدن تحظى برعاية الانتقالي والإمارات والسعودية
صحافي جنوبي : يشكر كل من ساهم في إخماد الفتنة في مديرية زنجبار
السيد يعزي في استشهاد  البطل علي عبدالله سالم الغزالي
البقاء لله
صفحات من تاريخ عدن

جنية العقبة تبحث عن حسن إسماعيل خذابخش

الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:48 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

الكثير منا سمع حكايات عديدة عن (جنية العقبة) ولكن هذه الحكاية هي لسان حال أحد الرواة الذي ذكرها شخصياً وحصلت معه أحداثها, ولكن تظل الحقيقة غائبة عن صحة كل ما ذُكر حولها. 

 

بعد مرور ستة وخمسين عاماً على ذكرى هدم جسر العقبة والتي جرت أحداثها في 17 إبريل 1963م, أسرد لكم هذه الحكايات المرعبة التي تناولتها الصحافة العدنية أنداك, والتي ذكر تفاصيلها رئيس حزب الأمة السيد علي أحمد إسماعيل, الذي أدعى بأنه التقى بجنية العقبة .. وغلطت به على أنه حسن إسماعيل وزير الأشغال العامة لتشابه بين أسمه واسمه. ويواصل علي أحمد إسماعيل في سرد تفاصيل الحكاية قائلاً: 

 

"توقفت بنا السيارة ذات ليلة في طريق العقبة, ومعي السائق هزاع وهو شاهد عيان على روايتي, ذهبت لقضاء الحاجة وبقى السائق بداخل السيارة, ثم سمعت السائق يناديني بإسمي وهو يرتعب من الظلمة, وعلى صوت السائق فوجئنا بحركة غير عادية وعلى امرأة تخرج لنا من بين الجبال وأقبلت كالعاصفة حتى استقرت أمام السيارة, حتى صعقنا لهول ما تراه أعيننا إلا أني تذكرت في هذه الأثناء قصة جنية العقبة التي كانت قد كتبت عنها الصحافة, وعندها لم أشك في أن هذه هي بعينها وقد أخذت فرائصنا ترتعد وكاد يُغمى علينا عندما 

 

اقتربت مني وقالت من أنت !!؟ 

 

قلت لها: أنا علي أحمد إسماعيل رئيس حزب الأمة..

 

قالت: ألست حسن إسماعيل خذابخش خان؟

 

قلت: لا ..

 

قالت: ألا تقرب له؟

 

قلت: لا من قريب ولا من بعيد 

 

وهنا زمجرت الجنية بغيظ وهي تقول: ليتني أعثر عليه..

 

قلت: ماذا عمل لك؟

 

قالت بصوت كالرعد: أنه أقضى مضجعي, فقد كنت أسكن جسر العقبة لأكثر من مئة سنة, وجاء ليهدم الجسر عندما فجر الديناميت, قالت هذا ثم عادت إلى الجبل كما خرجت منه وتركتنا السائق وأنا في حالة من الرعب لم يقو معها السائق من قيادة السيارة إلا بصعوبة كبيرة."   

 

بلال غلام حسين

 

23 إبريل 2019م


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
381724
[1] جنية العقبه خزعبلات
حسين محمد صادق الصلاحي
الأربعاء 24 أبريل 2019 12:37 صباحاً
انا اتذكر وانا صغير قصة "جنية العقبه". هذه القصيه زرعت فينا الرعب وكنا كل ما مرينا من العقبه ليلاً كان بسياره او مشي او بسيكل كانت المسافه تبدو وكانها الااف الكيلوها مع انها اقل من كيلو. كبرنا اتغربنا و اتضح لنا ان هذه كذبه (هوكس) بلانجليزي و خزعبلات.

381724
[2] أفلام هندية
علي سنان القاضي
الأربعاء 24 أبريل 2019 06:20 صباحاً
ماشفت أتعس وأغبى من شخص يريد بلغصب ان يكون شهيرا ومشهورا مثل المدعو بلال غلام حسين خوجه.... بلأول يعمل حاله مؤرخ وهو كل اللي عمله سرق كتاب لمؤلف بريطاني اسمه بيتر عن تاريخ عدن.. وبعدين كاتب وكل اللي يعمله وشئ سهل يستطيع أي واحد يعمله كونه متجنس بريطاني... الذهاب الى المكتبات البريطانية الحكومية وهناك كل مايشتهيه المرء من تاريخ الدنيا كلها والحبيب يقوم بنسخ والترجمة عن طريق جوجل لأي لغة وبعدين ينسخ ويذيل التأليف باسمه كما عمل مع الكاتب البريطاني بيتر وقد رفع عليه دعوة سرقة مجهوده الادبي بخصوص الكتاب... ويشتي يقلد طريقة ابن عدن المرحوم محمد البيضاني بطريقة سرد حكايات وقصص عدنية قديمة.... يابلال أنته شغلك الزربيان والطبخ والمداعة وخليك من الهدره الفاضية حق الجهال .

381724
[3] جنوبي
جنوبي
الأربعاء 24 أبريل 2019 09:01 صباحاً
#الإرهاب يمني#

381724
[4] الاخ المعلق السناني
ابو صخر
الخميس 02 مايو 2019 03:24 صباحاً
هههههههههه ياخي مالك حامي على الرجال قد يكون فعلا مؤرخ


شاركنا بتعليقك