مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 02:31 صباحاً

  

الانتقالي وتركة
إيران تستهين بقدرات أمريكا وتستهتر بالأوروبيين
مسئولون في خدمة الشعب
ثـورة الأخلاق والقيم
مسؤولون في خدمة الشعب
الحماية القانونية للمرتب
الحرب على حضرموت !
آراء واتجاهات

من_قتل_الرئيس_الحمدي؟

ماجد الداعري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 30 أبريل 2019 10:54 صباحاً

صدمت بتبرير جمال_المليكي معد ومخرج فيلم الغداء_الأخير في حديثه بنشرة أخبار حصاد الجزيرة ليلة أمس أن الشاهد الأهم في تورط علي عبدالله صالح بجريمة اغتيال الحمدي أنه حصل على وثيقة فرنسية أكدت أن صالح حاول دفع اموال لأسرة الفرنسيتين القتيلتين مع الحمدي وشقيقه وذلك بعد وصوله للرئاسة واعتباره ذلك محاولة منه لإخفاء وإنهاء أي معالم أو خيوط جريمة اغتيال الحمدي مع أن صالح وجه بجوار مع قناة روسيا اليوم اتهاما صريحا للسعودية بالتورط في جريمة إغتيال الحمدي.

وقال إنها تمت بإشراف مباشر من ملحقها العسكري يومها بصنعاء صالح الديان ولم تجرؤ الرياض على الرد أو نفي وإنكار هذا الاتهام لادراكها أن لدى صالح فيديو يوثق هذه الجريمة ومن كانوا بمسرحها الدموي لكن الجزيرة فشلت في إظهاره وليس التوصل إليه لاعتبارات تدركها هي جيدا وجماعة الحوثي التي زودتها بأرشيف الفيلم وخطابات للحمدي لم تنشر من قبل ولعل اغلب الظن ان غض الجزيرة الطرف عن بث مقطع الفيديو الوحيد لتلك الجريمة سيفقدها الاستنتاجات المتفق عليها مسبقا مع الحوثيين بتورط السعودية وصالح بتلك الجريمة رغم ادراك معد تحقيقها يقينا بعدم وجود أي علاقة لصالح أو وجود أي شخص سعودي بمسرح الجريمة وحسب تجاهل شهادة كل من تحدثوا للفيلم اتهام صالح بالجريمة باستثناء أحدهم قال إنه يقال إن صالح كان ضمن من اغتالوا الحمدي ولكن مع تأكيده بعدم إمكانية الجزم أو وجود مايريد ذلك.

ولكن الأهم وباعتراف معد الفيلم نفسه أن هناك مقطع فيديو وحيد وثق لحظات إغتيال الرئيس #ابراهيم_الحمدي لم يتمكن من الحصول عليه من قبل الجهات التي وعدته به ولم توفي بالوعد حتى إنتاجه للفيلم.

وبالمناسبة فإن هناك صور لدى شاطر التوجيه المعنوي سابقا تظهر جثتي الرئيس الحمدي وشقيقه جوار الضحيتين الفرنسيتين القادمتين لليمن بهمة غامضة يرجح أنها استخباراتية مغلفة بتقدم خدمات طبية خاصة مع الرئيس ومقابل 6 آلاف جنيه دفعت من سفارة العربية اليمنية بباريس لكل منهما وفق وثائق ويكليكس 2011.

والاغرب تجاهل دور القبيلة التي كانت العدو الأول والخاسر الاكبر من دولة نظام الحمدي و المتآمر الأكبر ضده منذ أن أقصاهم ومنع الشيخ الأحمر وابو لحوم على رأسهم من دخول صنعاء بل وأرسل رسالة وعيد شديدة اللهجة للاحمر يصفه فيها باللص وقاطع الطريق مادفعهم للجوء إلى السعودية والارتماء باحضانها والولاء المطلق لها حتى وفاتهما.

وتجاهل الفيلم قصة كتبها الغباري عن موقف مفاجئ حصل أمامه للرئيس الراحل علي عبدالله صالح من قبل محاوره ببرنامج الذاكرة السياسية على قناة العربية أثناء تسجيل البرنامج والمتمثل بسؤاله فجأة وبشكل مباغت من محاوره:عمن قتل الحمدي؟ ليرد عليه صالح يومها وهو مايزال في أقوى أيام حكمه أنه مستعد ليخبره  بمن قتل الحمدي لولا أنه يخشى عليه من عاقبة ذلك كون السعودية التي تتبعها القناة هي الضالعة في تلك الجريمة،وهو الأمر الذي دفع محاوره يومها إلى أن يطالب فريق تصويره بالتخلص من كل ماقد تم تصويره والبدء بتصوير اللقاء من جديد،وهذا ما تجاهله فيلم غداء مليكي الجزيرة،كون الحمدي لم يذق غداء تلك العزومة المفخخة حتى يسمى الفيلم بالغداء الأخير كما هو ذلك العنوان المسروق بشكل غير موفق!

ولكن للانصاف فقد نجح الفيلم في بث صور ومقاطع فيديو لخطابات للرئيس الحمدي لم تنشر من قبل ومنها حديثه عن رؤيته لضرورة توفر عوامل التفاهم والتكامل والمصالح المشتركة في اقامة الوحدة اليمنية وكذلك وثائق دولية عن الاغتيال قدمت بعضها معلومات جديدة ومهمة تمثلت أبرزها في كشف هوية من جند الفرنسيتين للذهاب إلى اليمن وهو الدبلوماسي اليمني يومها بسفارة صنعاء بباريس محمد الشامي وكتابة بيان نعي الحمدي من قبل العماد وعبدالله سلام الحكيمي وكيف كان الرئيس المغدور  يرفض تصديق أي تحذيرات تصله بوجود من يتآمر عليه ومن بينهم رئيس أركان جيشه الغشمي فدفع حياته ثمنا لذلك. ليبقى السر غامضا والسؤال الملح مفتوحا وقائما حتى اليوم حول حقيقة #من_قتل_الرئيس_الحمدي؟

#ماجد_الداعري



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
383049
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الثلاثاء 30 أبريل 2019 11:32 صباحاً
مش محتاج تحليل ولا ليش لان عبدالله حسين ال احمر متورط بالجريمه ومش معقول تعرض الدليل ضد حليفها الاصلاح هدا هو السبب

383049
[2] طبعًا وبكل تأكيد هي السعودية
سلطان زمانه
الثلاثاء 30 أبريل 2019 11:52 صباحاً
لم يعجبها محاولاته الدؤوبة للخروج من تحت عباءتها، وسعيه لإقامة منظمة الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن والتي استبعد السعودية منها، وسعيه للتوحد مع الشيوعيين في الجنوب، وتجاهلها في التسلسل الإداري حيث كان يتواصل مباشرة مع الرب الأمريكي. كل ذلك دفعها للتخلص منه.

383049
[3] جنوبي
جنوبي
الثلاثاء 30 أبريل 2019 12:03 مساءً
الارهاب يمني، ألست أنت أيها القيادي الاخونجي يا صالح حسن سميع من كتب في أطروحته للدكتوراه المزورة أن السعودية اسم لعائلة مستبدة فرض على شعب الجزيرة العربية، هل تنكر ذلك؟، كيف اليوم تنبرئ وتدافع عن السعودية؟، وقد دعوت إلى تصحيح الخطأ واسقاط نظام آل سعود الظالم المستبد وقيام جمهورية اسلامية على غرار ما حدث في إيران الاسلامية، هل تنكر هذا يا مخادع يا كاذب؟،هذا أمر معروف، لأن هذا أسلوبكم القذر أيها الاخونجية الحقراء هو اتخاذ عدة مسارات لتحقيق الهدف المزعوم خلافة الوهم التي عشعشت في عقولكم من عهد قيام الدولة التركية القومية على يد المناضل كمال مصطفى أتاتورك رحمه الله، الذي قضاء على أحلامكم القذرة في نهب مقدرات الشعوب العربية والاسلامية وزعزعت أمن واستقرار العالم الحر المتحضر، أنتم ايها الاخونجية الارهاب فلا تتدثروا بأي عباءة أخرى أمركم مفضوح لا تحاولوا تقمص مذهب التقية المكشوف للعالم أجمع.

383049
[4] جنوبي
جنوبي
الثلاثاء 30 أبريل 2019 12:05 مساءً
الارهاب يمني، ألست أنت أيها القيادي الاخونجي يا صالح حسن سميع من كتب في أطروحته للدكتوراه المزورة أن السعودية اسم لعائلة مستبدة فرض على شعب الجزيرة العربية، هل تنكر ذلك؟، كيف اليوم تنبرئ وتدافع عن السعودية؟، وقد دعوت إلى تصحيح الخطأ واسقاط نظام آل سعود الظالم المستبد وقيام جمهورية اسلامية على غرار ما حدث في إيران الاسلامية، هل تنكر هذا يا مخادع يا كاذب؟،هذا أمر معروف، لأن هذا أسلوبكم القذر أيها الاخونجية الحقراء هو اتخاذ عدة مسارات لتحقيق الهدف المزعوم خلافة الوهم التي عشعشت في عقولكم من عهد قيام الدولة التركية القومية على يد المناضل كمال مصطفى أتاتورك رحمه الله، الذي قضاء على أحلامكم القذرة في نهب مقدرات الشعوب العربية والاسلامية وزعزعت أمن واستقرار العالم الحر المتحضر، أنتم ايها الاخونجية الارهاب فلا تتدثروا بأي عباءة أخرى أمركم مفضوح لا تحاولوا تقمص مذهب التقية المكشوف للعالم أجمع.

383049
[5] اشفق عليك يا داعري. وانت من لبعور القبيله المعروفه!!!!!!
حنظله الشبواني/ العولقي
الثلاثاء 30 أبريل 2019 12:42 مساءً
الرئيس ابراهيم الحمدي، ليس علكه تلوكه الألسنه السودأ ، النافثه للسموم في اليمن! الحمدي شخصيه وطنيه بأمتياز وتاريخ لن تمحوه الايام. وكل يمني شمال/ جنوب يعرف قتلة الحمدي بالأسم وهم مجرد ادوات تنفيذيه لجهه لم تعد خافيه على احد، والخوض فيما تبثه قناة الجزيره لاسبابها وسياساتها الاعلاميه لا يعنينا في شئ. نعرف القاتل والمتعاون ، والآمر. والسبب! والخوض في هذا من اي يمني اعتبره عبث او تجاره في اخبار رخيصه لم يعد لها اليوم مسوق اخلاقي او مهني وأوكد هناء يقينا بان من قتل الحمدي ومن تآمر ودعم وشارك وأمر. بهذا الفعل الشنيع والجبان، كلهم رحلوا وذاقوا مرارت الموت وحكمهم الى الله وهو احكم الحاكمين! تنبيه.. الاسم الذي ذكره الداعري/ هو صالح الهديان الملحق العسكري السعودي/ وليس الدبان كما نشر انتهوا من هذا اللت والعجن فلم يعد يجدي/ سلام عليكم انشر يا مشرف/ حنظله

383049
[6] قتل الحمدي وراءها العنصريه فالحمدي سيد عربي حقيقي وليس مثل السيد الحوثي تزوير
عصام
الثلاثاء 30 أبريل 2019 03:23 مساءً
الحمدي معروف حكمه عنده الزيود والشوافع سوى وكان مقلص صلاحية ال لحمر وهدفه من الوحده تصفيتهم ومن صفاء الحمدي غيرهم ماتبى لها عبقريه والا فلسفه ولا تاليف افلام والعجب ان الشعب اليمني يعرف ذالك بدون تاليف الكتب او افلام ان الي قتل الحمدي بن لحمر وعلى عبداللهوالرءيس الوحيد صاحب الثعابين الذي فلت قبضة ال لحمربقيادة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر الذي كان هو المتحكم بالرءساء من يطلع ومن يغال ومن يغتال ففلت علب عبدالله من كل كذالك مع دخول الوحده ضاع عن الانظار من ال لحمر لسبب التفرق لالتهام الجنوب لكن صاحب الثعابيين ضيع الجميع ونسي ان ابو الثعابيين موجود في كهوف جبال مران وقام الصبي علي عبدالله يلعب مع ابو الثعابيين ويتصالح معهم لهدف يلعب لعبة الثعابيين صبي ثعباني مع ابو الثعابيين صراع غير متكافى وقتل على الطريقه الثعبانيه بتوجيه ضربات سيف بالراءس فكلهم ثعابيين اماميه عرقيه عنصريه ايرانيه وبعض من تركيه وشركسيه وغوغازيه تجمعوا من ايام جيش الفرس ولحق معهم لتشابهه لونهم وعرقيتهم المتقاربه جغرافيا من ايران وحول ايران وتركيا وحول تركيا لايؤمنون بقلبهم ةلباطن انهم يمنيين اصل بل من قوميات اخرى وكونو لنفسهم مسمى قبيله سموها قبيلة حاشد لاينتمون لجد واحد وانما لعرقيات لعدة دول كما اسلفت وتزعمهم الامام من اصول فارسيه وهو الحوثي اليوم واعطوا للعنصر التركي المشيخه لال لحمر وهذا سر الصراع بين ال لحمر والاماميين سابقا الحوثيين حاليا لكن الخطير على الشعب اليمني ان هولاء متفقيين جميعا يكونو من ايران وحولها او من تركيا وحولها الاوليين بقايا حكم فارس والثانيين بقايا حكم الاتراك هولاء جميعهم يجمعهم مجمع واحد انهم ليس من اصول يمنيه ويجمعهم لون البشره والعرقيه المتقاربه جغرافيا من ايران الا تركيا ويقال ال سعود من تركيا وما حولها وتلاحض الربط بين ال سعو وال لحمر حتى كانت وفاة عبدالله بن حسين الاحمر في الرياض هولاء القوم الاماميين الاحمريين يوحدهم انهم غير يمنيين ولابد ان يكونو حكام اليمنيين بمعنى استعمار على الشعب اليمني من الداخل ممن سكنو من قوميات اخرى في شمال الشمال

383049
[7] صح لسانك ياعصام
يمني وافتخر
الثلاثاء 30 أبريل 2019 05:48 مساءً
المعلق رقم 6 عصام من لودر اصبت كبد الحقيقة حيث اصبحت اقليات غير يمنية في الشمال وفي الجنوب يتحكمون باليمن شمالا وجنوبا ولكن رجال اليمن في الشمال وفي الجنوب وفي الشرق وفي الغرب ارضا وانسانا لهم بالرصاد ولن تمر تلك السحابة العابرة المغيمة علينا بدون محاسبة تلك الاقليات والتاريخ يشهد على ذلك فعندما قام اليمنيين ونهضوا ضد الاحباش بعد فترة من حكمهم لليمن وسموا انفسهم ملوك على اليمن نهض اليمانيون نهضة الاسد وقضوا عليهم وما تبقى منهم تم تحويلهم الى طبقة مهمشة تعييش بالسوائل والصق عليها اسم (الاخدام) وهكذا هو تاريخ رجال اليمن وندعو تلك الاقليات عدم الركون الى حلم اليمنيين فحلمهم لن يستمر وغضبهم لن يرحم احد منكم ومصيركم كمصير ملوك الاحباش وهو لا شك قادم


شاركنا بتعليقك