مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 12:44 صباحاً

  

انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء
الطلقة الأخيرة
جمعية التصلب العصبي بعدن تحتفل باليوم العالمي للتصلب بفعاليات توعوية متنوعة
الحربي : طهران زعزعت أمن المنطقة عن طريق أذرعها الإرهابية في اليمن
ميلنر: ميسي وصفني بالحمار
أهالي بلوك 13 بالممدارة يشكون ضعف التيار الكهربائي
وزير الإدارة المحلية: الحكومة لن تقبل بإستمرار إنتهاكات الميليشيات بحق العملية الإغاثية وصمت المجتمع الدولي
أدب وثقافة

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن يقر إقامة فعاليات أدبية جنوبية رمضانية

الجمعة 10 مايو 2019 04:05 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

أقر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن إقامة عدد من الفعاليات الأدبية الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده فرع العاصمة الجنوبية عدن لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب مساء يوم الخميس 9 مايو / أيار 2019م، في مقر الاتحاد بمديرية خور مكسر في عدن.
وناقش الاجتماع، الذي حضره كافة الأعضاء برئاسة الأستاذ نجمي عبد المجيد رئيس الفرع، ونائبه الدكتور يحيى شائف الشعيبي، ورئيس الدائرة التنظيمية مريم العفيف، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، ورئيس الدائرة المالية مازن توفيق، أهم الخطوات التي يعزم الفرع القيام بها خلال شهر رمضان المبارك.
وبدأ الاجتماع نائب رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن الدكتور يحيى شائف الشعيبي بالتأكيد على ضرورة الانفتاح في إقامة الفعاليات الأدبية من خلال اقامتها في أماكن مفتوحة وعامة، مرجعًا السبب إلى ضرورة اشراك أكبر قدر من المثقفين الجنوبيين في الفعاليات، وكذا إيصال رسالة اتحاد الجنوب إلى أكبر قدر من الجمهور.
وقال الشعيبي ان "هناك تغيرات عديدة على مستوى الوطن الجنوبي يجب ان نضع لها حسبان، ويجب ان نعمل على تقوية كل النجاحات الجنوبية التي تحققت على المستوى المحلي والاقليمي والدولي".
وأضاف: "يتطلع شعب الجنوب من خلال هذه الكيانات الأدبية الجنوبية الى إيصال رسالته الى العالم اجمع".
وتابع الشعيبي: "هناك حملات شرسة ضد الجنوب من قبل اعدائه نظير النجاحات التي تحققت، ما يستدعي رص الصفوف والعمل بروح جنوبية واحدة لمواجهة كل تلك الحملات".
وأشار إلى ان "العدو أصبح يشعر بالخطر لا سيما مع منح مجلس الأمن الدولي الثقة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدًا انه عندما وصل الانتقالي الجنوبي إلى أروقة الدول العظمى جن جنون الحوثيين وحزب الإصلاح"، في إشارة منه إلى الحرب الحدودية التي تدور على الحدود (الجنوبية الشمالية).
واختتم الشعيبي حديثه بالتأكيد على "أن تكون الفعاليات الأدبية القادمة قريبة من الجمهور".
من جانبه، أكد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن الأستاذ نجمي عبد المجيد على ضرورة شد الهمة، وانجاح الفعاليات التي من المقرر اقامتها خلال شهر رمضان.
وقال ان هناك ندوتين أدبيتين جرى التنسيق في اقامتهما مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي فرع عدن، مشيرًا الى ان الندوتين ستقامان خلال الأسابيع القادمة.
وأضاف نجمي: "هناك ندوة مشتركة مع انتقالي عدن سيكون عنوانها (عدن في الأرشيف البريطاني)، فيما الثانية ستكون عن الجنوبيين الذين درسوا في دولة السودان الشقيقة".
بعدها، ناقش المجتمعون، خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الأستاذ بدر العرابي، أهم الندوات التي سيقيمها الفرع خلال شهر رمضان.
وافضت النقاشات الجماعية لروؤساء الدوائر إلى الاتفاق على إقامة أمسيتين احدهما شعرية والأخرى قصصية.
وأتفق المجتمعون على ان تكون أول أمسية تتحدث عن الجنوب في الشعر المعاصر، فيما الأخرى تتحدث عن أقلام الشباب في القصة الجنوبية.
واختتم الاجتماع بمداخلة للأمين العام لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الأستاذ بدر العرابي، أكد خلالها أن استمارات العضوية قد تم إنجازها.
وتحدث العرابي عن ان العمل يسير بوتيرة عالية فيما يخص تجهيز البطائق الخاصة باعضاء الأمانة العامة ورؤساء دوائر فرع عدن، مؤكدًا ان العمل سيُنجز "خلال الأيام القليلة القادمة".
وأكد العرابي على ضرورة ان تكون الندوات والفعاليات الأدبية القادمة في أماكن مفتوحة وعامة لما لهُ من أهمية في توعية الجمهور بأهمية المرحلة التي يمر بها الجنوب.

*صادر عن الدائرة الإعلامية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك