مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أغسطس 2019 01:17 صباحاً

  

اجتماع مرتقب لرؤساء اللجان التصعيدية بمديريتي المكلا والإرياف لمناقشة الاستعدادات لتدشين مخيم الاعتصام بالقرب من شركة بترومسيلة
مبارك الزواج للأخ المقاوم محمد سباح حلبوب
الاتحاد السعودي يضع قدما في دور 16 من بطولة الملك محمد السادس للأندية العربية
نقابة الصحفيين الجنوبيين: حرية الصحافة بعدن تحظى برعاية الانتقالي والإمارات والسعودية
صحافي جنوبي : يشكر كل من ساهم في إخماد الفتنة في مديرية زنجبار
السيد يعزي في استشهاد  البطل علي عبدالله سالم الغزالي
البقاء لله
فن

فيلم عن أطفال اليمن للمخرجة الأردنية "نسرين الصبيحي" يحصد جائزة دولية ثالثة

السبت 11 مايو 2019 10:20 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

حصد فيلم "وما جاء الفجر" للمخرجة الأردنية نسرين الصبيحي، مساء اليوم السبت، جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في "مهرجان جنوب أوروبا الدولي للأفلام"، المنعقد حاليا في مدينة "فالنسيا" بأسبانيا.

وأعربت المخرجة "نسرين الصبيحي"، عن سعادتها البالغة بهذا الإنجاز، الذي اعتبرته إنجازاً للإنسان اليمني، كون الفيلم يحكي مأساة الأطفال في اليمن، جراء الحرب.

وحظي فيلم "وما جاء الفجر"، بإعجاب الحاضرين في المهرجان، كونه يسلط الضوء على قضية إنسانية في غاية الأهمية، ألا وهي قضية الطفولة، وما تتعرض له من انتهاكات جراء الحرب في اليمن.

وترشح فيلم "وما جاء الفجر"، لثلاثة مهرجانات، الأول مهرجان مدريد الدولي في مدريد بأسبانيا، وحصل خلاله على جائزة العلم والتعلم كأفضل فيلم، كما ترشح في مهرجان شمال أوروبا للأفلام الدولي المنعقد في العاصمة البريطانية لندن وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير .

وتعكف المخرجة "نسرين الصبيحي" حاليا على إنجاز فيلم جديدة يحكي قصة "مجاعة أسلم"، وذلك بعد نزول ميداني قامت به في أكتوبر الماضي إلى المنطقة، وتوثيقها تفاصيل المجاعة المفتعلة التي يعيشها الآلاف هناك.

وقالت "الصبيحي"، في وقت سابق إن الفيلم سيسلط الضوء على الأسباب الحقيقية للمجاعة التي عصفت بسكان أسلم، ودور جماعة "أنصار الله" فيها، والتواطئ الحاصل من قبل المنظمات الإغاثية.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك