مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 16 سبتمبر 2019 06:00 مساءً

  

ابحث عن الحب وانأ في سن الشيخوخة… !
جمال عبدون والتربية والتعليم خط أحمر يمنع الاقتراب
يا تحالف .. تعاملوا مع اليمن كا شعب  لا كا ميناء وبراميل نفط !!
رهان المرحلة!
‏يمن في ظلال اشباح 
شفاء..رحمة مهداة
فجوات السياسات العربية الهشة والفساد المهيمن ؟!؟!
آراء واتجاهات

ماهو الباعث الحقيقي لصيام الجماعتين ( الحوثية - الإخوانية ) عن الإقتتال في رمضان ؟!

بدر قاسم محمد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 13 مايو 2019 04:47 صباحاً


الحوثي اليوم وهو يتوغل مطمئنا متجردا من المخاوف باتجاه الضالع : ماهي بواعث هذه الطمأنينة الحوثية في التوغل والضغط العسكري على الضالع , عدا انه آمن جانب الجبهات التي تديرها الحكومة الشرعية على تخوم صنعاء منذ زمن بعيد كي يضاف إليها الأمان الأممي الذي منحه اياه مابات يُعرف باتفاق استوكهولم في جبهات الحديدة والساحل الغربي ؟!

احدى اهم بواعث طمأنينة الحوثي علاوة على ما ذكر سابقا هو توفر الإشارة والغمز السياسي للجانب الحوثي " من اطراف سياسية في الحكومة الشرعية : ان هيت لك الضالع والجنوب ! .. لايمتلك الحوثي الا ان يلتقط الفرصة , كنوع من انواع ابداء حسن النوايا  , التي تعتبرها هذه الاطراف خدمة مجانية مقدمة لها تتمثل في انهاك وضرب الضالع رأس حربة القوى الجنوبية , في مقابل صيام حلقة الجبهات المحيطة بالحوثي من كل جانب عن القتال صياما رمضانيا مطبقا جاء بالتزامن مع حلول الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم ! ..

يالسخرية قدر مزامنة غزو الضالع من قبل الجماعة الحوثية , جماعة الفكر العقدي الطائفي , مع صيام عدة وعديد جبهات جماعة الاخوان المسلمين اليمنية , جماعة الفكر العقدي الإرهابي ؟!.

مزامنة قدرية تأتي وكأنها أذيعت من مشكاة فقهية واحدة لبرنامج " أولي العلم " وهو يصدر من اذاعة صنعاء وهي تفشي مابين السطور بأن خلف هذا العداء الشكلي المصطنع " بين الجماعة والجماعة " ثمة ورعا بينيا يتجلى كل مرة في شهر رمضان , تارة على هيئة القتال بالحجارة كما سبق وان زل لسان احد شباب جماعة الاخوان المسلمين من على شاشة قناة سهيل في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في رمضان الفائت , وتارة اخرى على شكل وهيئة صيام جبهات الجماعتين العقديتين التي صُنفت مؤخرا بالارهابيتين , صياما شرعيا عن الاقتتال فيما بينها حاليا في رمضان الجاري !.

إنها المزامنة الرمضانية التي تقولل لنا كل رمضان من كل عام صراحة وبلامواربة :

- دم الشمالي على الشمالي حرام ...!

- دم الجنوبي للشمالي حلال ...!


 وكأن بواعث الطمأنينة الحوثية لغزو الضالع خاصة والجنوب عامة ليست بواعث سياسية فقط بل هي أيضا بواعث عقدية شرعية بدلالة نص الحديث .. " متفق عليه " اخرجه " الحوثي ومسلم (اخواني) " !.


ومازالت وقائع معارك وغزوات الشمال للجنوب وهي تُشن وتتمدد تقول صراحة بأن كل حروب الشمال "دولا وجماعات" على الجنوب " ارضا وانسانا " دائما وأبدا ما ترتكز على الفتاوى العقدية التي تحشد وتبيح للشمال المؤمن الطاهر , الجنوب المرتد الكافر ..  منذ عهود غزوات الدولة القاسمية حتى يومنا هذا !.

    

وإلا لماذا تأتي طمأنينة وثقة الحوثي في جبهة الضالع التي استحدثها مؤخرا مغايرة لعدم طمأنينته واهتزازه في جبهات الساحل الغربي وعدم ثقته وتقهقره في جبهات صعدة وباقم ؟!


فمن يحاول ان يرجع السبب للجغرافيا الجبلية على حدود الضالع التي يقال انها محببة للجماعة الحوثية المتمرسة عليها ماعليه إلا ان يفرك عينيه جيدا ويتفحص الجبهات التي يتقهقر الحوثي فيها على حدود صعدة .. ليعرف السبب ! , فقديما قالوا :

إذا عُرفَ السبب بُطلَ العجب !

........

بدر قاسم محمد 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
385449
[1] يا بدر من فمك ادينك
واحد من الناس
الاثنين 13 مايو 2019 06:07 صباحاً
يا بدر، نفهم من كلامك أن الحوثي حصل على الطمأنينة مؤخرا لان الشرعية توقفت عن مقاتلته فتحرك ضد الضالع. إذا فهذا اعتراف بأن قوات الشرعية الى امد قريب كانت تحارب الحوثي و تسبب له القلق مما كان يمنعه من مهاجمة الضالع قبل ابريل من هذه السنة. لكن لم تقدروا دور الشرعية في حماية الضالع من أي هجوم لكون الحوثي غير قادر على تحريك قوات صوب الضالع من الجبهات الأخرى. المشكلة انكم غير معترفين بان للشرعية دور في نجاح الجنوبيين في الساحل الغربي وان هذا النجاح جاء بسبب منع الشرعية الحوثي من نقل امدادات الى الساحل الغربي بسبب فتح الشرعية جبهات حرب حقيقية وليس كاذبة كما كنتم تدعون. لقد كان الحوثي يقاتل في الساحل الغربي بيد واحدة لان الشرعية ماسكة اليد الأخرى. ماذا تريدون من الشرعية؟ أن ترسل قواتها للقتال معكم في جبهة الضالع؟ لقد فعلت وارسلت قوات الحماية الرئآسية فاشتبكت معها القوات الضالعية لارغامها على الانسحاب لانها من وجهة نظرهم قوة معادية. إذا كانت جبهات الشرعية نائمة كما كنتم تقولون فلماذا الآن تصيحون انها توقفت عن قتال الحوثي. ؟ ارسوا على بر ، هل كانت نقاتل ام كانت نائمة. ماذا تغير؟ لاول مرة أرى ناس تعتبر الشرعية عدو ثم تلوم هذا العدو لانه توقف عن محاربة العدو الثاني. طبعا وقعتم في شر اكاذيبكم فلو أن الشرعية لم تكن تحارب بجد في الجبهات الأخرى لما تنعمتم بالهدوء في الضالع كل هذه المدة. ..القوات التي تردف الحوثي جاءت من الساحل الغربي. والمزيد منها سيأتي بعد انسحاب الحوثي من الحديدة بحماية أممية. لم يعد الحوثي محتاج للدفاع عن الحديدة فاصبحت قواته حرة لتنتقل الى اي جبهة اخرى. لم تأتي التعزيزات من صعدة ولا حجة ولا المحويت ولا عمران ولا نهم حيث تلتحم في القتال قوات الشرعية والحوثي. لو شاءت الشرعية لكانت توقفت عن القتال في تلك الجبهات ولرايتم عندها الحوثي يتمشي متبخترا وليس فقط مطمئنا الى الضالع. حضرت الرئيس عبدربه من فضلك اوقف القتال في بقية الجبهات حتى نرى من يغلب، كثرة الحوثي ام شجاعة الضليعة.، هذا إن كانوا بالفعل شجعان

385449
[2] عيال عم بالعنصريه تجمعهم ضد اليمني همتهم
منصور
الاثنين 13 مايو 2019 10:03 مساءً
جيش علي محسن والمقدشي حول صنعاء هو نفس جيش الحوثي وكلهم ولاءهم لقبيلة حاشد هذا هو سر ان الحوثي مؤمن من حول صنعاء


شاركنا بتعليقك