مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 05 أبريل 2020 12:00 صباحاً

ncc   

كورونا مرض قاتل والمواطن اليمني غافل
الواسطة والعنصرية
[ سياسة الحرباء ]
الحوثيون وأطماع إيران في شبه الجزيرة
وقفة..  #الكورونا والاعمال التطوعية
اليمن المنكوب..حين غابت الإرادات وحضرت المشاريع الضيقة !
آراء واتجاهات

مكارم الشيخ رئيس الجامعة

د. محمد أحمد باوادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 03 فبراير 2013 07:12 مساءً

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وعلى أهله وصحبه وسلم ولا اله إلا الله وحده ولا شريك له نستغفره ونتوب إليه.

وبعد:

إخوتي المسلمين منتصبي الجامعة جميعا لقد بلغ الضنك والضيق والهم كل كوادر الجامعة وبالذات الكادر الأكاديمي لما يعانيه من انتقاص في حقوقه وفي مكونات البنية التعليمية الأكاديمية في الجامعة, العميد يشتكي والأستاذ يشتكي والكل في الجامعة يشتكي من سؤ الوضع وضعف الإمكانات, فنقول لهم عليكم بالصبر وكونوا من القوم الصابرين  فأن الفرج ان شاء الله قادم وان المنقذ  آتي, عليكم السمع والطاعة لولي تطوركم وداعمكم , ستصل طائرته المطار محملة بالريالات السعودية والمشاريع والمواد وكل ما لذ وطاب. أخي المسلم هناك أشياء مباحة لك وأشياء محرمة فلا تدع ساعة تمر عليك إلا وتدعي فيها ... اللهم أحفظ الشيخ واطل في عمره واجعله لنا عونا ومساعدا وأكثر من مكارمه على جامعتنا الفقيرة, واجعل رئيس الجامعة له مطيعا وأسيرا وعبدا شكورا وأزد من انبطاحه له.

اللهم ألف بين قلوبهم ووفق خطاهم وعزز من مكانتهم في الجامعة واشدد من قبضتهم عليها واجمع شملهم مع نوابهم الجدد الذين بفضل شيخهم أصبحوا من المقربين  وسيكونون من المخلصين ان شاء الله وكثر من حلفاءهم لما فيه خير لمن يواليهم ونقمة لمن يعاديهم.

أيها العميد لا تثير النقاشات في مجلس الجامعة كثيرا كون ذلك يغضب ولي نعمتك وقائد نهضتك وشيخك وكن شاكرا لاتكن منتقدا وجحودا. عليك بالدعاء والصبر واعلم بأن هناك محرمات فلا تقترب منها واعلم ان النقد لمعالي الشيخ ولمكارمه من المحرمات فأبتعد عنها جزاك الله خيرا فهو فوق الشبهات فهو صانع نعم رئيس جامعتك ومثبت كرسيه وباني مكتبه فأحرص على عدم انتقاده كي لا تصلك نار نقمته فترمي بك في قاع الجامعة سبعين عاما. وثانيها ان لا تغضب رئيس جامعتك فهو إنسان ضعيف أمام قوة ومكانة وثروة سيده وشيخه وولي نعمته واعلم بأنه مسير وليس مخير.

أما أنت أخي الدكتور المحاضر عليك بالسعي لكسب ود شيخ الجامعة ولا تنسى ان تقبل يديه وركبتيه, كون ذلك يفرح رئيس جامعتك ويفلج صدره ويقربك منه أكثر وأكثر وتكون ممن أكرم عليهم بكثير المناصب وأغدقهم بالمنح والفيز المفتوحة للملكة ومن الذاهبين والآتين والمعتمرين كل عام والسائحين والسائحات. ولاتنسى أخي الدكتور ان تكون عونا ورفقا بطلبة الشيخ فأكرم عليهم بالعلامات تكون من الكرماء ولاتبخل عليهم  وتكون من البخلاء كون ذلك سيزبد من حسناتك لدي رئيس جامعتك ويرضى عنك, وبقدر استطاعتك أكرم عليهم ولو بأقل تقدير (جيد جدا), ولا تهتم بحضورهم أو غيابهم لان ذلك سيكون تطاول منك وأذية لأخيك المسلم والتطفل والدخول في خصوصياته. فأن لم تفعل بهذه النصيحة ستصاب بنقمة الفشل وستكون ممن نقم الشيخ ورئيس الجامعة منهم وجعلهم من الأساتذة الضعفاء الغير مؤهلين والناكرين للنعم والجاحدين, فيرمى بك في جحيم المهرة أو سقطرى سبعمائة عام.

أما أنت أخي الطالب إذا لم تكن من المقربين إلى البلاط المشيخي والمسبحين بكرمه وفضله فعليك ان تدرس جيدا وان تدفع رسومك قبل كل امتحان, ولاتدع كل امتحان قادم وإلا و دفعت الرسوم, لأنك سوف تكون من القوم الخاسرين الراسبين, سوف تطرد من قاعة الامتحان. فلذلك عليك بالطاعة والتقرب وان تعود إلى رشدك بترك معصية رئيس الجامعة وذلك بمحاباة الشيخ وبالسمع والدعاء له  بكرة وأصيلا فعندها لن تجد من يطاردك ويخرجك من قاعة الامتحان بل ستكمل دراستك الجامعية ولن تجد من يسألك عن الرسوم , وتكون من الصالحين والفائزين يوم التكريم, وسوف تحضي برضا الشيخ وستصلك مكارمه.

أخي الموظف أنت الحلقة الأضعف في كل ذلك العجيج وأنت الذي قد لا تصلك مكارم شيخ الجامعة وأنت الذي يد رئيس الجامعة طولا عليك وستصلك. فلذلك أنصحك إن كانت لديك الرغبة في العلالي ان تقدم  مكرمة لرئيس الجامعة أما بالوشاية على زملائك, أو بعرقلة ومضايقة الأساتذة الغير مطيعين لجلالة الشيخ  والغاضب عليهم رئيس الجامعة وعرقلة مستحقاتهم ومواضيعهم فبذلك تكون موظف محسن ومصلح وكثر الله من أمثالك, وسيرضى عنك رئيسك وتكون من المقربين من البلاط الرئاسي.

إلى كل منتصبي الجامعة اعلموا ووعوا ان من وإلا نجح ومن عادا فشل ومن تقرب وصل ومن باعد هلك. ان العصبة المشيخية الاخوانية اقبضت سيطرتها على الجامعة وعليكم أما السمع والطاعة وإلا أصبحتم من العاصيين الخاسرين الخارجين على الوالي. فأنهم أولياء لشيخهم ومخلصين له كيف لا وهو من أتى بهم لكرسي الحكم, فوجب عليهم الولاء له فلذلك من يريد منكم النجاح والخلاص عليه بالطاعة والولاءة  للشيخ, فلا مناصب إلا عبر الولاءة والبراءة له ولا منح إلا بمباركته.

اللهم كن في عون الجامعة وابعد المشيخة عنها ومن يتمسح بقميص الشيخ أو بعقاله, اللهم لا تنصر كل متمسك بالمشيخة وأصبح منهم ووالاهم على أمر كل موظف ضعيف وكل أستاذ مهضوم وكل كادر منبوذ.  اللهم لقد نبذنا المشيخة فلا تعيدها علينا مرة أخرى, فلم نستفد منها سوى الوعود الكاذبة والتفرقة والتمييز بين الأساتذة, ونشرت الفساد الأكاديمي في الجامعة, وحرمت الجامعة من زيادة الموازنة  بسبب مكارم الشيخ الوهمية الكاذبة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

 

 

 

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
38547
[1] اقطاعية الشيخ
ابن الجنوب العربى
الأحد 03 فبراير 2013 09:46 مساءً
شكرا على هذا التوصيف لحالة جامعة حضرموت فلقد بلغ السيل الزبى واثرت التدخلات السافره فى الجامعه فى تكريس الكثير من المظاهر السلبيه والضعف العام فيها واصبحت الجامعه وكانها اقطاعيه للشيخ يعبث بها كما يريد فى ظل ضعف الدوله وفسادها وما يمتلكه الشيخ من مال مشبوه فهل من سبيل الى وقف هذا العبث

38547
[2] المطلوب الشجاعة في القول والفعل
عبد القادر
الاثنين 04 فبراير 2013 12:12 صباحاً
أخي محمد , بعد السلام تتطلّب الشجاعة الأدبية منك أن تضع النقاط على الحروف , دون خوف من الشيخ الذي أشرت إليه وللأسف لم تسميه, وعليك بالبيّنه في ما كتبت عنه, ومطلوب من منتسبي الجامعة , دكاترة ومعيدين وطلاّب الرد بموضوعية وبأمانة على مقالك هذا , كما يستطيع الشيخ أيضاوعبر مدير مكتبه إعطاء توضيح يبيّن حقيقة أظن أنك لاتريد أن تفصح عنها وأدّت إلى هذا الهجوم على الشيخ المعني ولك منّي السلام.

38547
[3] الى الاخ عبدالقادر
العبادي
الاثنين 04 فبراير 2013 08:16 صباحاً
أعتقد ان الشيخ الذي يتحدث عنه الدكتور واضح من عنوان الموضوع ولا داعي لذكر الشجاعة الادبية فالدكتور محمد باوادي رجل لا يعرف النفاق ومواقفة صريحه وعلنية سوا داخل الجامعة او خارجها .

38547
[4] قرحة قات
بن علوي
الاثنين 04 فبراير 2013 01:39 مساءً
لا يعرف النفاق و التخزين من عند الشماليين ....معلومة استقيتها من شخص يعرفك جيدا

38547
[5] لا نطلق الكلام جزافآ
الشميري
الاثنين 04 فبراير 2013 03:24 مساءً
الله الله بتوخي الدقه بالكلام

38547
[6] ماذكرته الا قليل
اكاديمي جامعي
الاثنين 04 فبراير 2013 09:05 مساءً
كل ماذكرتة ياباوادي صحيح مئة في المئة اذا كان تقصد جامعة حضرموت اما اذا كان قضدك جامعة اخرى الله اعلم

38547
[7] النكران للجميل عيب
العجيلي
الثلاثاء 05 فبراير 2013 07:23 صباحاً
يااخوان لاحد يتنكر لماقدمه الشيخ من اعمال بر وخير الا انسان جاحد ويااخ محمد انت عارف وكل منتصبي على حد عبارتك بالمقال يعرفون مكارم الشيخ للجامعه

38547
[8] عيب يابوادي
حضرمي
الثلاثاء 05 فبراير 2013 11:24 مساءً
الكاتب هذا رجل منفق لماكان في المسؤوليه لا يتكلم والان يريد ان يظهر دور البطل الذي يطالب بحقوق الجامعه وهو شخص ليس اهل لهذه الثقه بان يعطى دفة الدفاع عن منتسبي الجامعه لانه رجل متقلب وبوجوه عديده

38547
[9] في شئ من الصح ولكن لماذا الان
اكاديمي
الخميس 07 فبراير 2013 05:40 مساءً
صحيح بعض ما ذكرته يادكتور محمد فالشيخ لي تقصده معروف ولو هو ناصح ويريد خدمة الجامعة بحق وحقيق مارجع بعد استقالته الثانية ايام بامطرف فهو يريد يسير الجامعة على هواه وله نوايا خفية بدا ينكشف القليل منها وما خفي اعظم بالطبع ففي المرة الاولى في تاريخ الجامعة يشتري 30 مقعد بكلية الطب برسوم زهيدة لغرض المتاجرة بها للطلبة اليمنيين السعاودة باي حق هذا المفروض هذه المقاعد تخضع للتنافس وان كانت نفقة خاصة والمحافظ ايضا غير ناصح يريد يرضي بعض الاطراف فلاول مرة في تاريخ الجامعة يشتري مقاعد للموازي ويعطيها لمن يريد حسب الوجاهه والمفروض حتى لو يريد تبني نفقة بعض الطلاب ان تخضع للتنافس المهم هذا الشيخ لو كان يريد مصلحة كان المفروض لايسمح بقبول الاعداد الهائله من الطلاب في الهندسة في ظل الاوضاع المتردية لي تعيشها الكلية وكان مفروض يستقيل ولكن مثل ما قلت يا د باوادي انتبه يادكتور ترسبهم "جيد حدا" ولكن لماذا الان يادكتور شئ تضررت من قريب يادكتور وكنت ساكت من قبل على كل هذا وانت تعرف الساكت على الحق طبعا ونحن اصحابك الدكاتره الكثير منا مظلومين نسيت نحن يابوحمد وماعلينا الا الصبر والدعاء

38547
[10] مجرد كلمات
خالد
الاثنين 11 مارس 2013 06:30 صباحاً
"... وحرمت الجامعة من زيادة الموازنة بسبب مكارم الشيخ الوهمية الكاذبة." !!!! اخي الدكتور محمد باوادي ... لا يتم خفض..تقليص.. او زيادة موازنة " الجامعة " بسبب "مكارم" من اي نوع او جهه , بل بسبب ضعف او قوة الطرح للبنود المقترحة لموازن. غير عدم استغلال الموارد المختلفة في الهدف المحدد لها . بعيدا عن التفاصيل التي يعلمها كل مختص في ادارة شئون "الجامعة " المالية والادارية.


شاركنا بتعليقك