مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 12:30 صباحاً

  

الطلقة الأخيرة
جمعية التصلب العصبي بعدن تحتفل باليوم العالمي للتصلب بفعاليات توعوية متنوعة
الحربي : طهران زعزعت أمن المنطقة عن طريق أذرعها الإرهابية في اليمن
ميلنر: ميسي وصفني بالحمار
أهالي بلوك 13 بالممدارة يشكون ضعف التيار الكهربائي
وزير الإدارة المحلية: الحكومة لن تقبل بإستمرار إنتهاكات الميليشيات بحق العملية الإغاثية وصمت المجتمع الدولي
سياسي سعودي: الشرعية مختطفة من مكونات لا تريد تحرير اليمن
اخبار المهجر اليمني

السفير ناشر يبحث مع مسؤول بالخارجية الكوبية التطورات اليمنية

الثلاثاء 14 مايو 2019 09:58 مساءً
هافانا(عدن الغد)خاص:

التقى سفير اليمن لدى جمهورية كوبا محمد ناشر، اليوم، مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الكوبية السفير ايكتور إيغارزا كسيادا، وبحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمة اليمنية.

وتطرق السفير ناشر، إلى المخالفة لما تم التوافق عليه في الأشهر الماضية وتقديم خدمة للانقلابيين الحوثيين لهدم الجهود الدولية من خلال إعادة مسرحية الانسحاب الأحادية السابقة التي حدثت بميناء الحديدة في الـ 30 من شهر ديسمبر المنصرم، دون إشراف ورقابة وموافقة لجنة تنسيق إعادة الانتشار بأطرافها الثلاثة، مؤكداً على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على الميليشيا الانقلابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة.

وجدد السفير ناشر، التأكيد على تمسك الحكومة اليمنية الشرعية بالقرارات الدولية 2216 - 2451 - 2452 ونص وروح اتفاق ستوكهولم، وعدم القبول بأي إجراء أحادي الجانب لا يخضع لمعايير الرقابة التي وضعتها قرارات مجلس الأمن.

وشدد على ضرورة العمل الجاد لتنفيذ بنود اتفاق استوكهولم بكافة مكوناته حول الحديدة وتفاهمات تعز وإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا والواقعين تحت الإقامة الجبرية، معبراً عن تقدير اليمن لمواقف كوبا الداعمة للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه جدد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الكوبية، تأكيد موقف بلاده الدائم إلى جانب اليمن وحكومته الشرعية، ودعم كوبا للعملية السياسية في اليمن وعلى أهمية الدفع لانجاح مشاورات السويد وتحقيق السلام.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك