مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 12:39 صباحاً

  

هادي .. رئاسة حكيمة وقيادة جريئة
أسود الضالع تفتك بمسيرة الخراب وتسحقهم في شخب!
المرقشي مانديلا الجنوب يعود إلى دياره
من الرابح في معركة إستنزاف القوى؟
وداعاً دكتور رياض نادر ...سنفتقدك !!!!
سامبا العدنيين
تسابق المهزوم
آراء واتجاهات

يا دكتور معين .. هل عندك جواز سفر؟

أنور الصوفي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 15 مايو 2019 01:38 صباحاً

جواز السفر في اليمن أصبح الحصول عليه شبه مستحيل، يا جماعة نشتي جواز سفر، نستلم به الراتب، أو نعرضه في النقاط ليثبت إننا يمنيون، فهل عندكم جواز سفر يا دكتور معين؟

ذهبت قبل شهرين ويزيد لتجديد جواز سفري، فقالوا لي من على البوابة: لا توجد كروت، فقلنا لهم: والعمل، قالوا نعمل لك تمديداً لمدة سنتين، وكدت أطير من الفرحة، ولطشوا على صاحبكم المسكين ثلاثة آلاف ريال، ثم سمعت أن التمديد لا يسمح لك بالسفر إلى دول الخليج، فإذا كان جوازك يا دكتور معين منتهياً فانتبه يمددوا لك، لأنه لن يسمح لك بدخول دول الخليج، فهل معك جواز يادكتور معين؟

طرقت كل الأبواب للحصول على جواز، ولم أجد باباً، يوصلني للجواز، فقال لي أحدهم، وهو يقف على باب الجوازات، يعني سمسري قال: هل تريد جواز؟ فقلت له نعم، قال: ادفع ثمانين ألف، وقد تصل إلى المئة ألف، قلت له لا توجد كروت، قال لي موجودة، ولكنهم يقولون هي للحالات الطارئة، أي للجرحى، والمرضى، والذاهبين للحج، فقلت له ومن عاد باقي، الذين يذهبون للسياحة، والمسؤولين قد معهم جوازات حمراء كما عيونهم، مش جوازات زرقاء داكنة مثلنا، فقال لي: لا تطول في الكلام، تريد جوازاً ادفع مئة ألف وبعد أسبوع وهو معك، فهل معك جواز أزرق أو أحمر يا دكتور معين؟

يا دكتور معين، في عهد طيب الذكر الدكتور بن دغر الجوازات موجودة، والبطائق موجودة، وفي عهدكم حتى حليب الممتاز معدوم، فهل عندك جواز يا دكتور معين؟

يا دكتور معين رحم الله أيام الدكتور بن دغر، كان الجواز لا يباع، أما اليوم في عهدكم، فالجواز أصبح تجارة، فلو مش مصدق كلامي أشف من المعاشيق على إدارة الجوازات في كريتر، شفها تحتكم بالضبط، وقل لهم أريد جوازاً للسفر، وجهز معك مئة ألف وستسخرجه خلال أسبوع وأقل من أسبوع، ولو ما عندك هذا المبلغ فلا تتعذب، فهل عندك جواز يا دكتور معين؟

والله لو أنا مكانك يادكتور معين، ولا أخلي مسؤول واحد عن هذا الإهمال، وسأعمل تغييرات جذرية في هذه لإدارات الفاشلة، يا أخي نبحث عن المدير في كريتر، وما نحصله، وعن نائبه وما نحصله، ونبحث عن الجواز وما حصلناه، جواز، جواز، جواز، جواز وما قدرت توفره يادكتور، وتغيير وما قدرت تغير المسؤولين عن هذا العبث، فماذا ستوفر للمواطن؟ المواطن يطالب بجواز وقد المواطن يدفع رسوم لتحصيله، وعاده ما يحصله، فهذا والله إنه عيب في حقكم، فهل معك جواز، وإلا الحق باقي حق الجرحى، وسيخلصوها السماسرة الذين يبيعونها من مئة ألف، فهل عندك جواز يا دكتور معين وإلا الحق بسرعة قبل ما يلحسوهن.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
385753
[1] فساد تدربه بن دغر الا فساد اصلي
سالم
الأربعاء 15 مايو 2019 08:47 صباحاً
بمعنى كان بن دغر احسن من معين ومعين المفروض يعين الناس على الخير وتسهيل الامور لايكون اسمه معين وهو يوصل الناس الا قطع الاعانه واستبدالها بالابتزاز والاذلال كما حاصل من استلم السلطه واسمه معين وطبق عكس ذالك لكن الشماليين توارثو هذا جدا عن جد من غاابر التاريخ

385753
[2] موقال خينه انور الصوفي مو لديك جواز وانعيم المستوطن التعزي مو
ابن الجنوب العربي
الأربعاء 15 مايو 2019 07:23 مساءً
واانورالصوفي موتخبرواجعنان وابعمك لديه اكثر من جوازلاخوف عليه الخوف عليناوساكتفي بهذالكي ينشرتعليقي المستوطن ابن الأزرق فتوحي مفتوحه اتحداك نشرهذاالتعليق ياعسيق واشك لأنك جبان مرتزق

385753
[3] هذه الشرعية التي تصفق لها
جنوبية وافتخر
الأربعاء 15 مايو 2019 10:06 مساءً
اتصل بالرئيس او ابنه يمكن يعملوا حل..


شاركنا بتعليقك