مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أغسطس 2019 07:52 صباحاً

  

شاهد مما يشكوه اللاجئ اليمني الذي وصل إسبانيا
عودة جزئية لشبكة عدن نت في المناطق المتضررة من مديرية صيرة وجاري العمل لتشغيل ما تبقى منها
نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتزايد الانتهاكات بحق الصحفيين في عدن 
دور نسائي بارز في لجان التصعيد المختلفة بمناطق حضرموت
جدول رحلات طيران اليمنية ليوم الثلاثاء
تواصل التوتر بين الحزام الامني و معسكر القوات الخاصة في ابين
الشيخ وليد الفضلي يدعو إلى إخماد الفتنة بمدينة زنجبار بأبين
مجتمع مدني

بيان صحفي عن شبكة رقيب للصحافة الاستقصائية 

الأربعاء 15 مايو 2019 05:16 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص


في وقت انصرف فيه الإعلام اليمني إلى الممحاكات السياسية وابتعد كل البعد عن الوظائف الاساسية للإعلام كرسالة سامية تلتزم بالموضوعية والمهنية وتصطف إلى جانب المواطن المغلوب على أمره، أو أنه تحول إلى إعلام حربي يهتم فقط بالأحداث العسكرية ويوظفها لصالح طرف بعينه مبتعدا كل البعد عن الاوضاع الإنسانية التي هي الأخرى وظفت سياسيا لاستجلاب مساعدات إنسانية تذهب لجيوب الفاسدين، ولهذا ومن أجله أطلق كوكبة من الإعلاميين اليمنيين شبكة رقيب للصحافة الاستقصائية بهدف خلق واقع إعلامي مغايرا للسائد، وعلى اعتبار أن الصحافة الاستقصاء هي اهم وافضل انواع الصحافة لكونها تكشف ملفات معقدة بطريقة احترافية مبنية على الوثائق والمستندات وكل الدلائل كجرائم الانتهاكات. الفساد.. المخالفات. تجنيد الاطفال.. الاعتقالات.. التفجيرات.. زرع الالغام وغيرها من الملفات الشائكة ولهذا تعتبر أهم مصدر للمعلومات وهذه الصحافة تفتفرها اليمن في الوقت الحالي لاسيما في ظل الجرائم المتعددة بشكل يومي ولم تتناولها وسائل الاعلام بالشكل الذي ينبغي، ولهذا جاءت فكرة انشاء شبكة تختص في هذا الفن للتحقيق ورصد كل الانتهاكات بكافة أنواعها.
وبجهود ذاتية نعلن عن انطلاق شبكة رقيب للصحافة الاستقصائية وهي شبكة إخبارية متميزة على الانترنت تهتم برصد وتوتثيق الجرائم والانتهاكات وغيرها في اليمن عن طريق صحافة إحترافية مغايرة للصحافة السائدة،"تحقيقات إستقصائية" وبواسطة فريق رصد متكامل, وإنتاجها بشكل (تقارير إحترافية –نصوص) و(مقاطع فيديو) و(افلام وثائقية)ونشرها باللغتيين العربيية والانجليزية .
وتظم الشبكة كوكبة من الصحفيين المحترفيين والمتميزين في كتابة وإعداد التقاريرالاستقصائية وإنتاج مقاطع فيديو ,والافلام القصيرة باللغتين العربي والانجليزي ونسعي لايجاد صحافة إستقصائية حقيقية، وفعالة من أرض الواقع معززة  بالصور والوثائق والشهادات والمصادر الموثوق إلى جانب تسليط الضوء علي الجرائم البشعة والانتهاكات وكشفها امام الرأي العام المحلي والعربي والعالمي وخلق حراك اعلامي كبير في مجال الصحافة الاستقصائية وإستقطاب عدد من الصحفيين المشهود لهم بالكفاءات العالية للعمل ضمن فريق المنصة حسب السياسة الاعلامية المتبعة، كما نعمل على تحفيز الصحفيين المتميزين عن طريق رصد جائزة شهرية لافضل تقرير إستقصائي للتقارير النصية والأفلام القصير ويحتوي علي جرائم وإنتهاكات بحق الكثير  من النساء ,والاطفال والمدنيين وكشف الفساد في كل المرافق.
يرأس هذه الشبكة الصحفي الاستقصائي جمال حيدرة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك