مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 مايو 2019 04:09 مساءً

  

الاستاذ عبدالله مبرم .. خبرة تربوية كبيرة لاتتأثر بالزمن !!
اليمن المحترم دولة واحدة..
[ عدن داخل الصحفة ]
حكايتي مع مسلسل يحكي حياة الرئيس السابق علي عبدالله صالح
الشرعية تحتفل بيوم الانقلاب على الجنوب
وداعا رفيق دربي
الوحدة، عظمة الإنجاز والحدث
آراء واتجاهات

حملة الاعتذار من المناطق الوسطى

صلاح الصيادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 15 مايو 2019 07:31 صباحاً


مبادرة مني في إصلاح ما افسدة الطائشون في ضرب العلاقة التاريخية الاستراتيجيه بين المناطق الوسطى والضالع .. ظلت المناطق الوسطى العمق الاستراتيجي للجنوب وعهدنا بالجنوب كعمق للمناطق الوسطى في كل الأحداث التاريخيه خاصة ايّام الساسه الدهاه ( عنتر ومصلح وشائع وقائد صالح الشنفره وقائد مثيني .. الخ ) الذين ظلوا يحصنون أمنهم بالتحالف مع قبائل وثوار ومقاومي المناطق الوسطى في اب وتعز والبيضاء ومأرب .. ماتعرضت له المناطق الوسطى خاصة العود ومريس وقعطبه والحشاء من حملة تشهير وتخوين من قبل الطائشين وساسة ( النيدو ) كان له الأثر البالغ بتقدم المليشيات الايرانيه ميدانياً في الضالع .. مع تعظيم سلام سلام لأهل وأبناء يافع الذين دعموا ال حميقان بالبيضاء دون تخوين وشتائم وتشهير وتحريض ..بل رفضوا عروضاً من اعلى المستويات بفك تحالفهم مع ( البيضاء ) تحت حجة اتفاقات وهميه وقالوا أهل يافع الكرام نحن من ال الحميقان ، وال حميقان منا وهذه تسجل في تاريخ يافع الناصع عكس ماحدث عندنا بالضالع من العبث بالإستراتيجيات دون حساب العواقب والنتائج ..
اعرف ان دعوتي سينظر اليها الكثير بعين التكبر والاستعلاء .. ولكن اقولها للجميع بحق العيش المشترك والاهداف الجمعيه والنوايا الصادقة والعدو الواحد ... اعتذروا من المناطق الوسطى الذين قدموا على مدار خمس سنوات اكثر من ٥٠٠ شهيد وأكثر من ٣٠٠٠ جريح وهم يدافعون عن مناطقهم كـ خط امامي للدفاع عن الضالع .. اربع سنوات وهذه الخامسه لم نشعر بالحرب وننام ونصحوا بحياة اعتيادية نأكل ونشرب ونخزن و( نحش ) عليهم وأحياناً نمنع جرحاهم من المرور من نقطة ( سناح ) باعتبارهم دحابشه وشماليون ..
حان الوقت ان نتحلى بالشجاعه وان نعتذر من ( المناطق الوسطى ) جيشا وأمنا ومقاومة وقبائل المحاذية ونقتدي بالساسة الدهاه عنتر ومصلح وشائع والشنفره ومثيني .. ليس عيباً ان نخطاء .. العيب و ( الكارثه ) هو الاستمرار بالاخطاء الذي ستكون عواقبه وخيمة ع الجميع ..
اعتذروا من المناطق الوسطى .. اعتذروا ممن خونتم وشهرتم بهم وحرضتم عليهم إعلامياً .. بعدها اذهبوا ناموا في بيوتكم يا أبناء الضالع ودعوا الامر لابناء العود ومريس وقعطبه والحشاء والله على ما اقول شهيد ......!!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
385796
[1] الجنوبً العربيً قادمً والهويةً تسًتحقً مناً الصبرً
ابوً نصرً اياتيً .
الأربعاء 15 مايو 2019 08:59 صباحاً
نحنُ ابناء يافعً مًعً اليمنً كاملاً حتىً تطهيرً صنعاءً . وبعدً ذاللكً اوً قبلةً نقررً نحنً الجنوبيينً دستورناً ونضامً جمهوريتناً الفيدراليةً المستقلةً انشاءً اللةً . نحنً الجنوبً يافعً عدنً ويافعً حضرموتً ويافعً شبوةً ويافعً الضالعً ويافعً معقلً الرجالً ابينً ويافعً البحرً والارضً والجبالً . اتكللمً علاً قدكً ياضغينً . ولكنً سوءالً المناطقً الوسطىً حلاقينً واصحابً بصطاتً للشمالً الزيودً . فبدونً فلسًفةً يافهيمً . واذا يريدونً انً يدافهواً عنً انفسهمً فمرحباً بذاللكً . والسلامً للمتقينً .

385796
[2] مهمة كل مسلم طرد الحوثي من اليمن كامل وليس فقط من الضالع
حامد
الأربعاء 15 مايو 2019 10:50 صباحاً
لكل مسلم عربي او استوطن باليمن امامه عنصريه طهرانيه شيعيه قاموسهم هم الساده ويمنع على السني الحكم وتقفل المساجد هذا الموجود في ايران على ارض الواقع والذي يسعى له عبدالملك بتطبيقه باليمن المواجهه لاتخص مريس ولا قعطبه ولا اب ولا تعز المواجهه تخص كل يمني سني عليه التوجه الا جبهة الضالع لانها الحوثي من هذه المناطق بل وجميع مناطق اليمن فالواجب ديني ووطني امام عنصريه شيعيه تعتبر نفسها اقليات فارسيه من بقايا حكم فارس باليمن فهم يؤمنون حقبقه لعرقيتهم المجوسويكرهون المسلمين والعرب ويعتبرون انهم كانو حكام اليمن ويسعون لذالك وما سبهم لصحابه وخالد ابن الوليد لانه لم يعجبهم ذالك لان الدين الاسلامي من فضاءله المبروكه حرر العرب من استعمار المجوس للعرب لذا هولاء المجوس يسبون الصحابه وخالد ابن الوليد بقدرة الله والصحابه هم من اول من هزم الفرس المجوس في دارهم وادخل دين الاسلام الحق لفارس واليوم يلتفون على الدين الاسلامي بمذهبهم الشيعي الباطني الذي هو اساسه محاربة الاسلام وسيطروا على الحكم في ايران بهذا الزمن ومنعو السنه من الحكم ومنعو بنا مساجد لسنه فهم اليوم بدمهم ولحمهم على ابواب الضالع وبدعم ايران كامل فالمواجهه بالضالع وجبه على كل مسلم ولطردهم من اليمن كامل

385796
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الأربعاء 15 مايو 2019 11:04 صباحاً
الحرب كشفت من الرجال الحقيقيين ومن هم مرتزقة الزيود وكانت محل اختبار التقه واهل البيضاء اتبثو رجولتهم ولم يخونو ويتامرو مع الحوثي وشلته من الاصلاح لكن المناكقه التي دكرتها كانت اكثر خساسه ونداله وباعو شرفهم للحوثي والاصلاح وجاي تكون عمق تاريخ يربط ومش عارف ايش اخجل من نفسكم تغطي وجه الحقيقه الواضح هدول لاهم اهل تقه ولا امان وبكل حقدك على الضاله من داخله تتمنئ هزيمتهم وريحة قلمم تفوح بهدا

385796
[4] فعلا معظمهم خونه
الجنوبي
الأربعاء 15 مايو 2019 12:33 مساءً
فعلا معظمهم خونه وسلموا المواقع بيوم وليله والان من يقاتل حوالين قعطبه هم جنوبيين لايوجد شمالي واحد وبالعكس كلما توغلت المقاومه تعرضوا للخيانه... تحيه لمريس فقططط.....

385796
[5] عليهم ان يفتخروا انهم يمنيون
ضالعي
الأربعاء 15 مايو 2019 12:57 مساءً
كلا م في الصميم عليهم اي اصحاب الضالع ان يكونوا واقعيين ويعودوا الى رشدهم ويعودوا الى اخوانهم اليمنيين بدل النعيق الذي ليس له اي مبرر وبدل الشذوذ والجري خلف شعب لايطيقهم ويتذكر كل يوم اعمالهم الوسخة ودسايسهم ضد شعب حضرموت . عليهم ان يكونو واقعيين ويعودو الى اصلهم ولهم الفخر انهم يمنيون قبل ان يخسروا يمنيتهم وفي النهاية لن يقبلهم شعب حضرموت لانهم في نظره كالشاة الجربا .

385796
[6] ياوزير ماتسبر
المهاجر
الأربعاء 15 مايو 2019 01:39 مساءً
الاخ / الوزير صلاح / الشمال للسيد / والبيعه من الشيخ / والرعية كالقطيع / ليس للعامه راي / واان استنجدت بملكه بسباء كهروب من واقع اليوم / فمابالك بعنتر وقومه اخطاؤ فلم يمنعهم ذكائهم من اسنزاف الشمال لدولتهم ولم تكن الجبهات نائمه حينها مع ذهاب الموارد الجنوبية لهم ::: وقعطبة ليس ال حميقان هؤلا عمق لان الرجولة تتجسد فيهم قول وفعل لم يكن احد منهم مزنتزف حتى لو تم الانفصال ال حميقان ومراد وضعهم تاريخي ليس كعطبة تعاطف الجنوب معها بسبب صالح مصلح ولم تكن الا شمالية استسلامها وارد في اي لحظه ومعذورين سنكون مع السيد وجه لوجه صاحب الحق

385796
[7] مش ابن عمك الذي سلم المعسكر
فاعل خير
الأربعاء 15 مايو 2019 08:38 مساءً
احقر دحابشه هم أصحاب المناطق الوسطى وبيت الصيادي احقرهم دحباشي ابن دحباشي

385796
[8] من بيعتذر لهم؟؟
جنوبية وافتخر
الأربعاء 15 مايو 2019 10:02 مساءً
500 شهيد شوف الجنوب كم قدم نتيجة حروبكم العبثية عليه ...فيكم من يحارب ومن يصفق..ومن يتفرج... اعتذار عن ايش؟؟عن خياناتكم المتكررة؟؟ من حاربنا بداخل عدن جنودكم ولا كانوا ملائكة نزلت من السماء...بس حرروا تعز واب واسلموا..قال اعتذروا ..عجبي والله!!!!!!!!

385796
[9] أليس كان من الاصوب أن تطالب الزيود بالاعتذار لكم وماعانيتوه منهم منذو اكثر من الف عاما ولا زلتوا ؟!أليس من الاصوب أن تعتذروا للجنوب الذي اواكم و رباكم وعلمكم وطلعكم رؤساء ووزراء ياناكرين الجميل???!!
عدني
الخميس 16 مايو 2019 12:45 صباحاً
أليس كان من الاصوب أن تطالب الزيود بالاعتذار لكم وماعانيتوه منهم منذو اكثر من الف عاما ولا زلتوا ؟!!! أليس من الاصوب أن تعتذروا للجنوب الذي رباكم وعلمكم واواكم وطلعكم رؤساء ووزراء ياناكرين الجميل???!! يقال عندما سألوا الامام لماذا انت في تعز ؟ أجاب انا فوق بلاعة اذا. قمت بتطلع ريحتها !!! ولم. يقل. أنه. جالس يسرقكم ويقتلكم ويحتقركم !!!! "كان الإمام يقتل ويقطع رقاب يمنيين؛ الواحد منهم بألف من أمثاله؛ بتهم أقل منها بدعوى الخروج على الإسلام!". التاريخ لايمكن. تزويره .......واكاذيبكم. لم يعد لها. قيمة الا للسخرية من جبنكم. وهلعكم. ..... وبالعدني. كدا. يافدوببببكم. فدا. على. الجنوب. يارمم. ....

385796
[10] الله يرحم. الأئمة وعفاش
عدني