مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 12:30 صباحاً

  

الطلقة الأخيرة
جمعية التصلب العصبي بعدن تحتفل باليوم العالمي للتصلب بفعاليات توعوية متنوعة
الحربي : طهران زعزعت أمن المنطقة عن طريق أذرعها الإرهابية في اليمن
ميلنر: ميسي وصفني بالحمار
أهالي بلوك 13 بالممدارة يشكون ضعف التيار الكهربائي
وزير الإدارة المحلية: الحكومة لن تقبل بإستمرار إنتهاكات الميليشيات بحق العملية الإغاثية وصمت المجتمع الدولي
سياسي سعودي: الشرعية مختطفة من مكونات لا تريد تحرير اليمن
أخبار وتقارير

رئيس الثوري : الانتقالي يصرف أموال الإمارات لتأجيج الصراع الجنوبي

الأربعاء 15 مايو 2019 10:20 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

القى الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب كلمة هامة في الامسية الرمضانية التي نظمها مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت عقب الافطار الذي اقامه بمدينة المكلا للهيئات القيادية لمجالس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت وقيادات المكونات فيها.

وفيما يلي نص الكلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم

- الاخوة اعضاء رئاسة المجلس الثوري بمحافظة حضرموت

- الاخوة قيادة مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت

- الاخوة رؤساء وهيئات قيادات المجلس بالمديريات

- الاستاذ عبدالمجيد وحدين رئيس الهيئة التنفيذية لمؤتمر القاهرة الاول

_ الاخ محمد عبدالله الحامد سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت رئيس الدائرة السياسية بمؤتمر حضرموت الجامع

الاخوة في المكونات الوطنية الجنوبية جميعاً..

اسعد الله مساءكم في هذه الليلة الرمضانية التي نختتم فيها العشر الاولى من الرحمة وندلف في عشر المغفرة بإذن الله نسأل الله ان نتم صيامنا وقيامنا حتى اخره ونحن وامتنا الاسلامية في صحة جميعا.

الاخوة الاعزاء ..

نتابع جميعا العمليات العسكرية التي يشنها الحوثي على مختلف الجبهات وخاصة بوابات الجنوب ( الضالع ويافع والصبيحة والمسيمير ) ونقف اجلالاً وتقديراً للمقاومة والابطال الذين يذودون عن حياض الوطن وفي مقدمتهم قيادات وقواعد المجلس الثوري في جبهة الازارق  الذين يبلون بلاءً حسنا في صد هجماته وندعو للانخراط في المقاومة ومساعدة المقاتلين كواجب وطني مقدس.

ويبدو اننا نقف امام المشاهد الاخيرة لهذه الحرب التي سترسم واقعا جديدا على الارض سيعززها انتشار القوات الدولية قريبا في خطوط تماس متوافق عليها وبالتالي فإن المرحلة القادمة القريبة قد نشهد فيها بدء المفاوصات السياسية.

ان المجلس الاعلى للحراك الثوري وهو يقف ويقرأ بدقة هذه المؤشرات والمستجدات يؤكد من جديد على اهمية التوافق الجنوبي الذي ممكن ان يحدث اذا تخلى المغرورون عن غرورهم وإذا ماوعينا ان بدونه لا نستطيع التقدم خطوة واحدة لحصاد الثمار.

ان التوافق الجنوبي في هذه المرحلة هو الطريق الناجع لحصاد ثمرات كل الانتصارات التي تحققت خلال الاربع السنوات الماضية وبدون التوافق الجنوبي يعني ذلك اننا سنظل ندور في مربع ضيق لا يستطيع احدنا  الخروج منه وحده.

ولابد ان نعترف ان الجنوبيين على مختلف مكوناتهم فشلوا في توحيد صفهم السياسي خلال السنوات الماضية بينما توحدت جهودهم في جبهات القتال ضد العدو الواحد.

ومن هنا جاءت بعض التدخلات الدولية بغرض توحيد الجهود لكنها للاسف انصدمت مؤخرا برفض المجلس الانتقالي الجنوبي لها واعتذاره عن حضور اللقاء الجنوبي في الخارج.

وكان الرفض منهم مقروناً بقدرتهم على ادارة حوار جنوبي في الداخل يصل الى توافق .

ولقد ذهبت اليهم من منطلق المسؤولية الوطنية وابديت باسم المجلس الاعلى الاستعداد لتذليل كل الصعاب لنجاح هذا الحوار في العاصمة عدن ودعوتهم لترتيب اسس انطلاقه وضوابطه واتفقنا على ذلك ان يتم التواصل ولكنني فوجئت لاحقا بأتصال هاتفي يدعوني للحضور على انطلاق ماسمي بالجولة الثانية للحوار دون معرفة مالذي سيحدث في هذه الجولة الثانية التي لا نعرف اولها اصلاً.

وبالتشاور مع اخواني اعضاء الرئاسة رفضنا هذه الدعوى غير الموضوعية ولا المنطقية واعلنا ذلك رسميا بتصريح من الناطق الرسمي انذاك.

وكرد فعل لا اخلاقي فوجئنا بتدخل مباشر في شئون مجلسنا من خلال دعوة البعض والتنسيق معهم لحضور ذلك اللقاء دون ان يعلنوا عن نتائج الجولة الاولى ومع من تمت.

وفي الواقع كنا نرصد لقاءات تتم من خلفنا .. رصدناها بالصورة الفوتغرافية الموثقة لبعض زملاءنا من مجلسنا وقيادات من المجلس الانتقالي بخليج الفيل وارسلنا ننصح ان هذه الطريق ليست الطريق المثلى في التعامل السياسي.

لقد كانت نوايا المجلس الانتقالي منذ نشاته تجاه الجنوبي الاخر عدوانية وتعرض المجلس الاعلى للحراك الثوري وقادته للتحريض اليومي ولازال عبر وسائط الاعلام المختلفة التي يملكها الانتقالي بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة التي ننصحها صادقين بان تتوقف عن تمويل من لا يعرف كيف يوجه النار للاستدفاء منها كي لايحرق الارض ومن عليها ونحملها المسؤولية التاريخية عن الصراع الجنوبي الذي تتشكل بذوره منذ فترة زمنية ليست قصيرة .

اننا نكن كل الحب والتقدير والاعتراف بالجميل لدول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والتدخل المحمود لإنقاذ شعبنا لكن على الامارات ان تراجع سياستها تجاه التعامل مع القضية الجنوبية وبامكانها ان تعمل على توحيد الصف الحنوبي لا تمزيقه ان كانت حقا مع قضية التحرير والاستقلال.

ان المجلس الاعلى للحراك الثوري وقد رصد تدخلات الانتقالي في شئونه الداخلية ومحاولته لشق صفه قمنا اولا بتعليق المكتب التنفيذي وهيئة الرقابة حتى يتم إصدار لوائحها ثم قمنا بالضربة القاصمة من خلال فصل عدد ممن ارادوا استغلال عضويتهم التنظيمية في المجلس والتحاور بالانابة عنه مع الانتقالي ولي ذراعه.

ولقد وجد هذا القرار الحازم تاييد كل المحافظات واعضاء الرئاسة وطوينا صفحة التدخلات وقطعنا دابرها والحمدلله.

ولعلكم تابعتم مسرحية ما اسموه بمؤتمر او اجتماع هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري والذي حضره عمليا الستة المفصولين بقرار من رئاسة المجلس كرد فعل ليس إلا ومحاولة اخيرة من الانتقالي لاظهار الثوري كمكون مشتت.

والعجيب في الامر ان الانتقالي وايران عبر ذيولها في صلاله وعدن اشتركا معاً في تمويل هذه الحملة ضد الثوري.

ورغم التمويل المالي والتضخيم الاعلامي إلا ان كل تلك التخطيطات فشلت وتبخرت ولا اخفيكم ان اثنين من الستة قاما بالاتصال بنا والتزما بتقديم اعتذار للعودة مؤكدين انهما لم يكونا عالمين بالمؤامرة.

وازاء كل ماتم علقنا الحوار مع المجلس الانتقالي الحنوبي مؤقتا حتى يكف عن التدخل في شئون الغير والاستقواء وحب السلطة الطاغي ويعترف بالآخرين ويسخر الاموال التي يتلقاها في خدمة القضية الجنوبية وتوحيد الصف الجنوبي.

ان الاشهر القادمة اشهر ستكون عصيبة على الجنوبيين ان لم يتوحدوا وليس بالضرورة على قيادة واحدة فيكفي ان يكون التوحد على فريق جنوبي مفاوض موحد وسيتحمل الانتقالي ومن خلفه المسؤولية امام الله والشعب عن التأخير والتسويف والانشغال بأذى الآخرين اكثر من العمل عن إيجاد القواسم المشتركة وخلق الظروف المساعدة على التقارب..

ايها الاخوة الاعزاء :

ان المجلس الاعلى للحراك الثوري حقق خلال العام الماضي تحولا تنظيميا وسياسيا هائلا اعاد روح الحراك الجنوبي ولازالت العملية التنظيمية مستمرة كان اخرها امس الثلاثاء في اعادة هيكلة مجلس الحراك الثوري بمديرية تريم وستستمر لاستكمال بقية المديريات لكننا لن نتأخر كثيرا عن الاقدام على عقد المؤتمر العام خلال هذا العام.

وننظر لما تم في ترتيب هيكلة المحافظات والمديريات بارتياح كبير ومعنوية عالية اذ ان عملاً كهذا ماكان له ان يتم خلال عام لولا هذا الالتفاف الشعبي حول المجلس الاعلى للحراك الثوري.

ايها الاعزاء في مجالس الثوري :

انه لا يعني انشغالنا بالعملية التنظيمية والسياسية ان لا نشترك في هموم وقضايا المواطنين ونقترب منهم لاسيما في القضايا الاساسية ويكون للثوري رايا ومشاركة فاعلة كغلق مطار الريان لكل هذه السنوات الماضية ومايعانيه المرضى والعجزة من تحمل مشاق السفر الى سيئون وما يتعرضون فيه من الآم في الطريق ناهيك عن سوء الخدمات في حضرموت وانفلات الامن في العاصمة عدن.

ان المجلس الثوري جدير بتحريك هذه القضايا على النطاق الشعبي بعد عيد الفطر من خلال العمل الميداني عبر الوقفات الجماهيرية والمهرجانات والمسيرات الشعبية وممارسة كل الاساليب النضالية المشروعة .

ان قضايا المواطنين هي قضايانا اليوم ويستوجب ان يكون لنا فيها تحرك ميداني.

ايها الاحرار

ثقوا اننا نمضي في الطريق الصحيح واننا اقوياء بإرادتنا الوطنية وسيادة قرارنا غير المخطوف وسنظل احرارا صامدين في ارضنا ملتحفين الحق ودعوات اسر الشهداء وسنمضي رافعين الرؤوس وافيين العهود مع شهداءنا وقضيتنا حتى الانتصار واستكمال التحرير واستعادة دولتنا كاملة السيادة.

اننا ثرنا من اجل كرامتنا ولا يمكن لنا ان نفرط فبها تحت اي ظرف وسنواصل مسيرة الشجعان بكل خطى واثقة فاما اتتصرنا او موت وسط الميادين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المكلا

١٠ رمضان ١٤٤٠

١٤ مايو ٢٠١٩م


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
385889
[1] انتم قله ومشاكلكم اكبر منكم
حضرموتي
الأربعاء 15 مايو 2019 10:58 مساءً
ظاهره صوتيه لا تنسجم مع حجمكم الجماهيرى الضغيف جدا مقارنه مع الانتقالى ...لا يمكن نرهن قرار الجنوب لقه او منحها حق الفيتوا ... والاهم استعاده الجنوب ومن ثم الذهاب الى انتخابات لاخذ الشرعيه الدستوريه وعندها فقط ستنفضحوا

385889
[2] اقاله فواد راشد
هاني
الأربعاء 15 مايو 2019 11:11 مساءً
مش تم اقاله فؤاد راشد قبل يومين واحالته للتحقيق

385889
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الأربعاء 15 مايو 2019 11:14 مساءً
وانت كلامك هدا مش تحريضي تحرض الجنوبيين على بعض علنا وتقول نريد توحيد الصف الجنوبي وانتقاداتك للانتقالي يصرف اموال لشق الجنوبيين لما متى بتعيشو تكيدو لبعض تعلمو الدروس من الدحابشه مهما اختلفو فهم متوحيدين لمصلحتهم الواحده والله ماضيع الجنوب الا الاحقاد وكل واحد يكيد للتاني على حساب وطنه

385889
[4] كل هذا الكلام ممتاز.. ولكنكم متحالفين مع الرئيس هادي !! فهل ستحققون نع هادي فك الإرتباط وإستعادة الدولة ؟!
سعيد الحضرمي
الأربعاء 15 مايو 2019 11:26 مساءً
نعم، المجلس الثوري متحالف مع الرئيس هادي !! فهل سيحقق المجلس الثوري مع هادي فك الإرتباط وإستعادة الدولة ؟! مع العلم أن الرئيس هادي هو أحد قادة حرب غزو الجنوب وإحتلاله عسكرياً مع الزعيم المقتول (غفاش) والأخ غير الشقيق (علي محسن كاتيوشا) عام 1994م، أضف إلى ذلك أن الرئيس هادي ما إنفك ينادي بعلو صوته أنه مع (يمن إتحادي موحّد)، لذلك فإن رئيس المجلس الثوري يقع في تناقض فاقع عندما يصرّح بأنه مع فك الإرتباط وإستعادة الدولة، وفي نفس الوقت يتحالف مع الرئيس هادي الذي لا يعترف بجنوب حر مستقل.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

385889
[5] الشعب الجنوبي يثق فقط في الانتقالي
النهدي
الأربعاء 15 مايو 2019 11:32 مساءً
يا راشد لا قيمه لك ولا لخرابيطك هذه كلنا مع الانتقالي فقط وليس مع الشراذم ولا الداناصورات أو حراك راشد وحراك انيس طرطور واعتلاف دلال الشعب يعرف حجمكم وارتزاقكم


شاركنا بتعليقك