مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 02:31 صباحاً

  

الانتقالي وتركة
إيران تستهين بقدرات أمريكا وتستهتر بالأوروبيين
مسئولون في خدمة الشعب
ثـورة الأخلاق والقيم
مسؤولون في خدمة الشعب
الحماية القانونية للمرتب
الحرب على حضرموت !
آراء واتجاهات

الدور السعودي في اليمن

نبيل عبدالله
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 18 مايو 2019 04:47 صباحاً

من الاشياء الغريبة والمضحكة هو ان هناك من يحاول اقناعنا ان السفير ال جابر لا يمثل السعودية بل الأخوان !
هوس الأخونة تجاوز الحدود ...
يقوم احدهم بكتابة قصيدة غزلية حول التحالف وقصيدة اخرى تهجو من له رأي في دول التحالف ثم يشن حملته على شخص السفير ؟!
هذه حاله فقط من التناقضات التي يعاني منها طرف محدد جميعنا نعلم من هو
يراد من هذه الحملة تفادي ذكر المملكة وان يكون هناك كبش فداء لمهاجمة الدور السعودي ومحاولة ان تخلو الساحة لتدخلات اقليمية معينة وان يتم الضغط أكبر على الجانب السعودي الذي يعد أكبر الداعمين للدولة وعامل مساعد لحفظ التوازنات .
السفير السعودي ليس من يقرر السياسة الخارجية السعودية ولا حجم المساعدات وانما هو من ينظم ما تقره حكومته فكيف نرى امتداح البعض للسعودية ومهاجمة سفيرها ؟!
كلنا ندرك أهمية الدور السعودي وتأثيره في اليمن ولا شك اننا نتطلع لدعم أكبر من الاشقاء في السعودية لليمن سياسياً وعسكرياً واقتصادياً لتكون بحجم المأمول ونحن نثق في ان السعوديه تملك قدرة التعاطي مع الواقع ومتطلباته ونتمنى للسفير التوفيق في مهامه وواجباته ،،،،



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
386321
[1] يا نبيل
وواحد من الناس
السبت 18 مايو 2019 09:36 صباحاً
يا نبيل سمي الامور بمسمياتها. هناك مرض انفصام الشخصية وقد استمكن من الجماعة. فهم مع الرئيس هادئ وضد الشرعية. وهم مع حكومة الدحباشي معين وضد حكومة الجنوبي بن دغر. وهم مع السعودية وضد سفير السعودية. ومع امريكا وضد تصريحات السفير الامريكي. ومع إيران وضد الحوثي . بس الحق يقال ما زالوا مع الدرهم الاماراتي و وهم أن الإمارات مع فك الارتباط وستدعم استيلائهم على مؤسسات الدولة وإدارتها. لكن كما يقول المثل باتروح السكرة وباتجي الفكرة... بس متأخر

386321
[2] ذلحين ظهرت.. وين الغيبة مع أحداث الضالع..
مغترب
السبت 18 مايو 2019 11:30 صباحاً
مع إعتراضي على أي حملات إعلامية ضد السعودية أو سفيرها لانه ليس من مصلحة الجنوب سياسيا.. إلا أنني أستغرب غياب الاخ نبيل مع كل الأحداث الأخيرة في الضالع و يافع.. و ظهوره المفاجئ مثل فرقع لوز حينما يخطئ بعض المفسبكين المحسوبين على الانتقالي.. ما صدق أنه حصل فتفوتة يتسلى بها.. هزلت..

386321
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
السبت 18 مايو 2019 12:53 مساءً
وين مختفي توقعت ترجع لنا بمقال مناصر لما يحدث بضالع بمقال فيه شكر وثناء فرحة نصر لكن شكلك مش فرحان وماهمك اه نسيت ان قلبك مليان حقد على الانتقالي والجنوب طلع همك كيف تلمع الاصلاح وتغرد خارج السرب لا عاد تقول انا جنوبي وطني ومش عارف ايش انت مجرد قلم رخيص تافه

386321
[4] مبروك يا نبيل با يحطوك وزير
ابن الجنوب
السبت 18 مايو 2019 01:48 مساءً
مقال الأخ نبيل ليس له اَي هدف سوى التقرب الى السعودية من اجل يحصل على مركز قيادي ولو كان وزير السعودية يا نبيل لا تلتفت الى صغائر الأمور وهي دولة تعرف الصديق من العدو ومن وقف معها برجاله ومن يخونها ليل نهار بتبادل الأدوار رجل هنا ورجل هناك دول التحالف جميعها على العين والراس لن ننسا وقوفهم معنا وطرد تتار العصر من جنوبنا الحبيب ونحن سنكون معهم ونبادلهم الوفاء بالوفاء فتبا للأقلام الصفراء وما خطت فبدلا ان تكتب عن انتصارات القوات الجنوبية في قعطبه وبقية مناطق شمال الضالع تحاول شق الصف الجنوبي مع التحالف الذي هم بالجبهات جنبا الى جنب لدحر الغزاه والذي أوجع هذا النصر الكثير من أعداء الجنوب الذين كانوا يحلموا بان يرمض الحوثي في عاصمتنا الحبيبه عدن،

386321
[5] دور خاطى تفرقو للهيمنه على الاراضي المحرره وتركوا الحوثي ينموا
غالب
السبت 18 مايو 2019 06:59 مساءً
دور السعوديه باليمن نفس طريق عبدالناصرتعامل مع حاشد ثم انقلبوا عليه

386321
[6] السفير السعودي لدى الدولة الفانوسية
سلطانوف زمانوفسكي
السبت 18 مايو 2019 08:18 مساءً
يتوجب على الدولة الفانوسية العظمى توجيه رسالة إلى الرياض بأن هذا السفير يتجاوز حدود مهامه ويتسبب في تدهور العلاقات مع المملكة ويتوجب سحبه وسرعة إرسال اسم جديد مقترح مع سيرته الذاتية ليوافق الفانوس الأعظم عليه كسفير بديل وليقدم إليه أوراق استعماده.


شاركنا بتعليقك