مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 11:10 صباحاً

  

سياسي جنوبي: على هادي بإن يُدرك أن العالم لم يعد باستطاعته فعل أي شيء بسبب هؤلاء
الجيلاني يُعّزي البحسني وأسر الشهداء ويقوم بزيارة جرحى انفجار عبوة في معسكر الريان بالمكلا
فوز كبير لبرشلونة على فالنسيا.. وأنسو فاتي يدخل التاريخ
الجيش الليبي يقصف مواقع الوفاق في سرت
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
بعد مرور أقل من شهرين على وفاة السبسي.. رحيل زوجته
أخبار المحافظات

مكتب الثقافة بمقاطرة لحج يقيم أمسية ثقافية رمضانية

الأربعاء 22 مايو 2019 03:26 صباحاً
المقاطرة/ جواد الحوفكي 



-----
برعاية محافظ محافظة لحج اللواء/ أحمد عبدالله تركي ومدير عام مديرية المقاطرة الأستاذ/ جمال شمسان أقيمت أمسية ثقافية بعزلة النجيشة مديرية المقاطرة نظمها مكتب الثقافة بالمديرية مساء أمس الإثنين وحضرتها شخصيات عمومية وإجتماعية ومن منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين..
مدير عام مديرية المقاطرة الأستاذ/ جمال شمسان ألقى كلمة في الأمسية حيا من خلالها هذا اللقاء الرمضاني الذي يأتي في أجواء روحانية والجامع لطيف المجتمع في المقاطرة بمختلف شرائحه ليرسم لوحة ثقافية مجتمعية مدنية لأبناء المقاطرة وبشر شمسان أبناء المقاطرة خلال كلمته بأنه قد تم يوم الأحد الماضي في وزارة الأشعال وبحضوره فتح مظاريف طريق طورالباحة سوق الربوع والمقطع الثاني الربوع نجد البرد والمقطع الثالث سوق الربوع كربة مؤكدآ على أهمية هذا المشروع الإستراتيجي ليس لأبناء المقاطرة بل لمحافظة تعز والمحافظات الجنوبية ونقل شمسان لأبناء المقاطرة تحايا محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي مشيدآ بدوره في قيادة مسيرة التنمية في المحافظة..
الأمين العام الأستاذ/ طارق المقطري أكد في كلمته على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية لما فيها من تعزيز للعمل الثقافي والتنموي في المديرية مشيرآ إلى ماتتمتع به مديرية المقاطرة من ثقافة في الماضي والحاضر..
بدوره أوضح مدير مكتب الثقافة إبن الزين أن هذه الأمسية تأتي ضمن برامج عدة في خطة مكتب الثقافة بالمديرية سيتم تنفيذها مشيرآ إلى ضرورة إتاحة الفرصة وتقديم العون الدائم لمثل هذه النشاطات لما تمثله من أهمية في تفعيل الإرث الثقافي للمجتمع في مديرية المقاطرة مؤكداً على دور مؤسسات المجتمع المدني في تكريس الثقافة الوطنية كأساس متين للمجتمع..
وشكر مدير مكتب الثقافة إبن الزين قيادة السلطة المحلية برئاسة مدير عام المديرية جمال شمسان دعمها في إقامة هذه الفعالية كما توجه بالشكر للمشاركين في فقرات الأمسية وكل الحاضرين الذين تكبدوا عناء السفر في ليالي شهر رمضان للمشاركة في هذه الغعالية..
وألقيت موعظات من قبل مدير مكتب الأوقاف الأستاذ/ راشد النابهي حثت على تمتين روابط الإخاء والتلاحم ونبذ الخلافات وكل مايدعو للفرقة والعمل بروح الفريق الواحد من أجل الصالح العام للمديرية..
كوكتيل من الفقرات تضمنتها الأمسية وكانت الفقرات الشعرية هي الأكثر حضورآ في مساحة الأمسية وقدمها مجموعة من شعراء المديرية وهم :
أيوب سليمان ، سليم النجاشي ، بشير عبدالقادر ، عمار جازم ، عارف الشبوطي ، محمود عبدالملك الزريقي ، أحمد الشبوطي ومدير الثقافة عدنان إبن الزين الزريقي ، جميل الأكحلي ورضوان النجاشي وصادق المقطري وبشير الأشهبي.
وفي نهاية الأمسية كرم مدير عام المديرية والأمين العام الشعراء المشاركين وكذا المعدين لهذه الأمسية الثقافية الرمضانية..


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك