مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 يونيو 2019 01:34 مساءً

  

البوديجارد اللئيم..
العمل في المحاكم بعيدًا عن عين التفتيش القضائي؟
الوكالات تنهب المعتمرين في رمضان
ابو البلياردو في الحالمة تعز السماوي يعد لبطولة الشهيد عمر العيسي للناشئين والشباب
انهيار الشرعيّة في اليمن
الفشل يحاصر ويلاحق خطة صفقة القرن الامريكية
شكرا قياده المنطقة 2 الطوارئ في الطريق الصحيح
آراء واتجاهات

اليمن المحترم دولة واحدة..

علي العمراني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 22 مايو 2019 03:59 مساءً

 

في ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية نتذكر كيف بلغت النشوة الوطنية ذروتها ، يوم 22 مايو 1990، وكيف فاخر اليمنيون بأنفسهم كثيرا ، ونظر العالم بإكبار واحترام إلى اليمن وأهلها.

ونتذكر كيف حدث التكالب على سرقة الوحدة، بعد ما تحققت، من قبل قوى الهيمنة والجشع في الداخل، وكيف أحاطت بها المؤامرات من الداخل والخارج قبل وبعد تحقيقها، وكان أكثر ذلك يجري على استحياء وفي السر كثيرا ، وبالإنكار غالبا، أما اليوم، بعد ما تم تكريس شيطنة الوحدة بعناية ممنهجة ، وتحميلها باطلا مسؤولية ما ليس لها به علاقة ، وبعد ما أُنهك الجسد اليمني بالإفقار والحرب ، فقد صارت جهود التفكيك والتقسيم والتقزيم، وإسناده من الخارج، تجري على قدم وساق، جهارا نهارا وعلنا.. بل هناك من يريد أن يضفي على جهود التفكيك والتقزيم والشرذمة طابع البطولة! وهي في حقيقتها خيانة وطنية وجريمة تاريخية متكاملة الأركان..

في كل حقب التاريخ، يكون اليمن القوي المعتبر المحترم ، دولة واحدة، كان ذلك في عهد الصليحيين و الرسوليين والطاهريين وفي بعض عهود الأئمة الأقوياء، كما أن الدول اليمنية القوية حكمت اليمن كله قبل الإسلام وبعده.. وفي حالات التشرذم والتفكك قد يصل اليمن إلى خمس عشرة دويلة هزيلة، وفقا لمحمد علي دبي الشهاري في كتابه؛ اليمن في ظل حكم الإمام المهدي..

ولم تظهر فكرة الشمال والجنوب ، ذات الدلالة السياسية الإنفصالية ، إلا في ظل الوجود الأجنبي، العثماني والبريطاني..ولم يكن شيء يزعج البريطانيين مثل مشروع اليمن الواحد والهوية اليمنية الواحدة، وبذلوا كل ما من شأنه إعاقة ذلك،بالسياسة والمكر والسلاح ..

ومعلوم أن الجنوب العربي مصطلح ومشروع استعماري بريطاني محض، وأريد به التشويش على الهوية اليمنية الواحدة والكيان اليمني الواحد.

ونحن نحتفي باليوم الوطني المجيد،22 مايو 1990، الذي توج اليمنيون فيه نضال المائة عام، بإعادة تحقيق وحدة اليمن؛ يتوجب مواجهة المشروعين الخطيرين معا، الحوثي الطائفي والإنفصالي الجهوي.ولا يجب التغاضي أو التقليل من خطر المشروع الذي يتبناه الإنتقالي ومن يدعمه اليوم ، فقد يدخل البلد في متاهات واحترابات لا تقل خطرا ودمارا عن مشروع الحوثي؛ إن لم يكن أكثر.

ويجب بالمقابل تخليص اليمن من مشاريع الإستحواذ والضم والهيمنة الجهوية والطائفية وإرساء مداميك العدالة، ولعل مشروع اليمن الإتحادي يشكل مقاربة ملائمة لتحقيق العدالة وإنهاء المظالم التي اتسمت بها حقبة ما بعد حرب 1994 وفي حقب سابقة .

وكل عام واليمن بخير وأهله بخير..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
387039
[1] الوحدة هو مشروع شمالي ويخدم الجهات المتنفذة واصحاب سيطرة السوق في الشطرين
الجنوبي
الأربعاء 22 مايو 2019 04:14 مساءً
ليست المشكلة مع الشعوب وإنما مع الطريقة التياشيطر بها الحكومات الاستبدادية والقبيلة والطائفة ( كما يفعل الحوثة ) او التيارات الدينية هؤلا يصور مل ما يهدم مصلحتهم الخاصة على انه وطني ويخدم الامة . وفِي الواقع ليس للعامة من اي شراكة في النفع . والمتغنيين بالوطنيات دوخونا وتسببوا في المثير من البؤس وعبر الشعارات الوحدوية . هناك بلدان صغيرة وتعيش بسلام وبعقل وهناك بلدان كبيرة كبيرها يأكل صغيرها . عندما يكون الانسان هو محل ومركز الاهتمام فليست هناك مشكلة مع النظام والدولة . هناك اتحادات مصالح كبرى في العالم تجتمع فيها بلدان ولكن مصب نظرها هو المواطن والمجتمعات . عندنا للأسف المصلحة الفردية والمجموعات التي تفيد بغضها البعض هم الذين يسموا أنفسهم الوطنيون وينشدوا للوحدة التي ليست سوى شعار وليس مضمون لها عندهم .

387039
[2] بعدك ماشفت شي
محمد عمر
الأربعاء 22 مايو 2019 05:40 مساءً
انت وين عايش؟؟؟؟؟؟؟ ...بعدك واحلامك الغير واقعيه.. هههههههه شلك السيل. الجنوب اليوم في طور التثبيت وانت والكلام المكرر من طرف اللسان كلام ماسخ شبعنا منه في داخلك .انت واثق ان الجنوب في يد أبنائه.....ولكن كله للاستهلاك

387039
[3] في 1918 قامت المملكة المتوكلية اليمنية بامامها يحيي حميد الدين
جنوبي
الأربعاء 22 مايو 2019 05:55 مساءً
وفي 1962 قام ضباط احرار باتقلاب على الامام وقامت ال جمهورية العربية اليمنية بعد شهور اصبح مضمونها امامي قبلي في شكل جمهوري .. واليوم 2019 اصيح مضمونها امامي طائفي حوثي من سلالة الائمة .. اذا الجمهورية اليمنية ووحدة الحزبان الحكمان في 22.5.90 اصبحت من الماضي . وبقي المزمرين والمطبلين والانتهازيين باسم الوحدة لاستمرار مصالحهم يبقى الشعبين في الشمال والجنوب ضحية الفاسدين رافعين شعار الوحدة والوطنية والعروبة والشعب يدمر ويقتل بالفقر والمرض والبطالة والتخلف والحروب منذ اكثر من 40سنة خاصة بعد حرب 94 التي دمرت وقتلت شعب الجنوب انسانا وارضا واقتصادا ومنشآتا .

387039
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 22 مايو 2019 06:20 مساءً
متى كانت هناك وحدة حتى أعتموها ، حتى وحدة الثاني والعشرين من مايو تسعين أعدمتوها وأصبحت وحدة شؤم بما تلاها من كوارث ، يا ناس إتقوا اللَّه في أنفسكم وقولوا كلمة حق في ما حصل . وحدة أقرنتموها بالموت فأتت به ، ماذا تريدون أكثر من الموت ليصيب من له ذنب ومن ليس له ذنب . لو أنَّ في هذه الوحدة خير وكانت فعلاً إعادة لوحدة سابقة لما حدث ماحدث ولما قُتل أحد موقعيها شر قتله ونفي الآخر بعد أن حكم عليه الأول بالإعدام ولما وصل الحوثيون إلى السيطرة على الدولة بعد أن تحالفوا مع م أحد موقعيها وقتلوه شر قتله كما قلت وإنقلبوا على من حكَّموه فيهم وطردوه من عاصمة الدولة بعد أن أذلوه . فما بنيَّ ياعمراني على باطل فهو باطل وسيظل باطلاً إلى أن ينتهي والواقع يؤكد ذلك واللَّه أعلم .

387039
[5] كلام مكرر
العدني
الأربعاء 22 مايو 2019 07:14 مساءً
سمعنا هذا الحكي منكم منذ توهمكم بانتصاركم على الجنوب و سحق الوحدة السلمية... انتم و عصاباتكم و انت واحد منهم من سرق الوحدة و حطم امال الشعب اليمني .. انتم ي مشايخ الشمال سرق طرق و مبهررين و فاكرين الناس لا تعرف حجم الجرائم التي اقترفتموها بحق البسطاء شمالا و جنوبا. هذا الكلام روخ اضحك به على غير ابناء الجنوب ... عرفناكم وانتم من يتحمل وزر ما حدث. و بلاش فهلوه علينا ياعمراني. و ارجوا ان تستنهض طوق صنعاء لتحرير العاصمة و مناطقكم و عليك ان تقود كما قاد الرجال كتائب الموت لتحرير دارك و اهلك ... بعدها نتحدث في ترف الوحدة و الخبل اللي تعيشونه.

387039
[6] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الأربعاء 22 مايو 2019 07:20 مساءً
شكرآ للوحده لما قدمته للجنوب من حرب وغزو ونهب لثرواته شكرا لما قدمته من تدمير الجنوب تدمير ممنهج وطمس تاريخه وهويته شكرا لما قدمته من تسريح جيشه وتدميره شكرا لما قدمته من تسريح من الوظائف وخليك بالبيت شكرا لما قدمته من تدمير البنيه التحتيحه والصحيه للجنوب شكرا لكل حروب ونشر الفساد والمخدرات وافساد الجنوب كل هدا وتقول وحده هدي انجازات الوحده المعفنه مند متى كنا دوله واحد لا بتاريخ القديم ولا حديثآ وبطل كدب وتلفيق التاريخ على هواك انتم همكم من الوحده الثروة والارض لان يمنك فقير ومحشورين عشرين مليون في مساحه ضيقه يا اخي هدا ارزاق الله يقسمه بين عبيده حد غني وحد فقير مش معناها انكم فقراء تسرقون مال الاغنياء ظلم وتتركو اصحاب الحق جائعين وتعابنيين

387039
[7] وحدة الاحتلال ، والجزء عاد الى الأصل ،ووحدة او الموت ، وحدة ولو سالت الدماء الى الركب
علي طالب
الخميس 23 مايو 2019 12:11 صباحاً
وحدة الاحتلال ، والجزء عاد الى الأصل ،ووحدة او الموت ، وحدة ولو سالت الدماء الى الركب . شعب الجنوب حر ومن حقه ان يقول لكم ابحثوا عن دواء يعالج مرض الوحدة عندكم . الوحدة ليست شيء مقدس . الوحدة اتفاق بين طرفين او اكثر تنجح او تفشل ووحلتكم فشلت بل افشلتموها فل تذهبوا مع وحدتكم الى جهنم ولا يمكن لكم ان تفرضوا احتلالكم مهما فقدتم العقل والمنطق .


شاركنا بتعليقك