مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 11:10 صباحاً

  

سياسي جنوبي: على هادي بإن يُدرك أن العالم لم يعد باستطاعته فعل أي شيء بسبب هؤلاء
الجيلاني يُعّزي البحسني وأسر الشهداء ويقوم بزيارة جرحى انفجار عبوة في معسكر الريان بالمكلا
فوز كبير لبرشلونة على فالنسيا.. وأنسو فاتي يدخل التاريخ
الجيش الليبي يقصف مواقع الوفاق في سرت
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
بعد مرور أقل من شهرين على وفاة السبسي.. رحيل زوجته
أخبار المحافظات

المجلس الانتقالي بسرار يقيم ثاني الامسيات الرمضانية في مركز قرض

الأربعاء 22 مايو 2019 04:15 مساءً
سرار(عدن الغد)خاص:

بحضور الاستاذ عبدالرقيب يسلم احمد الشنبكي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي والاخ علي ناصر محمد الحامدي رئيس القيادة المحلية مديرية سرار والاخوه صالح حسن احمد رئيس الادارة السياسية والاستاذ نجيب عبد شيخ رئيس الادارة التنظيمية  والاستاذ فهمي الملعسي رئيس ادارة الوعظ والارشاد والاخ محسن سعيد عبدالله نائب رئيس الادارة الاعلامية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار والاستاذ سعيد درويش حسين عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار  واعضاء القيادة المحلية بالمديرية من ابناء المركز .

حيث افتتحت الامسية باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .

وفي الامسية القيت العديد من المداخلات والكلمات أهمها كلمة الاخ العميد قاسم عبدالله ناصر عضو الهيئة العسكرية ورئيس الهيئة العسكرية مديرية سرار كلمة ترحيبة شاكراً الضيوف على الحضور مشيداً بالجهود والانشطة التي تقوم بها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية .
كما رحب الاستاذ خالد صالح محمد عبدالقوي رئيس اللجان المحلية بمركز قرض في كلمة رحب فيها بالحاضرين مؤكد بان ابناء مركز قرض يصطفون صفاً واحداً خلف قيادة المجلس الانتقالي الممثل لقضيتنا الجنوبية .

حيث القيت في الأمسية قصيدة شعرية للشاعر امين الكلدي الاعلى ثبات الجنوبين وصمودهم في كسر اهداف واطماع الاحتلال نالت احسان الحاضرين .

وما جانبة تطرق الاخ علي ناصر الحامدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية سرار  في كلمة الى القيادة المحلية الى العديد من القضاياء مشيرا الى ظرورة وحدة الصف ومواجهة المليشيات الحوثية .

مؤكدا على اننا جميعا الى جانب اخواننا في الضالع واننا جميعا مشروع شهادة في مواجهة العدو الغاشم .
مشيرا في كلمته الى الشراكة مع دول التحالف العربي وعلى راسها دولة الامارات والمملكة العربية السعودية جنباً الى جنب حيث امتزج الدم الجنوبي بالدم السعودي والامارات في معارك الشرف والبطوله .

مؤكدا الى ظرورة توحيد الايادي في المديرية وانجاز العديد من المشاريع على حساب رجال الخير ومن ضمنها طريق العسكرية سرار .

كما القى الاخ  الشيخ صالح حسن احمد كلمة الادارة السياسية للمجلس الانتقالي بمديرية سرار مشير بان هذه الامسية تاتي ضمن البرنامج الذي تقوم به القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية مشيراً الى ماتتعرض له جنوبنا من مؤمرات الاحزاب السياسية اليمنية والهادفة الى طمس هويتنا الجنوبية وقضيتنا الجنوبية وتوحد الجميع في الجمهورية العربية اليمنية ضد وطننا الجنوبي بهدف اجتياحه واحتلاله للمرة الثالثة طالبا من الجميع الوقوف في وجة قوات الحوثي والاحزاب اليمنية .

من جانبة اوضح الاستاذ عبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية الوطنية في كلمة في الأمسية الى شكره العميق الى اهالي مركز قرض المناصر  على ادوارهم النضالية .

مشيرا الى ان المجلس الانتقالي ليس حزبا سياسي او مكونا بل كيان وطني قياد انتقالى يعمل على تجسيد هدف شعب الجنوب المتمثل باستعادة السيادة والتحرر والاستقلال وبناء الدولة الفدرالية الجنوبية بحدود ما قبل عام 1990 م مشيرا ان المجلس الانتقالي يعمل وبكل جهد الى تحقيق هدف الشعب الجنوبي وان المجلس يفتح ذراعية للحوار مع كل الاطياف الجنوبية المؤمنه بحق شعب الجنوب باستعادة سيادتة وتحررة واستقلاله وبناء الدولة الفدراية بحدود ماقبل عام 1990 م كما اشاد بالجهود التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك على المستوى الخارجي وما قاموا به لايصال قضيتنا الجنوبية الى المحافل الدولية وعلى النشاط في الداخل وترتيب العمل الموسسي للمجلس الانتقالي والى دور لجنة الحوار بقيادة القائد الواء احمد سعيد بن بريك .

مؤكدا بان المنظومة السياسية للجمهورية العربية اليمنية تسعى وبكل جهد على اجتياح الجنوب للمرة الثالثة وعلى ابناء الجنوب التصدي والوقوف صفا واحد في مواجهة هذه الجحافل الممولة من ايران والاحزاب اليمنية مؤكد بان يافع والضالع هي الصخرة التي تتحطم عليها اطماع قوى الاحتلال اليمني بكل طوافه وبغطاء الحوثي ومليشياته موكداً بأن جنوب اليوم ليس جنوب الامس واشار الى قرارات اجتماع قيادة المقاومة الجنوبية موكد عن تايده وتاييد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار للقرارات التي تمخض عنها اجتماع مجلس المقاومة الجنوبية الاخير المنعقد في العاصمة عدن وتطرق في كلمته للعديد من القضاياء على الساحة الجنوبية .
ومن ثم تم العودة للشعر وفي قصيدة شعرية بمناسبة يوم فك الارتباط .


*من عبدالرقيب السنيدي


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك