مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 11:10 صباحاً

  

سياسي جنوبي: على هادي بإن يُدرك أن العالم لم يعد باستطاعته فعل أي شيء بسبب هؤلاء
الجيلاني يُعّزي البحسني وأسر الشهداء ويقوم بزيارة جرحى انفجار عبوة في معسكر الريان بالمكلا
فوز كبير لبرشلونة على فالنسيا.. وأنسو فاتي يدخل التاريخ
الجيش الليبي يقصف مواقع الوفاق في سرت
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
بعد مرور أقل من شهرين على وفاة السبسي.. رحيل زوجته
أخبار عدن

الحزام الأمني يفرض جبايات غير مشروعة على التجار بعدن (وثائق)

الجمعة 24 مايو 2019 08:20 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

بدأت نقاط أمنية تابعة للحزام الأمني بفرض جبايات غير مشروعة على التجار في واقعة هي الاولى من نوعها منذ سنوات .

ودشن الحزام الأمني تصاريح مرور للشاحنات التجارية الخارجة من عدن والمتجهة للمحافظات الاخرى حيث بات يُلزم كل شاحنة بدفع مبالغ مالية تصل إلى 30 الف ريال على كل شاحنة تمر بنقطة العلم والرباط .

ولم يحدث قط ان قامت نقطة أمنية بفرض رسوم مرور على الشاحنات في أي عهد بعدن إلا عقب الحرب الأخيرة .

وبحسب التصاريح التي تحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخ منها فكل مايتحصل عليه السائقون هو تصريح مرور دون أي ذكر للمبالغ التي يتم دفعها والتي تصل إلى عشرات الملايين في اليوم الواحد.

واجرت صحيفة "عدن الغد" اتصالا بقيادات من الحزام الأمني التي تقوم بعمليات التحصيل هذه حيث قالت القيادات أنها تلقت الاوامر لتنفيذ اعمال التحصيل هذه.

قيادي في الحزام الأمني مشرف على عمليات التحصيل قال لصحيفة "عدن الغد" ان الهدف منها دعم الجبهات ولم يضف أي معلومات أخرى .

سائقو الشاحنات قالوا في تصريح للصحيفة ان اعمال الجباية هذه تأتي خارج اطار القانون .

 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
387419
[1] ان كانت تذهب هذه الاموال فعلا للجبهات المفروض يزيدوها وعلى التجار ان يكونوا اكثر سخاءا والا ياتون يضحوا بدمائهم
السيناتور الجنوبي
الجمعة 24 مايو 2019 08:42 مساءً
اسمع ناس مجانين تتحدث عن النظام والقانون ا ايش هذه الخرابيط ؟؟

387419
[2] نعم لتحصيل من التجار
خالج
الجمعة 24 مايو 2019 08:50 مساءً
منحقهم لي ماهوه عاجبه يروح الحبهه الحوثي في ذي ناعم حدود يافع البيضاء يخذ على القاطره الواحده اقل مبلغ 700الف وجاء وهنا يصيح من 30الف والله قليل المبلغ لازم اقل مبلغ يحصلوه 300الف على كل قاطهر اذا ماحصلته حصله الحوثي وحاربك بما حصل

387419
[3] الزبيدي جوع
عدني
الجمعة 24 مايو 2019 10:00 مساءً
عيدروس الزبيدي جوع ويشتي يحول فلوس لحسابه بالامارات قلبه حاسس ان الحوثه قدهم بيدخلوا الضالع

387419
[4] التصريح مروري امني ولا تظهر عليه رسوم !!!!! فأين الجبايات ؟؟؟؟؟؟
علي طالب
الجمعة 24 مايو 2019 10:04 مساءً
التصريح مروري امني ولا تظهر عليه رسوم !! فأين الجبايات ؟؟؟؟؟؟

387419
[5] سرق اوﻻد سرق
اخو الشهيد
الجمعة 24 مايو 2019 10:15 مساءً
قد قلنا لكم من سابق بأن الحزام الأمني ليس لأمن عدن بل هو للسرقة والنصب على عباد الله .. أين اﻻمارات من حزامها السارق

387419
[6] الحقيقه هي
الحريري
الجمعة 24 مايو 2019 11:04 مساءً
ليس دعم الجبهات فهي كدبه وانما الحقيقه قرصنه لدعم السرق في الانتقالي وقيادة الحزام الامني وبتعليمات الشقيقه الاجنبيه حبيبة اسرائيل الامارات

387419
[7] حالة حرب
عمر بن بريك
الجمعة 24 مايو 2019 11:27 مساءً
بلا مزايدات نحن في حالة حرب دايما تحولوهاالي قصص ياعدن الفتنه صاحبكم الحوثي مطلع الكحل من عيون اصحابكم ولانسمع نباحكم العزيمه عاليه عاليه لن ينكسر الجنوب موتوا بغيضكم انشر لا تحجب

387419
[8] ايش من حزام وايش من بطيخ هذا شغل بلطجه
علي عمر
السبت 25 مايو 2019 05:02 صباحاً
وعادكم يا مابتشوفو من هذا الحزام الاخرطي عادكم ماشفتو من الجمل الا اذونه والايام بيننا !!

387419
[9] كلاب الإحتلال اليمني تنبح بصوت عالي وقافلة التحرر والإستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه على حدود ما قبل 22 مايو 1990م تسير بهدوء
علي طالب .. كندا ..[4] التصريح مروري امني ولا تظهر عليه رسوم !!!!! فأين الجبايات ؟؟؟؟؟؟ بإمكان الحزا
السبت 25 مايو 2019 11:48 صباحاً
علي طالب .. كندا ..[4] التصريح مروري امني ولا تظهر عليه رسوم !!!!! فأين الجبايات ؟؟؟؟؟؟ بإمكان الحزام الأمني رفع دعوى قضائيه على عدن الغد بسبب الفبركه التي يحملها العنوان .


شاركنا بتعليقك