مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 01:58 صباحاً

  

تعزية ومؤاساة
تحسن الخدمات الطبية في مستشفى رُصد العام يافع القارة
محافظ المهرة يدشن العمل في مشروع طريق الغيضة - منعر - تريم بطول (346) كم وبتكلفة نحو 80 مليون دولار
هيئة منظمات المجتمع المدني بحضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد تأييدها للقاء التشاوري ومخرجاته وضرورة تنفيذها
مصدر : محطة كهرباء لودر ومولدات أحور ستصل مطلع أغسطس
أفضل الرسم على الكتابة وهذه نصيحتي للكتاب ..حوار مع الكاتبة الشابة ابتهال القباطي
مودية : اجتماع موسع لقيادة الحزام الأمني والتدخل السريع والسرايا والعمليات بوجهاء وأعيان المنطقة
أخبار وتقارير

أحمد علي العائد إلى الواجهه بلا صفة .. أدار ظهره للسياسية .. وترك المستقبل للمجهول

الثلاثاء 11 يونيو 2019 04:17 صباحاً
((عدن الغد)) - خاص - سعيد الجعفري

أثارت المكالمة الهاتفية التي أجرها أحمد على عبدالله صالح من مقر إقامته بدولة الإمارات للاطمئنان على صحة رئيسة القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار بشرى... العديد من التساؤلات  لدى المتابعين سواء من  خصوم أو أنصار نجل الرئيس السابق.

 

 

 

على الرغم أن المكالمة التي أجرها للاطمئنان على صحة رئيسة القطاع النسائي بالمؤتمر ليست هي الأولي فقد ظهر أحمد علي في مناسبات عده من هذا النوع سواء من خلال الاتصال بقيادات دخل حزب المؤتمر أو بالدولة أو شخصيات اجتماعية

 

 

 

وتجد نفس الاهتمام غير أن الجديد في هذه المكالمة أنها تأتي بعد فترة قليلة من تعينه من قبل قيادة حزب المؤتمر في صنعاء التي لاتزال تحتفظ بحلفها مع جماعة الحوثي بكل مايثيره هذا الوضع من تعقيدات وتساؤلات

 

 

 

وتأتي لمهاتفة قيادية في القطاع النسائي للحزب وهو ما فسر بأن أحمد على قبل بمنصبه كنائب لرئيس المؤتمر المعين فيه من قبل قيادة صنعاء وهو موضوع الجدل الدائر الذي لم يحسم بعد مع إستمرار صمت أحمد على وعدم تعليقه على هذا التعين بالإيجاب أو السلب تعين جاء من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء  وإن كان الغالب فسر صمته على التعين بقبوله الفعلي بقرار قيادات المؤتمر بصنعاء

 

 

 

غير أن الملفت خلو اسمه من أي صفة في السياق الذي ورد فيه الخبر من خلال المواقع الإخبارية القريبة منه حيث أوردت وكالة خبر للإنباء المحسوبة عليه الخبر مجرد من أي صفة له بالإشارة إلى اسم أحمد على دون أن تضيف له الصفة التي يشغلها كنائب لرئيس المؤتمر أو أيا من المهام السابقة التي شغلها بالدولة كقائد سابق للحرس الجمهوري أو حتى بالسفير والتي شغلها  سفيرا لليمن في دولة الإمارات العربية المتحدة التي لايزال يقيم فيها حتى اللحظة.

 

 

 

ويفتح مثل هذا التناول الإخباري لدى مواقع إعلامية وبما فيها قناة اليمن اليوم التي تتبعه تساؤلات أخرى حيث لا يمكنها إيراد مثل هذا الخبر لأحمد علي دون ان تضيف له صفته الرسمية السابقة أو الحزبية الحالية التي يريد أن يعرف الناس موقفه منها

 

 

 

في المقابل لم ينشر الخبر بالمرة موقع المؤتمر نت الخاضع لسيطرة قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء رغم انه بحسب هذا الموقع والمشرفين عليه من قيادة المؤتمر بصنعاء فإن أحمد على عبدالله صالح منذ مايو الماضي صار نائب لرئيس المؤتمر الشعبي العام وهو التاريخ الذي انتخب فيه بمؤتمر استثنائي للجنة الدائمة عقد بصنعاء ولا تعترف به قيادات المؤتمر في الخارج بما فيهم سلطان البركاني رئيس مجلس النواب والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.

 

 

 

 

 

هذا في الوقت الذي فضل أحمد على عبدالله صالح الصمت في الكثير من المواقف والأحداث في ظل رغبة كبيرة من قبل محبيه من داخل قواعد حزب المؤتمر ومن خارجه متابعة أخباره والتي ممكن أن تشكل بالنسبة لهم واجهه تحدد خيارتهم وتوجهاتهم لكن بقاءه في دائرة الصمت زادت من حيرتهم. وقادت نحو المزيد من التساؤلات حول مواقف أحمد على وخصوصا بعد استشهاد والده الرئيس على عبدالله صالح أثناء المواجهات مع مليشيات الحوثي.

 

 

 

وأنتظر منه الكثيرون تحديد موقف واضح غير أن صمته زاد من الحيرة وظهر بمناسبات محدودة عقب مقتل والده  وتركز معظم ظهوره في الإعلام من خلال مناسبات اجتماعية وإنسانية في بعث تهاني وتعازي واتصالات للاطمئنان على بعض من قيادات الدولة.

 

 

 

ذلك كله يأتي في ظل اعتقاد البعض أن أحمد على يسعي للخروج من دائرة العقوبات الدولية أولا حتى يعاود ممارسة نشاطه الحزبي والسياسي ولاتبدو أن هناك رؤية واضحة بين مجموعة تحليلات تحاول تفسر إتجاهات ابن الرئيس السابق الذي يعلق عليه الكثير من جمهور حزبه ومن اليمنيين أن يكون منقذ اليمن. غير أنه لا بودر لتحرك قريب أو عودة للواجهة من قبل أركان الحرب السابق للحرس الجمهوري والسفير السابق لليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

 

 

 

وبالنسبة لكثيرين تركهم أحمد علي في حيرة غير قادرين على تحديد وجهته وطبقا لتعبير أحد محبيه فإنه تركهم دون أن يرشدهم للطريق التي يسلكونها حائرين بموقفه رغم استعدادهم لأن يخوضوا البحر لو طلب منهم ذلك لكنه ترك المستقبل أمام أنصاره مجهول


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
390086
[1] تصرف عربي مريب
فهيم
الثلاثاء 11 يونيو 2019 02:42 مساءً
عاد الا الواجهه بدون وجه........والاغرب يتصل الا ذمار معقل الحوثيين ومن داخل الامارات والثاني صادق الاحمر عايش بصنعاء والمقدشي وعلي محسن جيشهم يصور صنعاء من نهم والاغرب هولاء لهم دعم وقيمه وصلاحيه اكثر من القاده الجنوبيين المحررين للجنوب وهم من عمل موطى قدم لسعوديه والامارات وفوق هذا لايكرمون الجنوبي ويكرمون ال لحمر المتخاذلين امرغريب لسعوديه والامارات

390086
[2] ياجعفري قد صنفت عفاش شهيدا ؟؟ ونسيت العبث والسرقة والدمار الذي فعله بهذا الشعب وآخرها دعمه لانقلاب الحوثي الذي انقلب عليه وهشم رأسه
علي طالب
الثلاثاء 11 يونيو 2019 03:42 مساءً
ياجعفري قد صنفت عفاش شهيدا ؟؟ ونسيت العبث والسرقة والدمار الذي فعله بهذا الشعب وآخرها دعمه لانقلاب الحوثي الذي انقلب عليه وهشم رأسه ؟ احمد علي سارق ابن مجرم وسارق ويفترض ان لا يتدخل في السياسة طالما وهو يدير استثمارات بمال الشعب الذي سرقه ابوه . وعليه ان يعمل على دفن جثة ابوه لان المثل يقول كرامة الميت دفنه وهذا ارحم له من الظهور في الإعلام والتمادي في السياسة واهم شي يعيد مليارات الشعب .


شاركنا بتعليقك