مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 11:20 صباحاً

  

وزيرة سابقة لدول الخليج : أغلقوا الملف اليمني بالسلام العادل
سياسي جنوبي: على هادي بإن يُدرك أن العالم لم يعد باستطاعته فعل أي شيء بسبب هؤلاء
الجيلاني يُعّزي البحسني وأسر الشهداء ويقوم بزيارة جرحى انفجار عبوة في معسكر الريان بالمكلا
فوز كبير لبرشلونة على فالنسيا.. وأنسو فاتي يدخل التاريخ
الجيش الليبي يقصف مواقع الوفاق في سرت
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
تونس.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية
أخبار وتقارير

عاجل : امريكا تقرر ارسال قوات عسكرية الى اليمن

الأربعاء 12 يونيو 2019 09:35 صباحاً
وكالات

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونجرس في بلاده بنشر عدد صغير من القوات الأمريكية في اليمن للقيام بعمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف ترامب في رسالة للكونجرس، الأربعاء، أن الجيش الأمريكي يقدم المشورات العسكرية والمعلومات اللوجيستية للقوات اليمنية التي تقاتل المليشيا الحوثية. 

وأضاف الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة تدعم العمليات التي تشنها الحكومة اليمنية وشركاؤها الإقليميون لتطهير محافظة شبوة اليمنية من تنظيم القاعدة الإرهابي.

كان البيت الأبيض أعلن في أبريل/نيسان الماضي أن ترامب استخدم حق النقض، ضد قرار للكونجرس يسعى لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب التي تخوضها قوات التحالف العربي في اليمن.

وتخوض قوات التحالف العربي حربا ضد مليشيا الحوثي الإيرانية الانقلابية، والعديد من المليشيات والتنظيمات الإرهابية الأخرى، استجابة لنداء ودعوة الحكومة الشرعية في اليمن، ودعما للشعب اليمني.

وعلى مدى أربعة أعوام من الحرب في اليمن.. نجحت قوات التحالف في تمكين قوات الشرعية من استعادة عدد كبير من المدن والمحافظات اليمنية من سيطرة الحوثيين، إلى جانب تطهير العديد من المدن والقرى من فلول وعناصر تنظيمي القاعدة وداعش في اليمن.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
390287
[1] نذكّر ترامب وتلفرقه ب بأيام مضت من التاريخ!!
حنظله الشبواني/ العولقي
الأربعاء 12 يونيو 2019 10:22 مساءً
ردا على ما نشر اعلاه، امريكاء ترسل او سترسل عسكر الى اليمن لاسباب معلنه منها ولا احد يصدقها الا اذنابها!!! في 2003م دخلت امريكاء واحتلت العراق بكل ما لديها من قوة وحشدت من دول اخرى ميئآة الإلاف تحت ذريعه اسلحة الدمار الشامل الذي قالت امريكاء واذنابها بان العراق يمتلكها، واعتقدت انها وضعت العراق في راحة يدها تقبضه متى تشاء وتفك عليه حين تشاء، والحق انها في سبيل كذبتها ارادت رأس صدام الذي تجرأ، وقصف اسرائيل كما قصف غيرها بصواريخ عتيقه شرب عليها الدهر، ليست مؤثره، وهذه القوة الخارجيه وصلت الى رأس النظام صدام ، وانهته بطريقه بشعه يشهد لها التاريخ، لكن هذا الفعل كانت له ردود ارتداديه عنيفه، وقف الشعب العراقي ضد الاحتلال والسيطره ، وضد المذهبيه التي شبت نارها امريكاء واعوانهم، وقال شعب العراق، الحريه اولاً/ وخروج المحتل من العراق، واستعادة سيادته على وطنه قبل المذهبيه او المناطقيه او الفيئويه التي حاول المحتل ان يؤسس لها في العراق، فقاموا احرار العراق على كافة مشاربهم يد واحده، ضد المحتل، بكل انواعه واشكاله، واذهبوا للاحصائيات عن عدد قتلاء ومعاقي ومجانين حربهم؟؟؟؟؟؟؟؟ وفي نهاية المطاف فاوض الامريكي مناضلي ووطنيي العراق على السماح لهم بالخروج من العراق الى الكويت هم والبريطانيين ، يسحبون جرز الهزيمه ونعش وجثة اجنداتهم في العراق، وهذا موثق ، اليمن هم اولو قوة وعزم شديد، ولا يحتاج الامر الى اثبات العلامات على الطريق واضحه، في حالة تدخل امريكاء عسكرياً تحت ذريعة القاعده او داعش سيعرف ابن اليمن الهدف الحقيقي للتواجد الامريكي وكما حارب العراق بكل طوائفه امريكاء// كذلك اهل اليمن سيحاربون امريكاء بكل ما لديهم من قوة، بعيداً عن اليافطات التي ترفعها اليوم امريكاء ، والاحتلال هو احتلال بأي وجه كان، وقد وجب منازلته حتى يرحل من ارض اليمن الشمالي او الجنوبي، وسوف يفاوض الامريكي على الخروج من اليمن كما فاوض اهل العراق من قبل، واخرجوه ذليلاً بائيساً، فانصحوا تاجر الابراج والفرقة ب، وإلا على الظالم تدور الدوائر ((((( لن يموت الحق في أمة، وفيهم رجلً حي))) حنظله✍️


شاركنا بتعليقك