مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 02:06 مساءً

  

أين معاشات أسر الشهداء ؟
من يجرؤ على الكلام ؟
سر حرب اليمن
ميناء عدن يا وسائل إعلام الجنوب
لن ترهبونا
فنجان البحسني يطفح غضبا !
تحالفات الظل !
آراء واتجاهات

كوارث في الشيخ عثمان

د. رشا الفقيه
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 15 يونيو 2019 07:20 مساءً

 


د. رشا الفقيه


على امتداد محافظة عدن بمديرياتها الثمان تظل مديرية الشيخ عثمان هي قلبها النابض، ليس لتوسطها وكثافة سكانها فحسب، بل لأنها المركز التجاري لعدن بأكملها، والوجهة الأولى التي يحج إليها التجار والمتسوقون من جميع أرجاء اليمن.

ولأنها في الأهمية تحوز قصب السبق فقد كان لها من إهمال الرئيس النائم وحكومته المتسكعة والمشتتة بين عدن والرياض والقاهرة ومأرب، النصيب الأكبر، حيث أصبحت اليوم بؤرة واسعة لجميع الأوبئة والأمراض، وانتشر فيها خلال هذا الأسبوع مرض خطير لم يتعرف عليه الأطباء بعد، وبات يهدد عدن بأكملها، هذا إن لم تكن اليمن برمتها.

ورغم انطلاق تحذيرات متتالية حول ما نتج عن كارثة مياه السيول والمجاري التي تطفح في شوارع عدن، إلا أن (هادي ومعين والتحالف) لا يزالون يعيشون في سبات عميق، غير مبالين بما آلت إليه الأوضاع في عدن، وبالذات الشيخ عثمان التي ينتشر فيها اللاجئون الأفارقة بشكل مهول.

يبدو أن حكومة معاشيق ليست معنية إلا بالمشاركات الخارجية لأجل بدل السفر، ولا يجيد أعضاؤها سوى الاستعراض أمام الكاميرات والاكتفاء بالكلمات الرنانة التي يصيغها لهم فريق من الإعلاميين الذين تم توظيفهم لأجل تلميع وجه الحكومة القذر لا غير.

كيف لحكومة فاسدة وبائسة كهذه أن تصنع نصراً على مليشيات الحوثي الانقلابية وهي أعجز من أن تدير مدينة أو توفر لها احتياجاتها؟؟!!

ولو دققنا في الأمر أكثر لقلنا أنها أعجز من أن توفر الكهرباء لوحدها فما بالنا ببقية الخدمات!!

الشيخ عثمان تفتك بسكانها الأمراض والأوبئة وأنتم في العسل نائمون.

قليلاً من خجل.. قليلاً من ضمير!!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
390881
[1] تحري المصداقيه
علاء
السبت 15 يونيو 2019 08:10 مساءً
من كتاباتك واتهامك لطرف واحد فقط يدل انك مع الطرف الاخر والذي ينبهنا في كل مناسبه انه المسيطر على الارض وهو من قام ويقوم وبايعاز من النفوس الأمارات بالسوء بطرد الوزراء ومضايقتهم وعدم السماح لبعض الوزراء بزيارات تخص وزارتهم فلماذا التغاضي عن ذلك فهل انتي مع بعاطيط الامارات وتصبحي بعطوطه منهم ..لماذا لم تذكري ان رئيس البلاد ممنوع من عدن باوامر ينفذها البعاطيط بكل اخلاص وذله وأمعّه .. نصيحه اما تتحري المصداقيه وتذكري كل الاسباب واما انك فقط تنفذي ماتؤمري به من كتابات مشبوهه لتلميع القبيح واللي نعرفه كلنا خصوصا ابناء الشيخ عثمان..

390881
[2] شيخية بحق
وجدي عبدالعزيز
الأحد 16 يونيو 2019 12:26 صباحاً
باسم كل عيال الشيخ تقول لك تسلمي يا أميرة الستات وكمان الدكاتره. واللي مايعرف.. هكذا بنات الشيخ الجدعات مايقدروش يصبروا على الباطل. ولو في عشرة بس في عدن كلها مثلك كانت الدنيا باتكون أفضل من هذا الشمات.

390881
[3] عذر اكبر من ذنب يا علاء
ابن الجنوب
الأحد 16 يونيو 2019 12:27 صباحاً
هذا عليوة ليس له عمل سوى الإمارات يتهجم ويتهم ويعرف ان كان فعلا ابن عدن وانا أشك بذلك ان لولا الإمارات ودعمها السخي لشباب الجنوب بالسلاح والتدريب كان الحوثي الى الان داعس عليك وعلى امثالك فالإمارات تاج على رؤوسنا وسنبادلها الوفاء بالوفاء لان الجنوبيون اصحاب وفا عكس أصحابك ناكرين الجميل شف خمسين سنه والسعوديه تدعمهم بالمال وكل مايلزم فيغدروا بها مرتين الاولى بوقوفهم مع صدام ايّام غزو الكويت كويت العز الذي تعلمنا جميعا في مدارس بنتها الكويت والثانيه وقوفهم مع الحوثي ضد السعودية الى يومنا هذا اما بخصوص الشرعيه اذااردت الحقيقة فاقرا ماكاتبه وزير خارجيتكم السابق الصيادي في لقاء له مع وزير شرعيتكم المستقيل اليماني وبا تعرف الحقيقيه الذي كلنا عارفينها بس للذي عنده عما القلب لن يفهم ما كتب ،

390881
[4] معلق بعطوط 3
علاء
الأحد 16 يونيو 2019 04:14 صباحاً
ناقش ماقلته ...ثانيا السياسه مافيهاش رد جميل ورد قاسم علي الحاج الساسه سياسه وقد طلعت اصوات منكم تشتم السعوديه والسفير السعودي والا بتنكر..ثالثا الدعم مش ببلاش فهم مركزين على سقطرى والمهره وبالاخير لن تنالو مرادكم من هولاء وبتجي على كلامي ..اما كونك من بعاطيط الامارات وتدافع عنها بتخلف وجهل فاسرائيل بنت الضفه الغربيه وقطاع غزه فهل نخالف القران ونقول لازم نرد لاسرائل الجميل وبريطانيا بنت عدن فهل نرد لها الجميل ونقول عن الشهداء الدلالي ومدرم وعبود بانهم ارهابيين كما قال زعيمكم الزبيدي البعطوط الاكبر ..خليكم رجال مش أمعه ونحن نناقش الافعال مش الاقوال والافعال تقول انكم منعتم الشرعيه بما فيها الرئيس والوزراء من اداء عملهم فهل انا كاذب او كلامك صادق ..متى بترتقوا وتصبحو احرار ..بدل العبوديه اللي انتم فيها..


شاركنا بتعليقك