مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 14 نوفمبر 2019 02:02 صباحاً

ncc   

نعم للشبشب لا الحذاء 
قناة الجزيرة والاتجاة المرافس
نجاح الإدارة يبني دولة.. مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع نموذجا
إنسانية القاضي
احذروا القنبلة الموقوتة (الافارقة)..!!
لصوص الطرقات.. !
طه حسين في عدن
آراء واتجاهات

حضرموت وقيادتها في مرمى الانتقالي وتعطيل مطار الريان كشف المستور

عماد الديني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 15 يونيو 2019 07:39 مساءً

مؤسف ان يسقط الانتقالي إلى حضيض التوجيه الإعلامي لناشطيه باستهداف حضرموت وقيادتها باعتبارهم خونة للجنوب ومشروعه التحرري بجريرة استضافة سيئون لجلسة البرلمان اليمني واستقبال المحافظ البحسني للرئيس وقيادة الدولة الشرعية ومحاولة مغالطة أنفسهم والزملاء المتحمسين لهم بتصوير أمر الاستضافة وكأنه قرار حضرمي بيد القائد البحسني وليس السعودية قائدة التحالف وولاة أمرهم.

وصادم أكثر موقف الانتقالي بساحل حضرموت في استكثار حق الحضارم المكفول قانونيا في التظاهر والتعبير السلمي عن المطالبة بإعادة افتتاح مطار الريان بعد مرور أكثر من شهرين على استكمال تجهيزه ومحاولة استثمار افتتاحه سياسيا لصالح ولي نعمتهم التي لاينكر أحدا فضلها إلى جانب السلطة المحلية بحضرموت في إعادة تأهيله وان كان ذلك على حساب السيادة وتخصيص المساحة الأكبر منه كقاعدة عسكرية سرية والمن والسلوى التي ستضل تلاحق الحضارم وقيادتهم بعد أن وصلتنا أنباء وبشارات من أبوظبي باعتزام التحالف افتتاح المطار من خلال مناسبة وطنية كبرى يعتزم إقامتها واتخاذ الأمر كفرصة لاستعراض إعادة تدشين عمله الملاحي كمنجز سياسي وإعلامي للإمارات دون أي علاقة أو تدخل الحضارم وسلطتهم الحضرمية وفي هذا جحود وانكار للدور الحضرمي ماليا وتأهيليا ويكفي انه كان مطارا دوليا تصله رحلات أكثر الشركات العالمية الناقلة في الاجواء اليمنية وليس مطارا جديدا كما يحاول البعض تصوير المطالب الحضرمية المحقة لإعادة تشغيله اليوم كأهم الخدمات الأساسية الملحة للحضارم واليمن بشكل عام.

حضرمرت ياقادة الانتقالي أدرى بمصالحها وأهلها أولى بالمطالبة بحقوقهم واستكمال تحرير أرضهم وقيادتهم لاتمانع من الاستعانة برجال الجنوب حينما تحتاج تعزيزهم ونصرتهم لإخوانهم وأشقاء دربهم التحرري ولكن ليس من المقبول التحدث باسمهم وتجاوز دورهم وقيادتهم ورجال قبائلهم ومحاولة تصفية حسابات سياسية على حسابهم وان كان حق يجمعون عليه، كاولوية تحرير الوادي وبسط سيطرة النخبة الحضرمية عليه وتامين اهله من الاغتيالات والفلتان الأمني. وهنا كان الأولى بكم ان تستذكروا ماسبق للقائد المحافظ اللواء البحسني وان سبقكم إليه فيما يتعلق بجاهزيته وقوات النخبة لتنفيذ هذه المعركة الوطنية وتقديمه خطة عسكرية متكاملة بهذا الصدد ولم يعد ينتظر غير توجيهات القيادة والتحالف ببدء المعركة. ولذلك فليس هناك مايدعوكم لمحاولة القفز المفضوح على واقعكم المحاصر بالتحالف نفسه الذي تعلقون على بعضه الأمل وتحاولون تجاهل حقيقة ان السعودية قائدة التحالف هي ذاتها من ترعى وتدعم بقاء قوات المنطقة العسكرية الأولى بالوادى ولايمكنكم تجاوزها حتى في بيان او تصريح صحفي بدليل انها أمنت جلسة البرلمان الاستثنائية بسيئون رغم رفضكم ووعيدكم وتهديدكم بمنع عقد الجلسة ولم تجرؤوا على تنفيذ اي من وعيدكم المزعوم وسجلتم موقفا منقشعا لايحسد عليه استنزف رصيد من كان لايزال يومل فيكم بحضرموت.

وتقبلوا فائق ودي وباقي احترامي..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
390888
[1] حلوة عبارة الخاتمة
سلطان زمانه
السبت 15 يونيو 2019 08:30 مساءً
أترك التعليق على نص المقال للمعلق عمرر بن بريك فياترى ماذا سيقول؟

390888
[2] لاتكلم العبد
علاء
السبت 15 يونيو 2019 08:55 مساءً
فالريموت بابوظبي ..هناك السيد وهو من يحرك عبيده

390888
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 15 يونيو 2019 09:07 مساءً
ياعماد الديني إبعد عن الإنتقالي وإنتقل إلى المربع الحضرمي ، إلى المحافظ ووكيل أول لأنه إبن الشيخ المغدور به من أنصار حماة مصالح مجلس الهاربين الذين إجتمعوا في سيئون أيضاً بموافقة من أعاد أو جدد مطار الريان ، كونوا رجال في حضرموت وإعلنوا إعتصام شعبي مفتوح إلى أن يُفتتح المطار أمام الملاحة الدولية ، أما من أعلنوا الوقفه بعشرة أشخاص إسأل عن من جمعهم وما مصلحته من ذلك وإن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فلا داعي بأن تدري . أرجو النشر .

390888
[4] سلطان زمانه وانت بريمه ما دخلك بين البصله وقشرتها؟؟؟؟!!!!!!
حنظله الشبواني/ العولقي
السبت 15 يونيو 2019 10:11 مساءً
انا، واعوذو بالله من كلمة( انا) مستغرب جداً ومنذهل جداً، من الحديث هذا للديني: وللكثير من ابناء وطننا العزيز الجنوب، يتحدثون وكأنهم مسؤلين دوله، ولديهم قوانين ويتحركون في اطارها دون اخذ اي توجيهات خارجيه، وكون توجيهات. حكومة الدنبوع تعني توجيهات خارجيه ولبست داخليه وطنيه،! إذا. فمن يتحكم بالقرار الامني، والسيادي في المناطق التي يوجد فيها التحالف بكل شقيه؟؟؟ الديني يعزف على وتر عنصري. اسمه حضرمي! وينفخ في قربه اسمها البحسني / وبن حبريش صاحب الديه!!!! ويحاول ان يصنع منهم. بناء مكتمل الاركان والصالح للسكنى سوأ لاهل حضرموت حد قوله او استضافة شيخ التحالف الحربي!! وحتى لا نتيه في الهروج ونحن نعرف حضرموت واهلها ورجالاتها ايضاً. نرى ان اي محاوله لجعل حضرموت ذات خصائص تختلف عن اي محافظه من المحافظات ال 6 أمر غير منطقي وغير عملي، ومن يسير في هذا الاتجاه سيكبر عليه الحمل غداً ، ولن يقدر حتى على تحريكه! وكما يقول المثل اليد الواحده ما تصفّق !!! والشئ الذي يجب ان يفهمه كل جنوبي مهما كانت توجهاته بل بالاصح مهما كانت عمالته وخضوعه، هو.. اننا احُتلينا من قبل اليمن من 1990م وحتى 2016 م وبعدها جاء التحالف السعودي الخليجي ووصل الى ما نسبته 85/ 00 من ارض اليمن، ج، ي واصبحت جُل المناطق الجنوبيه تحت قيادة التحالف المشار اليه آنفاً، فمن الطبيعي ان ينشاء مكونات وكيانات جهويه من قبل هذا التخالف وتشكيل الامور كما يراه قيادة التحالف صوت وصوره ولون! فحصل هذا حتى اليوم في المناطق الجنوبيه العربيه!!! فلأ، البحسني ومن خلفه يملك امر على حدوده! اونهي عن شي يقع او يحدث في ما تعتقد بعض البلهاء بانه مسؤل عليه او فيه)) والدليل ما اورده الكاتب الديني من حيثيات الاحداث ولا سيماء/ مؤتمر مجلس البوار في سيئؤن وما صاحبه من تواجد عسكري خارجي جاء للحمايه! اهل حضرموت امام هذا الحدث لم يؤخذ رأيهم بل ارغموا على الاستقبال والهز من الوسط للضيوف وما اكثرهم!!!! المجلس الفانوسي صنيعة ابو ظبي، وابًو ظبي وصيفة السعوديه، ولكلا دوره ، والمكاسب مشتركه بل متفاهمه!!! من يوم خرج من بيضة الامارات وهو يقول ولا يفعل وهذا مطلوب منه فقط، بيانات وتهديدات واعلانات ولا شي على ارض الواقع, آخر تقليعات الزبيدي هو النفير العام لتحرير حضرموت الوادي وغيرها ... من ، منْ؟ لم يفصح لانه لو قال من الوية علي محسن طبعاً علي بلسن بايكلم السعوديه.. والسعوديه با تتلفن لابًو ظبي، وابو ظبي با تشد الحبل الذي محيط بالخصاوي لعيدروس زبيبه وبا ينخ! دون شك،،،،، اذاً لا البحسني وشركاءه يملكًًون اي قرار ولا عيدروس وفوانيسه يملكون شئ،،،، فلماذ لا تقولون نعم نحن محتلين ولكم الخيره في تحليل او وصف هذا الاحتلال الجديد لنا!!!!! مطار الريان محتل بقوة العسكر فتحه من عدمه يخضع للأوامر من الرياض وابًو ظبي، وانتم يا اهل البلد مهمتكم اذا تم فتحه هو تفتيش اكباس اللخم/ وعلب العسل الدوعني/ والتنمباك فقط، غير ذلك حسّك وإلا رحت في خبر كان،، هذه حقائق لا لبس فيها، والجنوب لم يرى خيراً في زمن عفاش والحوثي،، ولم يلمس حياة او حريه او امن في زمن التحالف،، والى الله نشكوا قلت حيلتنا وضعف قوتنا وهواننا على التحالف السعودي الامارتي!! والى الله المشتكاء، اوجوا النشر وعدم الحجب

390888
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
السبت 15 يونيو 2019 09:35 مساءً
من نظفك ولمعك ولبسك الكرفته والجاكين ونفخ جيوبك وعمل منك دميه مشتراه بسوق بيع نفسك ودمتك واشتري كرشتك ومنصبك اشتروك بثروة الجنوب المنهوبه بالمسيلة للاسف كتير من امثالك الي باع دم ابوه المقتول وجالس يطبل للجناة ويعلن انه مستعد يحمي عدن حضرموت تحتقرك وتحتقرك امثالك وتتبراء منكم ياعبيد الاصلاح يقول في كل بيت فيه بالوعة!

390888
[6] بوق الإصلاح لن ينال الفلاح
ابن الجنوب
السبت 15 يونيو 2019 10:59 مساءً
هذا العماد الديني بوق إصلاح مسبوق الدفع فكلما نقصت عنده الفلوس تحرك بنفس الكلام السابق الانتقالي مجلس النواب الى اخ،،،، هؤلاء قوم باعوا ضميرهم لحزب الاخونج العالمي فان لم يطلع بين فتره واُخرى يقول له كلمتين ضد ابوظبي والانتقالي قطعوا عنه المصروف هذول ليس لهم مذهب ولا وطن لأنهم قد وهبوا أنفسهم لهذا الحزب الخبيث الذي لن يرى النور في جنوبنا العظيم لا في الماضي ولا في المستقبل سوى فترة الاحتلال اليمني للجنوب عام١٩٩٤ زرعهم عفاش وفرضهم بقوة المدفع ضد الجنوب الحر الاعزل حيث كان قدجرده من كل قواته قبل الحرب فاليوم يا بوق الاخونج ليس كما الامس نستطيع قطع كل يد تمس بوطنا وشعبنا ،

390888
[7] علي اطفال عفاش المثلج ان يخرسوا
التهدي
الأحد 16 يونيو 2019 12:30 صباحاً
مظاهره خمسه نفر من اصحاب الدفع المسبق ونباح الديني من بقايا عفاش والمرجفون في المدينه لن تنطلي علي مواطنين حضرموت لقد هرمنا من كتابات امثال هولاء الدسره كلنا مع الانتقالي كلنا مع التحرير والاسقلال كلنا مع التحالف العربي وليخسي اذناب عصابات الفيد كان الاولي بالمظاهر ضد تواجد دواعش حزب الاوساخ ومليشيلتهم في الوادي وفي منفذ الوديعه

390888
[8] الديني فاقد للدين
الشريف بركات
الأحد 16 يونيو 2019 06:52 صباحاً
الديني يكتب بلغة الإنسان المثقف الفاهم . ياعطاي يجب أن تفهم ان الانتقالي يريد إعادة كرامتك الممهونه. ومطار الريان بنئ بتعليمات من الانتقالي وشكرآ الإمارات على المساهمة. لو لبست وتنظفت ولمعت نفسك كل هذا التلميع ياديني مايفيد طالما وانت تفوح منك رائحة الخراء. انت قلم مستعار وعار على الجنوب ، كتابة جدآ رخيصة.


شاركنا بتعليقك