مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 07:33 مساءً

ncc   

سيئون وانطلاقة الائتلاف الوطني
( صراع الأشرار )
من حقك ايتها اليمامة ان تحزنين!!
الكاتب محمد عياش كم انت كبير ورائع في نظر الجميع!
جلسة أخوية روحية
شبوة والإمارات .
الاختلاف مع بن لزرق لايفسد للود قضية.
ساحة حرة

الجنوبيون والإنقسام الداخلي

ناصر محمد الوليدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 17 يونيو 2019 07:44 مساءً

إن ما يحدث في الجنوب من إنقسام داخلي في فترة زمنية مصيرية بالنسبة للقضية الجنوبية يدمي القلوب ولايسر المواطن الجنوبي، فريق يطالب بحق تقرير المصير ويتمثل في المجلس الانتقالي الجنوبي ولكنه لايخلوا من بعض الأخطاء والنواقص،

وأهمها تصرفات البعض ولا أقول الكل من أشخاص محسوبون على المجلس الانتقالي، تصرفات مناطقية لاتخدم هذا المجلس  وكذلك لاتوجد في المجلس الانتقالي شخصيات مؤثرة أو تأريخية من أبين .

أستغل الطرف الآخر هذه الأخطاء وقام بتحشيد أبناء محافظة أبين ضد المجلس الانتقالي،
والفريق الآخر يتغنى بالشرعية الوهمية التي لايعرف منها الجنوبيون إلا علي محسن الأحمر وقرارات العليمي ضد أبناء الجنوب ويتهم الطرف الأخر بالسعي لأقصاء أبناء أبين على غرار أحداث 86م. ولكن هناك أخطاء لهذا الفريق منها الفساد
وعلى سبيل المثال : الألوية التابعة لهم .
قام الرئيس هادي بتعيين قادة لايهمهم أي قضية كانت عادلة أو غير عادلة .
همهم الأكبر الخصومات آخر الشهر من راوتب الجنود مما أدى إلى ضعف العقيدة القتالية للجنود إن وجدت
ولسان حال الجندي ، أنا لا أقاتل مع قائد سارق يصادر الجزء الأكبر من راتبي
وكذلك جل إهتمام قيادات هذا الطرف المدنية والعسكرية هو مخاطبة الشمالي وتجاهل مطالب الشعب الجنوبي من أجل البقاء في مناصبهم، مما أدى إلى تحشيد الطرف الآخر ضد هذا الفريق من أبناء الضالع ويافع وردفان، واعداد كبيرة من أبين .

وهناك فريق صامت جنوبي  لايميل إلى هذا الطرف أو ذاك  بمعنى لايميل إلى المناطقية
والفساد ومغازلت الشماليين وهؤلاء من يرجحون كفة أي طرف إذا تخلص من عيوبة المذكورة
قد يقول هذه دعوى إلى فتنة أو شق الصف الجنوبي في هذا المقال
وأقول : هذا هو الواقع بكل بساطة



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
391384
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الثلاثاء 18 يونيو 2019 02:06 مساءً
مهما اختلفنا حرية الجنوب تجمعنا وهدفنا واحد استعادة الوطن المسروق اهم شي ان الجنوبيين مؤمنيين كلهم بعودة دولتهم وهدا هو مصدر قوتنا وان اختلفنا فاعدونا واحد وكلنا عارفين من هم على قولت المثل المصري حتى مصارين البطن بتتعارك شي طبيعي الاختلاف


شاركنا بتعليقك